الرئيسية - الترفيه - اسوء برامج تلفزيون الواقع حول العالم
اسوء برامج تلفزيون الواقع حول العالم
اسوء برامج تلفزيون الواقع حول العالم

اسوء برامج تلفزيون الواقع حول العالم

برامج تلفزيون الواقع –

برامج تلفزيون الواقع فكرة إعلامية جديدة ظهرت على الشاشات الفضائية الأجنبية لتحاكي واقع الحياة بعيداً عن الدراما المفتعلة في المسلسلات والأفلام. وقد انتقلت تلك الفكرة إلى الشاشات العربية وتم عرض بعض البرامج التي تناسب قيمنا ومعتقداتنا. تبدو الفكرة جذابة ومثيرة للانتباه وتستقطب جمهور عريض لأن الإنسان بطبعه يشغل بفضول تجاه تفاصيل حياة غيره، لكن بعض تلك البرامج اتخذ فكرة سيئة ليعرضها أو فكرة جيدة ساءت نهايتها. فضول يدفعنا نحو متابعة أحد تلك البرامج، هناك فضول أيضاً لمعرفة أسوأهم، فلنتعرف على أمثلة من اسوء برامج تلفزيون الواقع حول العالم.[divide style=”3″] 1. Netherlands worst driver : أسوأ سائق في هولندا: برنامج واقع يقوم على عمل مسابقات قيادة بين سائقين سيئين في هولندا. أحد المشاركين كان يحاول تفادي حائط أمامه، فانحرف عن مساره وبدلاً من أن يفرمل السيارة ضغط أكثر على البنزين وازدادت السرعة وانتهى الأمر بحادثة أدت إلى إصابة اثنين من طاقم العمل.

[divide style=”3″]

2. Bridal plasty: 12 : امرأة مخطوبة تتنافس للحصول على حفل زفاف خيالي وعملية تجميل وعلى خطيبها ألا يراها إلا عندما تخرج من المنافسة أو تصل إلى هدفها وتُجري العملية. ربما يظن بعضكم أنها فكرة جيدة لكن إذا فكرت في أثرها النفسي والاجتماعي بالطبع ستغير رأيك، فهي تختزل آمال الزواج في أمور مادية كالزفاف الأسطوري وعمليات التجميل ومن المفترض أنك تحب شريكة حياتك كما هي لا بعد عمليات التجميل التي ستجريها.

[divide style=”3″]

3. H8R : برنامج يجمع بين المشاهير وأشخاص عاديين يكرهونهم ليواجه كلا منهما الآخر. قد تكون كتبت تعليق على شبكة الانترنت تعلق فيه سلبياً على أحد المشاهير ليتم دعوتك إلى البرنامج، يحاول النجم تفنيد أسباب كرهك له وأن يكتسب إعجابك ورضاك لكنه نادراً ما ينجح في ذلك. وقد حصل البرنامج على نسب مشاهدة ضعيفة جداً فتم إيقافه بعد عرض أربعة حلقات فقط.

[divide style=”3″] تتلقى برامج تلفزيون الواقع التي تعرض الحياة اليومية للناس الكثير من النقد، فهناك أطباء يقولون أنها تؤثر بالسلب على حياة المشاركين فيها لأنهم يعرضون كامل حياتهم أمام الجمهور بكل التفاصيل ودون أي خصوصية، ومن جانب المشاهدين فتلك البرامج تجعلهم مهووسين بمتابعتها وربما مقارنة حياتهم الفعلية بتلك التي يشاهدونها، كما أن الكثير منها تعتبر تافهة وتضيع من الوقت.[clear]

مثال على برامج تلفزيون الواقع الممتعة

على النقيض، هناك برامج أخرى ممتعة جداً، مثل extreme makeover هذا البرنامج الذي غير حياة الكثيرين سواء بتجميل مظهرهم أو تطوير منازلهم. ورغم أن فكرة برامج الواقع في حد ذاتها تعتبر غريبة حيث أن الإنسان بطبعه يحاول أن يخفي تفاصيل حياته وعيوبه ليبدو في أفضل حال أمام الآخرين، إلا أن تلك البرامج يخصص لها إنتاج ضخم وتجذب جمهور عريض.

Faster WordPress Hosting

عن غادة عصام