الرئيسية - منوعات - أحداث وقصص - أشهر قصص الحب عبر التاريخ
أشهر قصص الحب عبر التاريخ
أشهر قصص الحب عبر التاريخ

أشهر قصص الحب عبر التاريخ

أشهر قصص الحب …

الحب ، ذلك الشعور الصافي الطاهر الذي يدخل الإنسان في حالة من السعادة ، كان مقدرا أن يكون الحب شهيرا أيضا في بعض الحالات التي تروي حب بعض العاشقين لبعضهم بشكل كبير . فما هي أشهر قصص الحب عبر التاريخ ؟

قصة حب روميو و جولييت .

حب روميو و جولييت هو أشهر حب عبر العصور . رغم العداء الذي كان ناشبا بين عائلتيهما ، استطاع هذان العاشقان في نهاية المطاف تحويل حبها إلى طريقة لجمع أفراد الأسرتين . قد أبدع ويليام شكسبير في وصف الحب في هذه القصة المأساوية و التي انتهت بموت العاشقين . قصة روميو و جولييت مثال للحب الأبدي الذي لا يستطيع أحد قطع رابطه .

قصة حب شاه جاهان و ممتاز محل .

تزوج حاكم إمبراطورية المغول جاهان بالشابة الصغيرة باند مانو عام 1612 و تغير اسمها فيما بعد ليصبح ممتاز محل و تحولت العلاقة إلى حب أبدي . أنجبت علاقة الحب هذه 14 طفلا لكن و لسوء الحظ ، عام 1629 ماتت محل و حزن جاهان حزنا عظيما على حبه الأبدي ، فقرر بناء تاج محل تخليدا لذكراها و ذكرى حبهما ، و مما يحكى أن بناء تاج محل ، أي جوهرة هذا الحب استلزم 20 ألف عامل و ألف فيل . ما أروعك أيها الحب !

قصة حب أوديسيوس و بينلوبي

قصة الحب هذه مثال للتضحية . فبعد انفصال دام عشرين عام ، كان العاشقان ينتظران فرصة اللقاء . على الرغم من المسافة البعيدة التي كانت تفصل قصة الحب هذه ، فإن بينلوبي رفضت 108 عريسا تقدموا لها ، كذلك فعل أوديسيوس ، هذا أثبت أن التضحية هي أساس الحب السعيد الذي لا تعتريه أي مصالح سواء كانت هذه سياسية أو اقتصادية أو حتى مصالح بيضاء ، المهم أن الحب الحقيقي لن تقضي عليه أقسى الظروف .

قصة حب قيس و ليلى .

قصة الحب هذه يضرب بها المثل في هذا الزمن ، حيث هي مثال للحب السري و الذي تم منعه و قمعه . قيس كان في علاقة حب مستحيلة مع ليلى ، و بعد انتشار خبر هذا الحب ، منع قيس و ليلى من الاجتماع ثانية . تألم قيس لهذا الأمر و هام في الصحاري عدة سنوات و قاسى أصعب الظروف ، لدرجة أن سمي قيس في قصة الحب هذه ب ” مجنون ليلى ” و لعل هذا يعكس قساوة الحب من جهة و قوة الحب من جهة أخرى .

قصة حب فيكتوريا و ألبرت .

قصة حب الملكة فيكتوريا و آلبرت تتميز بأن الملكة فيكتوريا ظلت في حداد على زوجها لمدة 40 سنة . حيث كانت هناك علاقة حب متينة تربط بين الزوجين لدرجة أن الملكة فيكتوريا كانت تعتمد على نصائح آلبرت في تسيير البلاد . حين مات آلبرت ، ظلت الملكة فيكتوريا غائبة عن شعبها ، لا يراها أي شخص لمدة فاقت الثلاث سنوات حزينة على علاقة حبها . و يقال أنه حتى بعد ظهورها للعامة ظلت في حالة اكتئاب كبير . هذه هي عواقب الحب يا فيكتوريا ![clear] طبعا هذه أشهر قصص الحب عبر التاريخ ، و ما يمكن استخلاصه أن الحب عظيم، رغم عواقبه يبقى الحب أسمى شعور يلامس قلب الإنسان .

>Booking.com

عن مخلص الحضري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

18 − 16 =