الرئيسية - أسلوب حياة - أماكن مهجورة في مناطق مختلفة من العالم (الجزء الثاني)
أماكن مهجورة في مناطق مختلفة من العالم (الجزء الثاني)
أماكن مهجورة في مناطق مختلفة من العالم (الجزء الثاني)

أماكن مهجورة في مناطق مختلفة من العالم (الجزء الثاني)

بعد ان إكتشفنا معاً سابقاً في الجزء الأول 5 بلاد مهجورة في أماكن مختلفة من العالم، في هذا الجزء نستكمل عرض 5 أماكن مهجورة اخرى في مناطق مختلفة حول العالم ؛ بين الكوارث الطبيعية ونفاذ مصادر الطاقة أو فناء أسباب البقاء هُجرت العديد من المدن ونعرض الآن خمس مدن أخرى

  • 1. قرية أورادور سور جلان – قرية مهجورة بفرنسا Oradour-sur-Glane, Limousin, France:

    قرية أورادور سور جلان - قرية مهجورة بفرنسا

    قرية أورادور سور جلان – قرية مهجورة بفرنسا

أثناء الحرب العالمية الثانية، جاءت القوات النازية إلى المدينة ودمروها تماماً وقتلوا 642 شخص. السيارات والمباني المحروقة ظلت متجمدة في مكانها منذ 1944 لتكون شاهداً على بشاعة الحرب وذكرى لهؤلاء الذين فقدوا حياتهم حيث كانت المجزرة من أبشع لحظات البشرية. يُطلب من زوار القرية التي أصبح يطلق عليها “قرية الشهيد” التزام الصمت أثناء تجولهم فيها ومشاهدة الشوارع الحزينة.

  • 2. مدينة سنتراليا – مدينة مهجورة في بنسلفانيا بالولايات المتحدة Centralia, Pennsylvania, United States:

    مدينة سنتراليا - مدينة مهجورة في بنسلفانيا بالولايات المتحدة

    مدينة سنتراليا – مدينة مهجورة في بنسلفانيا بالولايات المتحدة

تم اعتبار المدينة بكاملها غير موجودة من ولاية بنسلفانيا وتم إبطال الكود البريدي الخاص بها والطريق المؤدي إليها أُغلق تماماً. في 1962 اشتعل حريق في مكب نفايات وامتد الحريق إلى منجم للفحم بالمدينة واستمر الحريق منذ وقتها، وأصبح الدخان يتصاعد من شقوق كبيرة في الطريق وحفر عشوائية في الأرض لتنتج حرارة مرتفعة جداً وأبخرة خطرة. تم إجلاء المدينة ببطء على مر السنين، لكن بعض السكان اختاروا البقاء معتقدين أن عملية الإجلاء ليست سوى مؤامرة من الحكومة للاستيلاء على الفحم وحقوقهم في الموارد المعدنية ومازال يعيش في المدينة حوالي 10 أشخاص.

  • 3. هامبرستون في صحراء تشيلي Humberstone Northern Atacama desert, Chile:

    هامبرستون في صحراء تشيلي

    هامبرستون في صحراء تشيلي

ضمت منظمة اليونسكو هذه المنطقة في 2005 من قائمة التراث العالمي، فقد كان منجم للملح الصحري في صحراء شمال تشيلي واعتبرت موطن لعمال المناجم ومساكنهم. كانت البيئة المحيطة تشكل تهديداً للحياة اليومية لسكان هامبرستون، حيث كان العمال يستخرجون النترات من الملح الصخري ليتم استخدامه في أوروبا والولايات المتحدة كسماد زراعي من نترات الصوديوم وتم هجر المكان في 1960.

  • 4. مدينة بودي – مدينة مهجورة بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية Bodie, California, United States:

    مدينة بودي - مدينة مهجورة بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية

    مدينة بودي – مدينة مهجورة بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية

كانت بودي موقعاً للبحث عن الذهب، تلك المدينة التي بنيت على الأمل والذهب كانت من أكبر مدن كاليفورنيا في أوجها عام 1880 وامتلأت المدينة بخصائص المدن الكبيرة مثل الكنائس والمستشفيات وأربع إدارات لمكافحة الحرائق وأيضاً حي صيني. واليوم، المدينة مفتوحة للزوار الذين يحبون التمشي في تلك الشوارع المهجورة منذ 1942، بينما تم صدور آخر نسخة من الجريدة الرسمية للمدينة في 1912.

  • 5. مدينة كاياكوي- مدينة مهجورة بتركيا Kayaköy, Muğla, Turkey:

    مدينة كاياكوي - مدينة مهجورة بتركيا

    مدينة كاياكوي – مدينة مهجورة بتركيا

عاش في تلك المدينة بغرب تركيا آلاف المسيحيين المتحدثين باليونانية لمئات السنين وأصبحت المدينة مهجورة منذ انتهاء الحرب اليونانية التركية في 1923. أكثر من 500 منزل وعدة كنائس أرثوذكسية ملأت هذه الأرض، وهناك بعض الأمل لتجدد تلك المدينة القديمة حيث بدأ بعض المزارعين العضويين والحرفيين في التوافد إلى هذا المجتمع الهامشي.

 

>Booking.com

عن غادة عصام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

أربعة × خمسة =