الرئيسية - منوعات - أشهر الأفاعي حول العالم
Booking.com

أشهر الأفاعي حول العالم

معظم أنواع الأفاعي غير سامة …

الأفاعي من الحيوانات الزاحفة المخيفة والتي تشتهر بلدغاتها السامة والمميتة في بعض الأحيان بالرغم من أن معظم أنواع الأفاعي غير سامة ويستخدمها بعض الهواة في عروضهم الترفيهية وبعض الأشخاص لديهم هواية تربية الأفاعي في بيوتهم وهذه قائمة تضم مجموعة من أشهر الأفاعي حول العالم.

  • أفاعي ” ناجا اشي “…

Naja ashei juvenile

تم اكتشاف أفاعي “ناجا اشي” في كينيا وهذا النوع من الأفاعي يُعتبر من الأنواع العملاقة في العالم حيث يبلغ طول جسمها 9 أقدام ويشتهر بسمومه القاتلة وقدرته على نشر سمومه لمسافه طويلة من خلال البصق وأحياناً يتسبب سمها على إحداث العمى لضحيتها.

  • أفاعي “الأناكوندا الخضراء “…

NYC - Bronx - Bronx Zoo - House of Reptiles - Anaconda

توجد ” الأناكوندا الخضراء ” في المناطق الاستوائية في امريكا الجنوبية ، وهي أيضاً من الأفاعي العملاقة والتي بلغ وزنها حوالى 250 كيلوجرام وطولها من 16 إلى 30 قدم وهذا النوع من الأفاعي لا يستخدم السم في افتراس ضحيته ولكنه يلتف حول ضحيته حتى يكتم أنفاسها ثم يقوم بأبتلاعها.

  • أفاعي “الثعبان الأسود “…

Black Snake

توجد أفاعي ” الثعبان الأسود ” في جنوب أفريقيا ، كينيا ، تونس ، الصومال وفي بعض مناطق الجزيرة العربية. يعيش هذا النوع من الأفاعي في التربة تحت سطح الأرض وهو من الأفاعي شديدة السمية ويحتوي فمه على أنياب حادة يستخدمها في أفتراس ضحاياه قبل بخ السم فيها.

  • أفاعي ” إيلابيد”…

photo credit TAN KIT SUN of Kadoorie Farm. Snake. Venomous. King Cobra. Ophiophagus hannah . Elapidae

وهي أيضاً من الأفاعي السامة والتي تتركز في استراليا وأيضاً في معظم دول منطقة الشرق الأوسط وتستطيع أفاعي إيلابيد من شم رائحة فريستها عن بعد والهجوم عليها وتسبب لدغتها غثيان شديد مع عدم القدرة على النظر والتنفس وفي بعض الاحيان قد يصيب ضحيتها بغيبوبة تامة.

  • الأفعى “الجرسية”….

Rattle snake

تتواجد الأفاعي الجرسية بكثرة في الصحارى المكسيكية وهي من الأفاعي شديدة السمية ، ويرجع تسميتها بالجرسية لأنها تتميز بوجود ما يشبه الجرس في مؤخرة ذيلها والتي يمكن لأعدائها الهروب منها عند سماع صوت هذا الجرس أثناء زحفها ولكن أيضاً يُنصح العلماء بالحذر منها لأنه أحياناً لا تحدث هذه الأفاعي جرساً قبل الهجوم ولدغ ضحيتها.

  • الثعبان ” الذهبي الطائر”….

Golden Tree Snake

وهذا النوع من الأفاعي لديه قدرة كبيرة على القفز والتنقل بين الأشجار والانزلاق بكل مرونة في الهواء وهذا هو سبب تسميته بهذا الاسم ويتواجد الثعبان الذهبي الطائر في الصين , الفلبين , اندونيسيا و الهند . ويُعتبر هذه النوع من الأفاعي متوسط السمية وتنتشر تربية هذا النوع وبيعه كحيوان اليف.

  • الأفعى ” ذات المجسات “…

tentacled snake

وهي من الأفاعي التي تعيش في المياه وتتواجد هذه الأفاعي في جنوب شرق آسيا وقد سميت الأفعى ذات المجسات بهذا الأسم لتميزها بوجود مجسين على جانبى فمها والتي تستخدمهما لأكتشاف فريستها من الأسماك وصيده باليل أوعن طريق حيلة ماكرة وهي تحريك ذيلها في اتجاه السمكة لتهرب في الاتجاه الآخر هرباً منها ولكنها تجد فم الأفعى ينتظرها في الجانب الآخر.

>Booking.com

عن إيمان محمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

سبعة + ثمانية عشر =