الرئيسية - أسلوب حياة - ما هي فكرتك المبدعة للزواج بعد أن تم أول زواج عبر تويتر
ما هي فكرتك المبدعة للزواج بعد أن تم أول زواج عبر تويتر
ما هي فكرتك المبدعة للزواج بعد أن تم أول زواج عبر تويتر

ما هي فكرتك المبدعة للزواج بعد أن تم أول زواج عبر تويتر

حتى وقت قريب كانت الشعوب العربية من أكثر الشعوب حرصا على تطبيق التقاليد و التقيد بها و خصوصا تقاليد الأعراس و حفلات الزفاف التي كان من المعروف أن التقيد بحذافيرها دليلا قاطعا على طاعة الأبناء للآباء و احتفالا بالموروث الثقافي و إبرازه من خلال الملابس التقليدية و إتباع العادات .

دخول القفص الذهبي عبر تويتر

لكن الجيل الجديد من الشباب بدأ يبتكر أساليب جديدة لدخول القفص الذهبي , و مع التطور الحاصل في عالم الاتصالات بتنا نسمع عن كثير من الطرق التي بدأ يتم بها الزواج .فقد تناقلت وسائل الإعلام مؤخرا خبرا في منتهى الغرابة يظهر نوعا جديدا من مراسيم الزواج إذ قرر الشاب التركي جنكيزهان تشيلك و خطيبته جاندان جانيك قررا دخول القفص الذهبي عبر تويتر و إتمام كل مراسيم الزفاف عبر هذا الموقع الاجتماعي .

جنكيزهان تشيلك و خطيبته جاندان جانيك قررا دخول القفص الذهبي عبر تويتر (المصدر: صور جوجل)

و تعود تفاصيل القصة إلى عدة أشهر مضت حيث تعرف جنكيزهان على تشيلك في أحد المواقع الاجتماعية على الانترنيت لتنشأ بينهما علاقة صداقة فتتحول إلى حب رومانسي بعد مدة قصيرة طلب بعدها جنكيزهان الزواج من حبيبته فقررا معا أن تتم مراسيم الزفاف عبر تويتر و أن يشارك فيها كل الأهل و الأصدقاء .

مدينة أوسكودار التابعة لمدينة اسطنبول احتضنت زواج تويتر الأول

و بذلك شهدت تركيا أول زواج عبر تويتر و تم ذلك بالضبط في مدينة أوسكودار التابعة لمدينة اسطنبول حيث أشرف رئيس البلدية الذي يدعى مصطفى كارا على تزويج الثنائي التركي عبر موقع التدوينات تويتر إذ استخدم رئيس البلدية حسابه عبر تويتر لإتمام كل مراسيم عقد القران التي بدأها بالترحيب بالمدعوين من الأصدقاء و عائلة العروسين المتتبعين لتغريدات حسابه , ثم تلا ذلك بقراءة شروط الزواج على الزوجين جنكيزهان و جاندان بالاضافة إلى الشهود, وسأل العروسين ما إذا كانا يقبلان الزواج فقام كل منهما بكتابة “نعم” عبر تغريدتين من حسابهما على تويتر و استخدم الشهود أيضا حساباتهم لتأدية دورهم في المصادقة على الزواج الذي تابعه كل المدعوين و شاهدوا أيضا كل المراسيم على تويتر عبر شاشات كبيرة أقيمت داخل القاعة حتى يتسنى للجميع قراءة التغريدات .

و بعد انتهاء الاجراءات أعلن رئيس البلدية عبر تغريدة تويتر تشيلك و جانيك زوجا و زوجة , فانهالت على العروسين عبارات التهاني من كل المتبعين لهم . و قبل مغادرة الحفل قام رئيس البلدية بتذكير العروسين بوصية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان “بتأسيس أسرة مكونة من 3 أطفال على الأقل “.

فمن كان يتوقع أن أحد المواقع الاجتماعية سيتحول في يوم من الأيام إلى مكان لإجراء مراسيم الزواج ؟…

و بذلك يدخل هذان العروسان للتاريخ من بابه الواسع ضاربين بكل التقاليد و العادات عرض الحائط و مختصرين كل الإجراءات المعقدة للزواج في عدة تويتات …

بالمناسبة هذه صفحة mo22 على تويتر …. فتابعونا

>Booking.com

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر