الرئيسية - تكنولوجيا - تعالوا نتعرف على أثرى أثرياء التكنولوجيا
t3limat
mo22.com - تعالوا نتعرف على أثرى أثرياء التكنولوجيا
mo22.com - تعالوا نتعرف على أثرى أثرياء التكنولوجيا

تعالوا نتعرف على أثرى أثرياء التكنولوجيا

أثرياء التكنولوجيا …

دخلت التكنولوجيا الحديثة في الكثير من مجالات الحياة و قدمت حلول كثيرة و سمحت لمستخدمين التكنولوجيا بإستغلال الوقت و تقليل التكاليف و انجاز الاعمال و المهام بسرعة فائقة و الحصول على معلومات هائلة ومتعددة في اوقات قياسية، و اصبحت مقياساً للتقدم الذي وصلت اليه العقول البشرية الفذة .من منا لا يستخدم التكنولوجيا و الأجهزة الحديثة في حياته، ففي هذه المقالة سنتعرف على من ساهموا في صناعة كل هذا و أصبحوا من أثرى أثرياء التكنولوجيا ، و نشاهد صورهم و نبذة عنهم و عن المبالغ المالية التي وصلوا أليها من خلال مجالهم في التكنولوجيا.

بيل جيتس الأمريكي الأكثر ثراء في مجال التكنولوجيا

أثرياء التكنولوجيا بيل جيتس

 بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت و المستثمر الكبير الأكثر ثراءً في مجال التكنولوجيا ، حيث تقدر ثروته ب66 مليار دولار ، و قد زادت بنسبة تزيد عن 10% مقارنة بالسنة الماضية ، بحسب الترتيب الذي نشرته مجلة “فوربست”، كان الناس ينظرون لبيل جيتس أنه جشع و محتكر نتيجة تعدد دعاوى الأحتكار التي رفعت ضد مايكروسوفت في الولايات المتحدة و أوروبا ، و لكن بعد تأسيس مؤسسة بيل و مليندا جيتس تلطفت صورته ليصبح فاعل الخير السخي.

لاري إليسون مؤسس شركة أوراكل

أثرياء التكنولوجيا لاري إليسون

لارى إليسون رجل أعمال أمريكي و مؤسس و المدير التنفيذى لشركة أوراكل ، إحدى شركات التكنولوجيا العملاقة في صناعة البرمجيات ، فقد قدرت ثروته ب41 مليار دولار ، و قد وجهت لإليسون اتهامات بأنه يقتل المنافسة و لا سيما عندما كان يخوض معركته للاستحواز على شركة “بيبول سوفت” المنافسة ،حيث كان من شأن الصفقة أن تؤدي إلى طرد آلاف العمال ، فيما كان يفعل ذلك من أجل غاية واحدة هي أن يجعل ” أوراكل ” الشركة الأولى لصناعة البرمجيات في العالم.

لاري بايج المؤسس المشارك لجوجل

أثرياء التكنولوجيا لاري بايج

لارى بايج المؤسس المشارك لجوجل و الذي أصبح الرئيس التنفيذى للشركة خلفاً لإريك شميدت ، و تبلغ ثروته 19.8 مليار دولار أمريكى ، فقد عمل هو و شريكه سريجي برين ليلاً و نهاراً ليطوروا لنا محرك البحث العالمي جوجل ، فقد أخذت إمبراطورية جوجل تتسع شيئاً فشيئاً حتى شملت العالم بأسره ، فلا يستطيع أي مستخدم لشبكة الأنترنت الأستغناء عن جوجل كمحرك بحث ، أو عن أي خدمة من الخدمات التي يوفرها.

سيرجى برين شريك لارى بيغ في تأسيس جوجل

أثرياء التكنولوجيا سيرجى برين

و فيما يخص سيرجى برين شريك لاري بيغ في تأسيس جوجل فقد تساوى مع شريكه لاري بيغ في ثروته ، حيثت تقدر ثروته بـ19.8 مليار دولار أمريكي . فقد ألتقيا هو و زميله لاري بيغ في جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1995،و بدأو مسيرتهم عام 1996 في انشاء محرك البحث جوجل كمشروع بحث لرسالة الدكتوراة لكل منهم. و أصبحت جوجل شركة الوسائط الأكبر في العالم.

مايكل دل مؤسس شركة دل الأمريكية

أثرياء التكنولوجيا مايكل دل

فقد بلغت ثروة مايكل دل مؤسس شركة دل المتخصصة في مجال الحاسوب و التكنولوجيا ما يقارب 18 مليار دولار ، ففي عام 1985م تمكنت شركته من تقديم أول جهاز كمبيوتر شخصي من تصميمها ، وقد تم تكريم السيد ديل عدة مرات لقيادته المثالية والرائعة،ففي عام2003م، اختارته مجلة فورتشن كواحد من أكثر الناس تأثيرًا في عالم الأعمال و التكنولوجيا، واختارته “فينانشال تايمز” كرابع أفضل قائد على مستوى العالم وأكثرهم احترامًا.

ستيف بالمر الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت

أثرياء التكنولوجيا ستيف بالمر

هو رجل أعمال أمريكي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت العملاقة منذ رحيل بيل جيتس عنها، و قد بلغت ثروته الشخصية 15.7 مليار دولار ، في مايو 2012 وصفت مجلة فوربس الشهيرة بالمر بأنه “أسوأ مدير تنفيذي على الإطلاق ، تولى إدارة واحدة من أشهر الشركات الأمريكية!” فهي ترى أنه فشل في تحقيق أي إنجاز يساعد على تطوير الشركة ، التي بدأ نجمها يخبو تدريجياً في سماء المنافسة بين شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى.

مارك زوكربيرغ المؤسس والرئيس التنفيذي لفيسبوك

أثرياء التكنولوجيا مارك زوكربيرغ

هو رجل أعمال و مبرمج أمريكى ، أشتهر بأنشاءه موقع الفيسبوك الاجتماعى و هو بمثابة الرئيس التنفيذى لهذا الموقع و الذي أخذ مكانه في عالم التكنولوجيا الحديثة، و تقدر ثروة مارك زوكربيرغ بـ10.2 مليار دولار ، و قد اختارت مجلة “تايم” مارك زوكربيرغ كـ ” شخصية عام 2010″ فقد رأت أن زوكربيرغ ساهم من خلال موقع “فيس بوك ” الشهير في تغيير حياة مئات ملايين البشر و المجتمع بالكامل.

بول ألين في المشارك في تأسيس شركة مايكروسوفت

أثرياء التكنولوجيا بول ألين

و تقدر ثروة بول الين ب 13.5 مليار دولار ، و قد قام بتأسيس مجموعة مايكروسوفت في العام 1975 إلى جانب بيل جيتس، و يمتلك بول نصيب كبير من أسهم شركة مايكروسوفت و بعد تركه لمجال التكنولوجيا تحول بأستثماراته إلى مجالات أخرى ، وتبرع الين حتى الآن باكثر من 400 مليون دولار الى الاعمال الخيرية، اضافة الى الاموال التي خصصت لانشاء مؤسسات لا تبغي الربح.

إيريك شميدت رئيس شركة جوجل السابق

أثرياء التكنولوجيا إيريك شميدت

وهو من أشهر الشخصيات في في شركة جوجل إذ يعتبر وجه شركة جوجل في مختلف المحافل، و قد بلغت حجم ثروته 7 مليار دولار ، و يقوم شميدت بإلقاء عدة ندوات و حضور مؤتمرات و في الغالب تكون عن التكنولوجيا الخاصة بالحواسيب و الموبايلات و الأنترنت و كيف أن التكنولوجيا ستساعد الناس على دفع أنفسهم إلى الأمام.

Faster WordPress Hosting

عن إيمان محمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

15 − 4 =