الرئيسية - السلطة والمال - إدارة النفقات و ادخار المال
إدارة النفقات و ادخار المال
إدارة النفقات و ادخار المال

إدارة النفقات و ادخار المال

ادخار المال –

الكل يحب المال ويرغب في الحصول على الكثير منه لكننا دائماً ما ننفقه ولا ندري كيف أنفقناه؛ مصاريف المنزل، طلبات الزوجة، مشروبات المقهى وأشياء أخرى عديدة لا نلحظها لكنها تتسبب في فقدان المال. جزء من رجولتك يكمن في قدرتك على جمع المال وتوفير نفقات الحياة وأن توفر الأمان المادي للمستقبل، لكن وسط هذا الغلاء كيف توفر أموالك دون أن تقلل من مستوى معيشتك؟[clear] اكتناز الأموال أمر صعب علينا جميعاً، ولعله أصعب على الرجال المتزوجين بسبب الطلبات المتكررة والمتزايدة للمنزل وللمرأة. لكن مازال بإمكانك أن تكتنز بعض الأموال دون أن تُغضب زوجتك أو تُغير من نظام حياتك كاملاً. خطوات بسيطة يمكن أن تقلل بها نفقاتك و ادخار المال عبرها ، وسنحاول أن نتعرض لبعضها.

كشف حساب 

قم بعمل كشف حساب لمصاريفك ودوِّن كل ما تقوم بصرفه لمدة شهر كامل لتعرف أين تذهب أغلب نفقاتك، ثم قارن نفقاتك واحتياجاتك بدخلك الثابت.[divide]

تقسيم الأموال 

حدد مبلغ معين لكل مجال، فلمصروف المنزل جزء وللترفيه جزء وللمشتريات الأخرى جزء وأخيراً جزء تدخره ولا تنفقه. يمكنك أن تقسم الأموال أسبوعياً أو شهرياً بحيث تستطيع أن تسيطر على دخلك ونفقاتك.[divide]

مصاريف المنزل 

بعد أن تقسم الأموال وتحدد مبلغ معين لمصروف المنزل لا تتعدى هذا المبلغ، حاول أن تتفاهم مع زوجتك حول ادخار المال وأن تكسب رضاها بالهدايا البسيطة غير المكلفة.[divide]

المصاريف الأخرى 

حاول ألا تنفق الكثير من الأموال في المقاهي والمطاعم، فهي غالباً ما تكون مكلفة وتستنزف الأموال بسرعة. حدد عدد مرات معينة بميزانية محددة للغذاء في المطاعم أو قضاء الوقت في المقاهي ولا تتعداها.[divide]

الإرادة والصبر 

القرش الذي تنفقه اليوم لن تجده غداً وكما يقول المثل “القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود”، لا تسرف في إنفاق أموالك والتباهي بها هنا وهناك فرجولتك لا تكمن فقط في قدرتك على الإنفاق لكن تعقلك في الأمور وقدرتك على موازنة نفقاتك و ادخار المال لليوم وللغد.[divide] النفقات المتزايدة والغلاء المستمر يجعلان من الصعب تخيل إدخار أموال، لكنه ليس مستحيلاً فكل شيء متاح إذا تم التخطيط له وتنظيمه. وقبل أن تبدأ في ادخار المال يجب أن تتناقش مع زوجتك في مصادر الدخل والمبلغ الممكن ادخاره ولأي سبب، فالنقاش دائماً ما ينتج حلولاً أفضل وربما تساعدك وتشاركك في النفقات و ادخار المال .

>Booking.com

عن غادة عصام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

14 − 9 =