الرئيسية - السلطة والمال - افضل الطرق لتكسب تقدير مديرك في العمل
t3limat

افضل الطرق لتكسب تقدير مديرك في العمل

ما لا شك فيه ان العمل هو جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية , فهو الطريق لكسب العيش وكلما انجزنا به على الوجه الاكمل كلما ادى بنا ذلك الى المزيد من التطور والنجاح , فالعمل هو البيت الثاني للشخص بل وربما الوقت الذي يقضيه في العمل ومع زملاءه اكثر من الوقت الذي يقضيه بين زوجته وابناءه , وكلما سعى الشخص في كسب احترام مديره في العمل بدون نفاق او رياء وعبارات التملق كلما كان ذلك حافزا على النجاح الذي يرجوه , وايضا لابد وان يضع في اعتباره حب زملاءه له فمعاونتهم له هو سر من اسرار نجاحه وللحصول على هذا النجاح هناك طرق ان تم العمل بناء عليها تستطيع كسب تقدير مديرك في العمل .

 سبل تكسبك تقدير مديرك في العمل

  • كن منظما في عملك 

كلما كان عملك منظما كلما نجحت في عملك وحصلت على تقدير مديرك به ولكي تكون منظما في عملك عليك بتقسيمه الى خطوات مع وضع جدول زمني للوقت المستغرق في كل خطوة ولابد وان تعطي عملك الوقت الكافي من دون زيادة او نقصان للحصول على الجودة المطلوبة وبالتالي تلقى احترام وتقدير مديرك في العمل .

  • الرغبة في التعلم 

من المؤسف ان البعض منا يشعر وكأنه تعلم كل شيء ولديه الخبرة الكافية التي لا تتطلب المزيد من التعلم , لذلك لابد من سعة الصدر وابداء الرغبة في التعلم من مديرك حيث انه اكثر منك خبرة وتنفيذ ما يطلبه منك لتلقى النجاح في العمل .

  • الاعتراف بالخطأ 

نحن بشر والخطأ وارد منا فمن منا لا يخطيء , ليس العيب في الخطأ نفسه وانما العيب في عدم الاعتراف به والتنصل منه بحجة انه يقلل من شأننا مما يعطي مديرك انطباع انك ليست لديك القدرة على تحمل المسئولية , فالاعتراف بالخطأ فضيلة وهو سمة الكبار حتى ولو كان الاعتراف سيترتب عليه العقاب , فثقافة الاعتراف بالخطأ سواء في عملك او الامور الحياتية الاخرى لابد وان توضع نصب عينيك وتتحلى بها .

  • المظهر اللائق

بالطبع ليس المظهر كل شيء وانما هو ضروري ليعكس صورة جيدة لدى مديرك انك كما تهتم بمظهرك فانت مهتم بعملك ففي الغالب من هم مهتمون بمظهرهم بالتأكيد مهتمون بعملهم .

  • كن ذكيا في تنفيذ عملك

الذكاء صفة اساسية لابد وان يتحلى بها كل من يعمل فذكائك في عملك هو الطريق للنجاح وكسب احترام وتقدير مديرك به , وليست العبرة بعدد الساعات التي تقضيها في العمل ولكن العبرة هي بالنتيجة فتوظيف ذكائك في عملك يجعلك تنجز العمل في اسرع وقت مع الدقة به.

Faster WordPress Hosting

عن محمد التهامى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

اثنا عشر − 6 =