الرئيسية - أسلوب حياة - اختيار الحذاء المناسب : ﺍﻟﺤﺬﺍﺀ ﺍﻟﻨﻈﻴﻒ ﻋﻨﻮﺍﻥ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍلأ‌ﻧﻴﻖ
t3limat
اختيار الحذاء المناسب

اختيار الحذاء المناسب : ﺍﻟﺤﺬﺍﺀ ﺍﻟﻨﻈﻴﻒ ﻋﻨﻮﺍﻥ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍلأ‌ﻧﻴﻖ

اختيار الحذاء المناسب و الاهتمام بأناقته : –

لا شك أن الحذاء يعتبر من أهم الأجزاء في ملابس الرجل والمرأة معاً, فيجب عند اختيار الحذاء أن يُراعى ثلاث مبادئ و هي: أن يكون أنيق في لونه ومظهره, أن يكون مريح, أن يكون سعره مناسب. أن يكون أنيق هذه متعلقة بالذوق العام للشخص الذي يرتدي الحذاء ولكنه أيضاً يجب ألا يخرج عن المألوف, فلا يرتدي الرجل حذاء أحمر اللون ويلمع مثل النساء ولا يتردي ألوان زاهية كالأصفر والأخضر والألوان الملفتة, كما أن يكون يجب  مظهره يوحي بالثبات و الرجولة و لا يُشبه المظهر العام للحذاء التي ترتديه النساء. المبدأ الثاني يتجسد في أن يكون الحذاء مريح فكما كان يُقال قديماً أن راحة الجسم تبدأ من القدمين وهي مقوله حقيقية إلى حداً ما, فالحذاء القاسي الذي يصعب التحكم فيه لثقله و كبر حجمه يُتعب القدم ويجعل الرجل في حاجه إلي الراحة دائما و لا يميل إلى الحركة , بعكس الحذاء الناعم الرياضي الذي يجعل الرجل يريد إن يجري ويتحرك بنعومة وخفه . ولذلك فإن على الرجل أن يختار الحذاء المناسب ويجعله في وقته ومكانه المناسب . المبدأ الثالث وهو إن يكون سعره مناسب , فنجد بعض الشركات العالمية تُطلق الحذاء الجديد بسعر مبالغ فيه وقد يكون غير مناسب وغير مريح لكن الرجل ينساق وراء الدعايات والبهرجة المصطنعة حتى يشتري الحذاء الجديد بمبلغ كبير تاركاً راحته أخر ما يهتم بها . لذلك و بعد ذكر المبادئ المهمة في اختيار الحذاء يجب علينا أن نذكر الوقت المناسب لارتداء الحذاء المناسب حسب الميعاد والمناسبة أيضاً.

اختيار الحذاء المناسب في الوقت و المكان المناسب

من أهم عوامل اختيار الحذاء هو المناسبة التي سيتم فيها استخدام الحذاء ففي المناسبات الرسمية كالزفاف أو الحفلات أو المؤتمرات يجب إن يقوم الرجل بارتداء حذاء أسود جلدي غير مبهرج و أنيق , في حين إن كان الحذاء سيتم استخدامه أثناء العمل أو التحرك في الجامعة فيجب أن يكون أنيق ومريح ويتيح الحركة للرجل و لا يكون مُتعٍب للقدم ولا للرجل الذي يرتدي . أما في الحالة الرياضية فالحذاء حينها يجب إن يكون خفيف ومريح للغاية بل والمادة المصنوع منها الحذاء تكون مطاطية وتساعد على القفز والحركة أيضاً . وكذلك لون الحذاء فبطبيعة الحال الشتاء يحتم عليك استخدام الأحذية المرتفعة ذات اللون الداكن, وفي الصيف يُفضل استخدام الحذاء الخفيف وذو اللون المبهج الفاتح.

نوع الحذاء يحدد شخصيه الرجل

نوع الحذاء ومظهره الخارجي يُظهر مدى أناقة الرجل ويوضح الكثير من شخصيته التي تطلع المراءاة دائما لاكتشافها و العلم بكل خباياها. أول ما تنظر له المراءاة من الرجل هو الحذاء فنظافته تحدد الكثير من شخصيه الرجل و من الطباع التي يهتم بها وكذلك إن كان نظيف وأنيق أم انه لا يتهم بنظافته ولا أناقته. فالحذاء النظيف يعبر عن رجل يهتم بمواعيده ومنظم ويُقدر الرومانسية ويحب المرأة فهو يهتم بكل شئ حتى يظهر أمام المرأة في أزهى صورة . فالمرأة تنظر إلى الحذاء الخاص بالرجل لتحدد الكثير من الطباع مثلاً الرجل الذي يرتدي الحذاء ذو الكعب العالي هو رجل يحب الصور المزيفة وهو  مخادع بشكل كبير ولا يهتم بالعلاقات الرومانسية, كما أن المرأة ترى إن الرجل مرتدي الحذاء الرياضي ( الكوتشي ) هو رجل ذو شخصيه قوية ثابتة لا يخاف ولا يهاب المشكلات .

t3limat

عن مخلص الحضري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

three × 2 =