الرئيسية - الترفيه - افضل أفلام عادل إمام
افضل أفلام عادل إمام
افضل أفلام عادل إمام

افضل أفلام عادل إمام

أفلام عادل إمام …

عادل إمام ، أو كما يحب البعض تسميته ملك الكوميديا السياسية في الوطن العربي ، عادل إمام هو ممثل مصري مشهور على مستوى عربي واسع ، اشتهرت أفلام عادل إمام بتناولها مواضيع حساسة في المجال السياسي فما هي أفضل أفلام عادل إمام ؟

– 1 – فيلم مرجان أحمد مرجان

فيلم مرجان احمد مرجان واحد من أنجح أفلام عادل إمام ، يلعب فيه عادل إمام دور مرجان الذي يدخل الجامعة ، يركز عادل إمام في هذا الفيلم على إمكانية حصول شخص على منصب لا يستحق و ذلك بأساليب ملتوية، كذلك يقوم عادل إمام في هذا الفيلم بتجسيد رجل الأعمال الذي يريد الحصول على منصب برلماني . يتمتع عادل إمام في هذا الفيلم بمنصب مرموق في الكلية التي يدرس فيها و يسيطر عادل إمام في الفيلم على الكثير من الأشخاص بطريقة مباشرة أو غير مباشرة .

– 2 – فيلم التجربة الدانمركية

فيلم عادل إمام التجربة الدانمركية يستحق أن يلقب بأفضل فيلم كوميدي سياسي ، يصف عادل إمام في هذا الفيلم ما يمكن للمنصب أن يصنعه في الشخص ، حيث يكرس عادل إمام في هذا الفيلم فكرة أن تغير فكر المسؤول أمر واجب و حتمي ، فيلم عادل إمام هذا خلق ضجة إعلامية واسعة للغاية و ذلك نظرا للقضية الحساسة التي يعالجها .

– 3 – فيلم عمارة يعقوبيان

يعتبر فيلم عمارة يعقوبيان لعادل إمام من أفضل أفلامه التي تعالج قضايا اجتماعية ، حيث يركز عادل إمام في هذا الفيلم على الشخصية المعاصرة للمواطن المصري في ظل التطورات الاقتصادية ، كما يبعث عادل إمام برسالة واضحة هي محافظة المواطن على مبادئه في ظل المغريات ، عادل إمام يجسد أيضا الفئات الاجتماعية في فيلمه هذا . حصد فيلم عادل إمام عمارة يعقوبيان عديد الجوائز ، و حصل عادل إمام و فيلمه على العديد من التقييمات الإيجابية من النقاد .

– 4 – فيلم طيور الظلام 

هذا الفيلم بالذات يعتبر واحدا من أكثر أفلام عادل إمام الساخرة ، و التي أحدثت ضجة كبيرة و منعت من العديد من دور السينما ، يلعب عادل إمام في هذا الفيلم دور محامي مع أصدقائه و يجسد الفساد الذي عاشته مصر . فيلم طيور الظلام لعادل إمام يعتبر من أخطر الأفلام التي مثل فيها عادل إمام ، و قد لاقى صدى واسعا جدا. مثل عادل إمام فيه ما يمكن أن يتحول له الإنسان إن نال منصبا مرموقا . يبقى هذا الفيلم لعادل إمام من أفضل أفلامه .

– 5 – فيلم السفارة في العمارة 

لاقى عادل إمام بسبب هذا الفيلم الكثير من الضغوطات بسبب تناول عادل إمام لإسرائيل و التطبيع ، يمثل فيه عادل إمام دور المهندس شريف خيري الذي يعود من الإمارات بعدما طرد من عمله ، و يفاجأ عادل إمام أن السفارة الإسرائيلية موجودة في المبنى الذي يقطنه ، و يجعل التفتيش الذي يمر منه عادل إمام مجسدا في شريف خيري بعدما كان رجلا مستهترا، يجعله رجلا سياسيا ضد إسرائيل ، و يبقى الفيلم واحدا من أجمل أفلام عادل إمام .[clear] يوجد لعادل إمام عديد الأفلام العملاقة أمثال المشبوه ، الإرهابي ، و مسرحيات كبيرة كالزعيم و مدرسة المشاغبين مما يجعل عادل إمام فنانا كوميديا سياسيا كبيراً .

>Booking.com

عن مخلص الحضري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

أربعة + خمسة =