الرئيسية - الترفيه - أشهر خمس أفلام للممثل الراحل أحمد زكي
t3limat
أشهر خمس أفلام للممثل الراحل أحمد زكي
أشهر خمس أفلام للممثل الراحل أحمد زكي

أشهر خمس أفلام للممثل الراحل أحمد زكي

الممثل الراحل أحمد زكي أو فتى الشاشة الأسمر، كما لقب ممثل مصري عربي يعتبر من ابرز النجوم التي ظهرت في تاريخ السينما المصرية ويرى العديد أنه الأفضل على الإطلاق في تاريخ السينما المصرية. تعالوا نتعرف على أشهر خمس أفلام للممثل الراحل أحمد زكي :

فلم حليم لأحمد زكي, حياة العندليب

الفلم المصري حليم لأحمد زكي تم تصويره وانتاجه سنة 2005 ليصدر عام 2006 والفلم من اخراج المخرج شريف عرفة ومن بطولة الفنان المصري الراحل أحمد زكي, وتدور قصة الفلم حول حياة المغني المصري الراحل عبد الحليم حافظ,كما يعتبر فلم حليم آخر عمل سينمائي للفنان أحمد زكي, وعرف الفلم رواجا كبيرا اذ نال المخرج شريف عرفة جائزة ”أفضل مخرج” ضمن المهرجان القومي للسينما. كما كان العمل اضافة فنية قيمة الى مشوار الراحل أحمد زكي الذي توفي قبل صدور الفلم بتاريخ 25 مارس عام 2005.كما عرض فلم حليم لأحمد زكي بمهرجان كان الدولي للسينما, موسيقى الفلم كانت من تأليف عمر الشريعي.

أيام السادات, أحمد زكي يجسد قصة بطل مصر القومي

سنة 2000 وبكلفة 6 ملايين جنيه مصرية وفي وقت تعدى 11 أسبوعا تم تصوير فلم أيام السادات لأحمد زكي بينما صدر الفيلم الى الساحة السنيمائية عام 2001 وقد شارك أحمد زكي التمثيل كل من ميرفت أمين وأحمد السقا و منى زكي, تقمص أحمد زكي شخصية الرئيس والزعيم المصري القومي أنور السادات اذ كان الفلم يحكي قصة حياة أنور السادات الشخصية وكان هذا الدور من أصعب الأدوار للفنان أحمد زكي على حد قوله مسلطا الضوء على كل كبيرة وصغيرة في مشوار حياة أنور السادات الرئيس المصري السابق, فيلم أيام السادات لأحمد زكي كان من اخراج محمد خان وبينما أعد السيناريو أحمد بهجت,وقد حقق الفيلم ايرادات فاقت 11 مليون جنيه مصري.

النمر الأسود, أحمد زكي شاب عربي مغترب

فلم النمر الأسود انتاج عام 1984 من اخراج عاطف سالم, تدور حكاية الفيلم حول الشاب المصري محمد حسن مصري الذي يجسد شخصيته أحمد زكي وصراعه في ألمانيا بعد انتقاله هناك طلبا في العمل.وقد تعرض هذا الشاب الى التمييز العنصري والتصنيف العرقي على أساس كونه عربي وكونه أسود البشرة فتم طرده من العمل وهنا يقدم أحمد زكي أفضل مستوى في تجسيد أمثلة العنصرية, ومن ثم ليتعرف على مدرب ملاكمة يوناني من أصل مصري ويتدرب على يديه ويسطع نجم الشاب على أساس ملاكم ونجم عالمي وفي ذات الوقت يتعرف على جارته ويتزوجان رغم معارضة والديها على أساس العنصرية وقدم هنا أحمد زكي مثالا أخر على انتصار الحب الصادق, كان الفيلم نقطة تحول هامة في حياة أحمد زكي ساهمت في صعود نجمه أكثر فأكثر ومن ثمة تقريب شخصه الى الشعب خاصة وأن الفيلم كان في سنة 1984 التي كانت حافلة جدا لأحمد زكي.

اسكندرية ليه, حينما يجتمع العملاقين أحمد زكي يوسف شاهين

اسكندرية ليه. رائعة من روائع المخرج المصري يوسف شاهين, الفلم أنتج سنة 1978 من قبل شركة مصر للأفلام العالمية, واشترك في أداء الأدوار كل من محسن محي الدين,أحمد زكي. ويحكي فيلم اسكندرية ليه مجموعة من الحبكات و القصص في آن واحد و كما يحاكي أسلوب وطرق الحياة في مدينة الاسكندرية ابان الحرب العالمية الثانية مستوحى من قصص حقيقية, مثل قصة الشاب ابراهيم الذي يؤدي دوره أحمد زكي ويقع في حب فتاة يهودية سارة, إضافة الى قصص مستوحاة من حياة الفنان يوسف شاهين نفسه. كان فيلم اسكندرية ليه من بين الأفلام التي ساهم في سطوع نجم أحمد زكي.

ناصر 56, فيلم بطولي لأحمد زكي

فيلم ناصر 56 والذي يجسد مراحل هامة جدا أثناء فترة تولي جمال عبد الناصر الحكم في مصر و جسد شخصية البطولة شخصية جمال عبد الناصر الفنان القدير أحمد زكي, الفيلم من اخراج محمد فاضل وانتاج قطاع الانتاج باتحاد الاذاعة والتلفزيون, كان الفيلم الأول من نوعه لأحمد زكي والذي تناول قصة بطل مصري قومي وتلاه بعدها بسنوات فيلم أيام السادات. فيلم ناصر 56 لأحمد زكي صدر سنة 1996.

 

Faster WordPress Hosting

عن لخالدي عربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

اثنان × 2 =