الرئيسية - الحب والزواج - أضرار الزوج البخيل – بخل الرجل يؤثر على الأسرة بكاملها
mo22.com - أضرار الزوج البخيل - بخل الرجل يؤثر على الأسرة بكاملها
mo22.com - أضرار الزوج البخيل - بخل الرجل يؤثر على الأسرة بكاملها

أضرار الزوج البخيل – بخل الرجل يؤثر على الأسرة بكاملها

الزوج البخيل …

“زوجي بخيل” جملة ترددها معظم الزوجات و نسمعها في جل البيوت و جل الأسر عندما تفاجأ المرأة أنها وقعت ضحية زوج بخيل يحول كل أحلامها الوردية إلى كوابيس فتنهار الأحلام لتعصف بالحياة و العلاقة الزوجية , فلا تجد المرأة حينها سوى حلين إما الطلاق و الهروب من القفص الذهبي أو الاستمرار مع زوج بخيل و البحث عن حلول تساعد في العيش الكريم.

البخل

يعتبر البخل وسواسا قد يكون وراثيا أحيانا يشعر المصاب به بعدم الأمان و الخوف من المستقبل فيسعى جاهدا وراء جمع الأموال من أجل المستقبل مهملا حياته الحاضرة , ولا يلبث أن يتحول هذا الوسواس و الخوف من الفقر و الحاجة إلى مرض في مرحلة لاحقة إذا لم تتم معالجته .  إن الزوج البخيل يحتاج لمساعدة و متابعة من أجل تدارك هذا الخلل و إصلاحه , لأن بخل الرجل يؤثر على الأسرة بكاملها سواء الزوجة أو الأولاد خاصة إذا كان هذا البخل يمس جانب أساسي في الحياة كالأكل و الشرب و الملبس . لكن يختلف البخل من رجل لآخر فقد نجد رجالا يجلسون في المقاهي و المطاعم و ينفقون بدون حساب على أصدقائهم في حين يبخلون و لا ينفقون على بيوتهم , رغم أن الرجل مطالب بأن يوفر لزوجته و أبنائه كل ضروريات العيش حتى و إن كانت الزوجة ميسورة الحال أو حتى ذات دخل خاص .[clear] أما إن لم تكن تتوفر على عمل أو دخل قار فهو مطالب و مجبر على توفير كل ما تحتاجه و إن اقتضى الحال رفع دعوى قضائية ضده لتحصل على حقها و حق أبنائها من راتبه.

الزوج البخيل – سلبيات و أضرار البخل

لبخل الزوج آثار سلبية كثيرة على الزوجة و الأبناء لأنه قد يسبب لهم عقدا نفسية في المستقبل و قد يؤثر على صحة و حياة الزوجة و الأطفال , لأن بعض الإحصائيات أكدت أن زوجة الزوج البخيل تعاني غالبا من الأنيميا و فقر الدم و ما إلى ذلك من الأمراض المرتبطة بالأكل غير المتوازن و غير المتنوع و المفتقر لأبسط أنواع الطعام و الفيتامينات الذي يمنح الجسم العناصر اللازمة .[clear]

كل ذلك يعود لكون زوجة  الزوج البخيل لا تحصل على مصروف يومي يكفي لسد حاجيات البيت الضرورة خصوصا الطعام الذي سيضمن لها و لأطفالها تغذية سليمة و متوازنة لكن عندما يصل بخل الرجل لهذا الحد حتى و إن اجتهدت الزوجة من تلقاء نفسها و استطاعت أن توفر لأبنائها الطعام الكافي و لو كان طبقا واحدا فوق المائدة فإن ذلك سيكون سبب في غضب الزوج البخيل و سخطه على سوء تدبير زوجته و تبذيرها لدرجة قد يلجأ معها بعض البخلاء للعنف أو لوضع قفل للثلاجة على أقل تقدير في هذه الحالة يجوز للزوجة طلب الطلاق أو إن استطاعت أن تأخذ من مال زوجها دون علمه شرط أن تأخذ ما يكفيها و يكفي أبناءها للضروريات فقط لأن بعض النساء قد يدفعن بدون قصد الرجل للبخل , حيث يجبر الرجل على إخفاء راتبه عن أعين الزوجة حتى لا تصرفه بالكامل من باب التبذير و أحيانا يكون تبذير الزوجة متعمدا لأن بعض النساء يعتقدن أن الزوج المفلس زوج مخلص و أن المال في يد الرجل قد يجره إلى أحضان امرأة أخرى.

>Booking.com

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

عشرة − اثنان =