الرئيسية - أسلوب حياة - اختبار شخصية حول إدمان الانترنت . هل أنت مدمن للانترنت؟
اختبار شخصية حول إدمان الانترنت . هل أنت مدمن للانترنت؟
اختبار شخصية حول إدمان الانترنت . هل أنت مدمن للانترنت؟

اختبار شخصية حول إدمان الانترنت . هل أنت مدمن للانترنت؟

تنتشر ظاهرة إدمان الإنترنت في معظم المجتمعات حول العالم إن لم تكن كلها وذلك بسبب توفر الحواسيب و الانترنت في كل بيت تقريباً وتتعدد إسباب إدمان الانترنت من الضجر،الفراغ، الوحدة والعزلة إلى إغراءات الإنترنت المتنوعة للفرد وغيرها من الأسباب الكثيرة التي تختلف حسب شخصية كل شخص.

لن نتكلم عن أعراض مرض إدمان الانترنت لأنك ستكتشفها من خلال الإختبار ولكننا سنذكر بعض من أكثر المجالات استخدامًا على الشبكة العنكبوتية في حالة إدمان الانترنت وهي حجرات الدردشة، برامج المحادثات  الفورية كالماسنجر والياهو والسكاي بي ومواقع التواصل الإجتماعي كالفيسبوك ،المواقع الترفيهية مثل الألعاب والمواقع الاباحية والجنسية.

الوقاية والتصحيح من إدمان الانترنت

يعتقد بعض العلماء ان إدمان الانترنت أقل سوءً من إدمان التلفزيون لأن وفي كثير من الحالات إن شخصية المدمن للإنترنيت تقوم بتصحيح نفسها، ولقد لاحظت بعض الدراسات على بعض ممن يعانون من إدمان الانترنت الشديد قد انخفضت حالات الإدمان تلقائياً وبشكل حاد على مدار السنة التي تمت فيها هذه الأبحاث والدراسات، واشارت إلى التصحيح الذاتي لظاهرة إدمان الانترنت إلا ان هذا التوجه يعارضه الكثير من العلماء الأخرين اللذين يأكدون ان إدمان الانترنت حالة مرضية خطيرة يجب معالجته سريعاً وإلا كانت نتائجها سلبية. تجدر الإشارة هنا إلى واحدة من الأسباب الرئيسية في تفشي ظاهرة إدمان الانترنت هو عدم وجود الحدود وغياب المساءلة. [clear] اما علاج إدمان الانترنت فيكون بطريقتين ، أما الحصول على العلاج والمشورة من مراكز طبية نفسية إجتماعية متخصصة والتي تدفعك دفعة هائلة في السيطرة على استخدام الإنترنت. وبما ان ظاهرة إدمان الانترنت حديثة نسبيا، يمكن أن يكون من الصعب العثور على مجموعة دعم مكرسة لهذه القضية مثل مجموعات دعم مدمني الخمر ، المخدرات أو المقامرين ولكن تأكد أن هناك الكثير من هذه المجموعات التي بدأت تظهر حديثاً عبر مبادرات فردية أو بتشجيع من مراكز التأهيل والعلاج المتخصصة في مكافحة ظاهرة إدمان الانترنت.[clear] اما الطريقة الثانية في العلاج من إدمان الانترنت فتكون ذاتية وتتطلب منك الكثير من الأصرار والشجاعة وأولى الخطوات ان تكون صريح مع نفسك وتعترف أنك مدمن فليس العيب أن تكون ولكن العيب ان تنكر. عليك أن تحمل الأمل في قلبك والتركيز على ثقتك الشخصية وقدرتك على إحداث التغيرات.[clear]

سنبدأ الان سلسلة من الاختبارات النفسية والشخصية تم تقييمها كواحدة من أدق الاختبارات في رصد النتائج الاقرب للصواب حسب الاحصائيات والاستطلاعات التي تمت في العديد من المراكز البحثية على مستوي العالم. قبل كل اختبار ستجريه بنفسك على نفسك او لو استخدمته لاختبار غيرك من الاصدقاء او الاهل والاقارب عليك الاخذ بالنصائح والضرورات الاتية:

1- تعامل مع الاختبار بجدية لانه اختبار حقيقي علي اسس مدروسة بدقة.
2- حضر لنفسك جلسة هادئة حتي تجيب عن اسئلة الاختبار بتركيز وهدوء.
3- الاختبار غير محدد بوقت وكل ما نؤكد عليه هو الدقة والصراحة مع النفس.

سنبدأ الان الاختبار وهو عن حول إدمان الانترنت ……هل أنت مدمن للانترنت؟

[WATU 2]

 

Faster WordPress Hosting

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.