الرئيسية - خمسة - الاختراعات الخمسة الأكثر أهمية في تاريخ الإنسانية
الاختراعات الخمسة الأكثر أهمية في تاريخ الإنسانية

الاختراعات الخمسة الأكثر أهمية في تاريخ الإنسانية

يعيش الإنسان المعاصر حياةً ملؤها الرفاهية بفضل أخر صيحات التكنولوجيا الحديثة ولم تكن هذه الاختراعات التي تسهل حياتنا وتجعلها أكثر متعةً وليدة الصدفة بل هي نتاج تطوير براءات اختراع على امتداد سنين ، من خلال هذا المقال سوف نحاول رصد الاختراعات التي اعتبرت الأكثر أهمية في تاريخ الإنسانية.

http://www.dailymotion.com/video/xtne6h_mo22-com-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D8%A3%D9%87%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9_lifestyle

الاختراعات التي سهلت حياتنا وجعلتها أكثر متعةً[clear]

– اختراع آلة التصوير:

الاختراعات - الة التصوير 
قام بالإختراع إدوين لاند و هو عالم أمريكي سنة 1948 و صنّف اختراعه كأحد أهمّ الاختراعات التي غيرت التاريخ، ولاقت أوّل مصوّرة تمّ اختراعها رواجاً كبيراً وذلك من خلال تصوير مواقع الحرب الضحايا أو حتى المعاناة إبّان الحرب. و قد سجل إدوين لاند بفضل اختراعه أرباح طائلة وأسس عدة شركات لتكون ضربة العمر له. فهذا الإختراع يخلّد أفضل أفراح الناس وذكرياتهم الحلوة وحتى لا تكون أجمل أوقات العمر عائق للتمتع بلحظاتهم و تذكّرها في أوقات لاحقة لتبقى المشاهد راسخة كما ساهمت أيضا في إثراء أرشيف التاريخ بصور لن ينساها العالم . 
[divide style=”2″]

– اختراع الهاتف :

الاختراعات - الهاتف 
ويعود اختراعه إلى الكسندر جراهم بيل هو الذي كان له الفضل في إختراع أول هاتف علمي في تاريخ البشرية وتم هذا الإختراع في بوسطن الأمريكية أين قام بعرضه ليتحصل على براءة الاختراع ثم بعد ذلك تم عرضه كذلك في معرض دولي بفيلادلفيا أين لاقى هذا الإختراع استحسانا فانبهروا بهذا الاختراع النادر حيث عرفوا أهميته على المدى الطويل حيث أنّه يقرّب المسافات بين البشر في مختلف أنحاء العالم وبذلك تحصل جراهام بيل على الجائزة الكبرى الشيء الذي شجعه على المضي والتقدم إلى تكوين بيل شركة لصناعة الهواتف إلى أن توفيّ جراهم بيل في 1922 وقد وضع هذا العالم باختراعه ذكرى و نحت بصمة في تاريخ البشرية لتخلد ذكراه إلى يومنا هذا. 
[divide style=”2″]

– اختراع الديناميت :

الاختراعات - الديناميت 

من أكثر الاختراعات الذي خلقت جدلاً في القرن الماضي ويعود اختراعه إلى ألفريد نوبل . و قد كان الحافز الإختراع الديناميت هو إحتراق مصنع والد نوبل المتخصص في صناعة المتفجرات ومقتل أخيه فيه فعمل ألفريد نوبل على ترويض مادة النيتروكلسرين وتوصل أخيراً لإختراع الديناميت في عام 1866 وتحصل على براءة اختراع وبهذا اشتهر ألفريد نوبل وتبنت عديد الشركات من مختلف أنحاء العالم هذا الاختراع وتهافتت على شرائه شركة المناجم والقوات المسلحة .

جائزة نوبل

و قد ظن ألفريد نوبل أن اختراعه سينفع البشرية ولكن كان مخطأ في ذلك فقد هلكت العديد من البلدان وأسقط الكثير من الضحايا الابرياء فلم يفيد هذا الإختراع البشرية بل زادة في ماساتها وأطلق عليه ” صانع الموت “وكبادرة للتكفير عن الذنوب فقد قرر نوبل أن يستثمر ثروته بعد وفاته وتوهب على شكل جوائز مادية قيمة تمنح للمبدعين والمتميزين والتي يخصص لها حفل سنوي رسمي ضخم يقوم فيه ملك السويد بمنح الجائزة لمستحقيها في فروعها المختلفة،والتي نصت عليها وصية نوبل.

[divide style=”2″]

– اختراع المحرك البخاري :

الاختراعات - المحرك البخاري 
تم هذا الإختراع على يدي جيمس واط وهو مهندس اسكتلندي فقد طور هذا الأخير قدراته من خلال تلقيه لتكوين لدى صانع أدوات في لندن وعلاقته بفيزيائي جعلته يهتم بدراسة الطاقة الحرارية إلى أن توصل إلى أنه يمكن الاستفادة من البخار كقوة محركة. وقد قام بتطوير هذا الإختراع مثل إدخال المضخة الهوائية وغلاف لاسطوانة البخار وزوده بمؤشر للبخار، مما جعل اختراع المحرك البخاري آلة تجارية ناجحة. . وقد سميت وحدة القدرة الكهربية باسم واط تخليدا له. أسس واط شركة هندسية هي شركة سوهو للأعمال الهندسية،ويقوم الإختراع أساساً على تحويل طاقة الماء المضغوط ذو الطاقة الحرارية العالية إلى عمل ميكانيكي وطاقة حركة. وقد تم توظيف هذا الإختراع في استخدمت محركات البخار في محطات الضخ، والقاطرات البخاريه والسفن. ويعتبر اختراع المحركات البخاريه من أهم الاختراعات في العصر الحديث وأساس للثورة الصناعية التي مهدت إلى تغييرات إقتصادية وجيوسياسية في العالم خلال القرن التاسع عشر. 
[divide style=”2″]

– اختراع الفانوس الكهربائي :

الاختراعات - الفانوس الكهربائي 
تم اختراعه سنة 1879 من قبل توماس إديسون وهو مخترع أمريكي ومن المعروف أن توماس اديسون تم طرده من تعليمه غير أن عبقريته ظهرت في الاختراع حيث عمل على تحويل جهاز يحول الطاقة الكهربائية إلى ضوء وقد توصل إلى إختراع مصباح كهربائي بإستعمال الخيط القطني وقد إستمر في الإنارة المدة أربعين ساعة كاملة وقد عمل مع فريق عمله إلى إطالة مدة إشتغال المصباح أما عن المصباح المتعارف عليه حديثاً فهو من معدن التنجستين القصيف بعد معالجة معقدة لأكسابه المرونة لتطوي هذا الإختراع ليصبح من أهمّ حاجات الحياة اليومية للإنسان 

>Booking.com

عن مخلص الحضري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

1 × 2 =