الرئيسية - منوعات - إبتسامة - أكثر المواقف المضحكة لرجال السياسة في العالم

أكثر المواقف المضحكة لرجال السياسة في العالم

طالما اتسمت السياسة و كل الأمور و المواقف المتعلقة بها بطابع الحزن والحروب والأزمات وكانت بمثابة وعاء للمشاكل وجزءا من الروتين الممل اليومي لكن بعض من الشخصيات السياسية الشهيرة في السنوات الأخيرة أضفت على السياسة طابعا مضحك وصارت بمثابة صورة الدراما الكوميدية أو الدراما السياسية الممزوجة بالواقع المضحك.

أكثر المواقف المضحكة لرجال السياسة في العالم

الصحاف الرجل المضحك و اجتياح العراق

نعود بكم الى الأمس القريب وتحديدا سنة 2003 أين قررت قوات التحالف الدولية اجتياح العراق بحجة ازاحة نظام صدام حسين ومع بدء الغزو كان عدد من المسؤولين العراقيين يطلون على شاشة التلفزيون ويقدمون تحاليل وتقارير حول أوضاع الحرب لكن الكل كان يتفق بأن محمد الصحاف وهو وزير الاعلام آنداك كان الشخص المضحك ومع بداية الغزو كان الصحف يستخدم سياسة التضليل مقدما مواد اعلامية منافية للواقع وناطقا بالسان العربي تارة مستخدما لفظ العلوج المضحك وناطقا باللسان الانجليزي تارة أخرى و لعل أبرز ظهور له أثناء الاجتياح لمدينة بغداد حيث كان على بعد شارعين من الدبابات الأمريكية وألقى خطابا مضحك لوسائل الاعلام مفندا فيه واقع سقوط بغداد. وكانت شخصية الصحاف الشيء الوحيد المضحك في الحرب على العراق عام 2003.

الديكتاتور……المضحك

القذافي الزعيم الليبي السابق كان يتمتع بشخصية غريبة وطريفة وكم كان له من موقف مضحك أبرزها خطابه الناري والمضحك في جامعة الأمم العربية بدمشق حيث أطلق النار على المسؤولين العرب والحكام في خطاب مضحك احتوى عبارات لا تليق بمقام رسمي في حديثه وانتقاده المضحك حول واقع و مستقبل الأمم و الدول والشعوب العربية. أيضا عادة ما كان العقيد يطل على العالم في خطاباته وخرجاته بلباس مضحك وقد حمل حتى في بعض الأحيان صولجانا ذهبي وبعض قلادات القبائل الافريقية وحتى وصل الأمر أنه قلد نفسه أوسمة ورتب عسكرية بالرغم من أنه طالما بقي بحكم القانون مجرد عقيد. كما كان خطاب القدافي في مؤتمر الجمعية العامة للأمم المتحدة خطابا ناريا وانتقاديا لكنه في قالب مضحك ولعل أكثر موقف مضحك آنداك هو رمي القذافي وتمزيقه لكتاب ميثاق القانون الدولي. وكان بهذا قد وضع نفسه في موقف جدلي ومضحك جدا ووصف بناءا على مراقفه وخرجاته الغريبة وسياسياته المعقدة بأنه الديكتاتور المضحك.

عراك مضحك و مباشر على الهواء

وقد أخذ التجاذب السياسي حول مستقبل العراق ما بعد الغزو نصيبا من الصخب الاعلامي في حوار تمت اذاعته على القناة الفضائية المسماة ”المستقلة” يسمى المنتدى الديمقراطي قام خلاف شديد بين سياسيين حول النظام السابق وتبادل الاثنان شتائم واتهامات وكان الأمر بداية غريبا وأصبح مضحك من خلال الاتهامات الفارغة والعبارات الخرافية التي رفعها المتخاصمين و اتنهى الأمر بوقوع عراك وشجار بالأيدي بينهم في واقع مرير ولكن مضحك وتم قطع البث المباشر ويعد الموقف من أكثر المواقف السياسية المحرجة.

برنامج الاتجاه المعاكس.ممل أم مضحك

ما نتوقعه من برنامج سياسي يتناول خلافا سياسيا بين شخصين متخالفين في الرأي بأن يكونا برنامجا قد يصفه العديدون بالممل ولكن ما نراه أسبوعيا في برنامج الاتجاه المعاكس الدي تبثه قناة الجزيرة هو حوار وجدال مضحك جدا وبعض الأحيان يتطور الى عراك مضحك والأمر المضحك هو كشف كذب بعض السياسيين أحيانا والمضحك أيضا هو الكشف عن بعض الفضائح في دات البرنامج وتراشق الاتهامات بالعمالة والفساد الأمر الدي يجعل البرنامج مضحك للعديد من المواطنين.

عراك مضحك تحت قبة البرلمان

في نقاش تحت قبة البرلمان الأوكراني سنة 2012 أقدم بعض النواب على افتعال عراك بالأيدي مع معارضيهم في موقف جدلي ومضحك وقد انتشرت مقاطع الفيديو المضحك للعراك في مختلف وسائل الاعلام.

 

>Booking.com

عن مخلص الحضري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

3 − 2 =