الرئيسية - منوعات - أحداث وقصص - اللصوص الأغبياء – أغبى اللصوص في التاريخ (الجزء الأول)
Booking.com
أغبى اللصوص في التاريخ (الجزء الأول)
أغبى اللصوص في التاريخ (الجزء الأول)

اللصوص الأغبياء – أغبى اللصوص في التاريخ (الجزء الأول)

اللصوص الأغبياء …

من الطبيعي أن يتميز المحاسب بقدرته على حل المسائل الحسابية بسرعة فائقة, وأن يتميز الطبيب بقوة أعصابة ومعدته الفولاذية, وأن يكون الممثل بارعاً فى فنون التقليد. أما حين يود أحدهم أن يعمل لصاً فلابد أن يتميز بالذكاء والدهاء اللازمين للحيلولة دون وقوعة في يد الشرطة, هذه هي القواعد. حسنا..اليوم نرى قائمة من عشرة أشخاص خالفوا هذه القواعد وفشلوا فشلاً مدوياً فتم تصنيفهم كأغبى اللصوص فى التاريخ.

1- ملك الاحذية :

تم إتهام أحد الأشخاص بسرقة زوج من الأحذية طويلة الرقبة ماركة تان هيكنج مقاس 10.5 باهظة الثمن, وفي يوم إنعقاد المحاكمة بعد واقعة السرقة بثلاث أشهر حضر المتهم للمثول أمام القاضي وقام – وياللعجب – بإراحة قدمية على منضدة الدفاع وإذ به مرتدياً زوجاً من الأحذية طويلة الرقبة ماركة تان هيكنج مقاس 10.5 !!! لم يكد القاضي المكلف بنظر القضية يصدق نفسه قائلاً ” لقد تصورت أني رأيت جميع أصناف المجرمين ولكن تبين أني لم أرى الصنف الأكثر غباءاً إلى اليوم” وصدر الحكم على اللص بالسجن وتم إعتقاله فوراً.

2- سأعود :

فى شتاء عام 72 إقتحم إ.ميلويثر البالغ 19عاماً منزلاً بغرض سرقته ثم إغراقه لكنه لم يجد في المنزل سوى صاحبته المسنة و ومبلغ 11.50$ فسألها بدهشة “فكيف تدفعين فواتيرك” فأجابته “بالشيكات” فطلب منها أن تحرر له شيكا ً بمبلغ 30$ تم تعديله بعدها بقليل لتكون 50$. وحين سألته المرأة عن إسم الشخص الذي يريد تحرير الشيك بإسمه أجابها بثقة ” إ.ميلويثر” ثم أخذ الشيك منها ولم ينسى تهديدها بأنه سيعود للنيل منها لو لم يستطيع صرفه, تم إلقاء القبض على إ.ميلويثر بعدها بساعة.

3- صفقة غير عادلة :

فى عام 77 توصل أحد اللصوص بعد بحث مضني إلى وسيلة مبتكرة للسرقة. ففي أحد متاجر البقالة في ثاوثمبتون في المملكة المتحدة إقترب أحد الأشخاص من منضدة الكاش لدفع ثمن محتويات سلتين مملوؤتين بالبقالة ثم مد يدة للبائع بورقة من فئة 10₤ فأخذها البائع وفتح درج النقود لإعطائه الباقي, حين إستدار اللص فجأة وقام بالقبض على حفنة كبيرة من النقود ثم فر جارياً إلى الخارج, فيما بعد إتضح للبائع أن اللص لم يسرق على كثرة الأوراق التي أخذها سوى 4.37 ₤ أي أن المتجر لايزال مدينا لللص بـ 5.63 ₤.

4- المعدات الخطأ :

قامت عصابة بخطة محكمة لسرقة خزانة تعود لأحد المراكز الترفيهية الكبرى.كانت الخطة تقتضى أن يقوموا بتحميل معداتهم على زورق سريع وأن يعبروا البحيرة للوصول للضفة الأخرى حيث يوجد المركز ثم يقومون بفتح الخزينة بإستخدام أدوات القطع الحديدية , وبالفعل تمت الخطة وطوال ساعتين أخذت العصابة تحاول فتح الخزينة حين إكتشفوا بعد عناء أنهم قد أحضروا أدوات اللحام عوضاً عن أدوات القطع. إستغرقت شرطة منطقة شستر-سسكس الصباح بأكملة في محاولة فتح الخزينة مرة أخرى.

5-حماقة :

أُتهم أحد اللصوص بالسطو المسلح على متجر فى أوكلاهوما وفى أثناء الجلسة طلب الإدعاء من المشرف على المتجر الذى تم السطو عليه الإشارة للمتهم من بين عدة أشخاص كوسيلة للإثبات, وحين أشار المشرف لشخص آخر غير اللص هب اللص على قدميه صائحاً “كان يتوجب على تفجير رأسك” وحين عم الصمت والصدمة قاعة المحكمة أدرك اللص حماقة فعلته فأضاف “لو كانت سنحت لي الفرصة وكنت هناك…”. حكم على هذا اللص بالسجن 30 عاماً.

>Booking.com

عن محمد نويصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

4 × ثلاثة =