الرئيسية - خمسة - اسرع خمسة اشياء على سطح الارض
اسرع خمسة اشياء على سطح الارض
اسرع خمسة اشياء على سطح الارض

اسرع خمسة اشياء على سطح الارض

عندما غير البرت اينشتين توجه العالم كله وغير في علم الطبيعة تغييرا كبيرا حيث اعتمد كل من قبله علي فرضية أن الزمن ثابت ولا يتغير. جاء اينشتاين بنظرية النسبية وقال بأن الزمن هو البعد الرابع لكل جسم علي سطح الارض وبالتالي هو نسبي وليس مطلق. ومن الاساسيات التي بني عليها فرضيته ان سرعة الضوء هي الحد الاقصي للسرعة علي كوكب الارض. تعالوا بنا لنرصد اسرع الاشياء كل في مجاله او بيئته.

اسرع الحيوانات علي سطح الارض

الفهد هو اسرع الحيوانات علي وجه الارض وتصل سرعته الي 190 كيلومتر في الساعة ويساعده في ذلك مرونة فائقة في تكوينه العضلي الانسيابي ودقة حجم الرأس وخفة حركته.[clear]

cheetah Pictures, Images and Photos

اسرع الطائرات

هي الطائرة اكس 15 والتي دخلت العتاد الحربي الامريكي اثناء الحرب الباردة وتبلغ سرعتها حوالي 7 الاف كيلومتر في الساعة وهي سرعة خطيرة بكل تأكيد ولذلك توليها وكالة ناسا للفضاء اهتماما خاصا وتطورها بشكل مستمر. اعتبارا من عام 2012، X-15 تحمل الرقم القياسي العالمي الرسمي لأسرع الطائرات المأهولة. أما في الطائرات الغير مأهولة فهناك طائرة فالكون  ( Falcon HTV-2) التي يمكن أن تطير بسرعة مجنونة تصل 13000 ميل في الساعة،أي ما يعادل  3،6 كيلومتر في الثانية الواحدة وهي بالتالي أسرع من الصوت  ب 20 مرة.

 

اسرع المروحيات (الهليوكوبتر)

الرقم القياسي العالمي الرسمي لأسرع مروحية تحمله مروحية لينوكس 500 وهي اوروبية الصنع وتم استعراضها اكثر من مرة وتصل سرعتها الي 600 كيلومتر في الساعة وتستخدم في العتاد الحربي. لكن مروحية لينوكس 500 تتعرض للمنافسة من قبل مروحية يويوكوبيتر Eurocopter X3)  X3 ) التي ما زالت تحت التجربة والتي تستطيع للوصول إلى أعلى مستويات الأداء والكفاءة قريباً.

اسرع كمبيوتر

عادت وأحتلت الولايات المتحدة على قمة ترتيب الدول المصنعة لأسرع كومبيوتر في العالم في منتصف العام الجاري. إذ حصل الكمبيوتر ” سيكويا ” الذي تم جُمع وركب من أجزاء صنع  آي بي ام  في مختبر لورانس ليفرمور الوطني للطاقة على المركز الأول. تبلغ سرعة معالجة الجهاز 16.32 بيتافلوب، ما يساوي 16 ألف تريليون عملية حسابية في الثانية!. هل تتخيلون هذه السرعة ؟

اسرع كومبيوتر في العالم : الكمبيوتر سيكويا الذي تم تجميعه في مختبر ليفرمور الوطني للطاقة (IBM)

اسرع كومبيوتر في العالم : الكمبيوتر سيكويا الذي تم تجميعه في مختبر ليفرمور الوطني للطاقة (IBM)

جسيم التاكيون

وهو جسيم دقيق للغاية اصغر من نواة الذرة ومن جسيماتها البروتون والالكترون. اكتشفه الفيزيائي سومرفيلد ولم يثبت حتي الان سرعة هذا الجسيم ومنذ شهور تمت التجربة الثانية في ايطاليا لتأكيد ان سرعته اكبر من سرعة الضوء واذا ثبت ذلك ستنهار النظرية النسبية وكثير من قوانين الفيزياء!!

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/6/64/Tachyon04s.gif” lightbox=”yes” align=”center”]

>Booking.com

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

عشرين − سبعة =