الرئيسية - منوعات - أحداث وقصص - أشهر عمليات الهروب من السجن (الجزء الثاني)
أشهر عمليات الهروب من السجن (الجزءالثاني)
أشهر عمليات الهروب من السجن (الجزءالثاني)

أشهر عمليات الهروب من السجن (الجزء الثاني)

الهروب من السجن

الهروب من السجن حسب الخطة المألوفة لأغلبنا ربما هي حفر الأنفاق مثل تلك التي عرضناها في الجزء الأول من المقال، لكن هناك طرق أخرى أكثر إبداعاً لعمليات الهروب من السجن الشهيرة نعرضها استكمالاً لما عرضناه في الجزء الأول وهي

الهروب من الكاتراز

الهروب من الكاتراز Escape from Alcatraz: هذا السجن الموجود في جزيرة بسان فرانسيسكو كان مخصص للمجرمين الأكثر خطورة ورغم أنه يعتبر من أكثر السجون تحصيناً وحماية على الإطلاق إلا أنه شهد 14 محاولة للهروب في خلال 29 عام. وفي 1962، فرانك لورانس وكلارنس أنجلين وجون أنجلين استطاعوا أن يهربوا من السجن بعد سنتين من التخطيط عن طريق الخروج من فتحات التهوية إلى السطح ثم النزول مرة أخرى والإبحار بقارب مصنوع من أكثر من 50 معطف مضاد للمطر كان زملائهم السجناء قد تبرعوا بها لهم أو تم سرقها منهم. استخدم الهاربين موتور مكنسة كهربائية لتحريك القارب وتوجهوا إلى ميناء سان فرانسيسكو، لم يعرف أحد عنهم أي شيء بعد ذلك ويعتقد البعض أنهم غرقوا في الميناء لكنهم لم يجدوا جثثهم أبداً.

هروب سجن المتاهة

هروب سجن المتاهة Maze Prison Escape : تعتبر  عملية الهرب هذه من أكبر الهروب من السجن في التاريخ البريطاني، ففي 25 سبتمبر 1983 استطاع 38 جندي من الجيش الجموري الأيرلندي الهرب من السجن في أيرلندا الشمالية. أحد حراس السجن مات إثر أزمة قلبية نتيجة للهروب وأصيب 20 آخرين، حيث أن هذا السجن يعتبر أكثر السجون في أوروبا تحصيناً ضد الهرب. في الأيام القليلة التالية تم القبض على 19 من الهاربين والباقي ساعدهم الجيش الجمهوري الأيرلندي في العثور على أماكن للاختباء.

View From Tower

هروب ديتر دنجلر

هروب ديتر دنجلر Dieter Dengler’s Prison Camp Escape : هو جندي أمريكي ألماني وأحد الجنود القلائل جداً الذين استطاعوا الهروب من السجن أثناء حرب فيتنام. اشتهر دنجلر على قدرته المبهرة على الهروب من السجن من معسكرات أسرى الحرب أثناء فترة تدريبه العسكري فساهم في وضع خطة هروب للسجناء. في 1966، استطاع هو و6 سجناء آخرين الاستيلاء على أسلحة من الحراس بعد قتل ثلاثة منهم، ثم هربوا إلى الغابة. قضى دنجلر 23 يوماً في الغابة في الحرارة الشديدة ووسط الحشرات والطفيليات والجوع ثم أنقذته طائرة هليكوبتر أمريكية. أحد الهاربين الآخرين نجا وهرب بينما الباقي إما قتلوا أو اختفوا في الغابة.

Dengler, Lt. Dieter

هذه الحوادث تبدو شيقة وربما غريبة، والأغرب أن عمليات الهروب من السجن مازالت تتكرر وتتم كل مرة بفكر جديد ينجح أحياناً ويفشل أحياناً، لنجد أن العقل يتغلب دائماً على كل العقبات.

>Booking.com

عن غادة عصام