الرئيسية - خمسة - اخطر 5 حيوانات على وجه الأرض
اخطر 5 حيوانات على وجه الأرض
اخطر 5 حيوانات على وجه الأرض

اخطر 5 حيوانات على وجه الأرض

حيوانات خطرة

اذا سألت أي شخص علي وجه الأرض ماهي اخطر 5 حيوانات تعرفها؟ في الأغلب سيأتي في اجابته واحد فقط او اثنين من القائمة الخماسية التي سننقلها لكم الان. وذلك لعدم درايتنا الكافية عن هذه الحيوانات والتي يتركز اغلبها في مناطق محددة ولا يتواجد في غيرها. تعالوا لنتعرف علي أخطر خمس حيوانات علي وجه الارض.[divide style=”3″]

1-سمكة قنديل البحر المربع

سمكة قنديل البحر المربع

سمكة قنديل البحر المربع

هو كائن رخو مثل كل أنواع القناديل البحرية والتي نصنفها في علم تصنيف الحيوان بالرخويات. المميز لهذا النوع الخطير هو أن لوامسه الحادة واللزجة تصيب بلسعها جلد الانسان , فينتقل السم بسرعة من الجلد الي العضلات ومنها للدم والاعصاب. فتحدث للانسان أعراض تعرضه للسم من انقباض لعضلة القلب وخفقان وضيق بالتنفس وقد يموت الانسان بعد ساعات قليلة. العلاج المناسب الذي قد يقلل من الخطورة هو سكب كمية من الخل شديد الحموضة علي مكان اللسع حتي يقلل من وصول السم الي الدم. تعيش أغلب فصائل هذا القنديل في مياه المحيط الهادئ. 

2-الكوبرا:

الكوبرا

الكوبرا

هي زعيمة الافاعي والثعابين وكافة الزواحف. كائن في منتهي الخطورة ورغم ان سمه أقل في شدته من أنوع اخري من العقارب والثعابين الا أن قدرة الكوبرا تتميز باستطاعتها علي قذف السم لمسافة تتعدي الستة امتار وتستطيع ان تنتصب واقفة فيزداد طولها لامتار . وتستطيع ان تقذف زخات متتالية من السم في ثواني معدودة بالاضافة الي مرونة عضلاتها وقدرتها علي المناورة. تعيش أغلب فصائلها في جنوب شرق اسيا. 

3-الحلزون الرخامي المخروطي

الحلزون الرخامي المخروطي

الحلزون الرخامي المخروطي

يعيش هذا الكائن الصدفي الرخو في المياه الضحلة بالمحيطات وخاصة المحيط الهادئ. خطورة هذا الكائن في شدة سميته وفي عدم وجود أي مصل مضاد له. نادرا ما وجدنا حالات بشرية تعرضت له ولكن مسجل في منظمة الصحة العالمية حوالي 30 حالة كلهم في أستراليا.

4-الأخطبوط ذو الحلقة الزرقاء

الأخطبوط ذو الحلقة الزرقاء

الأخطبوط ذو الحلقة الزرقاء

هذا الاخطبوط اللعين ينشر السم الشبيه بمواد الايثر المخدرة القوية . دخول سم هذا الكائن ووصوله الي الدم يحدث انهيارا عضليا لجسم الانسان وشبه احساس التخدير الكامل. ثم يؤدي الي شلل كامل ويؤدي للوفاة.يعيش أيضا في مياه المحيط الهادئ وبعض اماكن اخري في المحيط الهندي. 

5-العقرب المميت

العقرب المميت

العقرب المميت

من اخطر أنواع العقارب السامة. بعض العقارب لا يتسبب سمها الا في احداث بعض الالم والتورم في مكان الاصابة. أما هذا النوع قيقتل في دقائق نتيجة لسميته الشديدة في تأثيرها علي الانسان. وهذا الحيوان بالذات هو الأخطر بالنسبة لنا لانه يعيش في بلدان شمال افريقيا والشرق الأوسط. 

 

>Booking.com

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.