الرئيسية - الحب والزواج - التغلب على الغيرة مع شريكتك في الحياة
t3limat
التغلب على الغيرة مع شريكتك في الحياة
التغلب على الغيرة مع شريكتك في الحياة

التغلب على الغيرة مع شريكتك في الحياة

إذا كان عليك تعلم شيئا واحدا حول الغيرة فهو أن الغيرة ليست سوى حالة إحساس بعدم الأمان بالنفس أو بالطرف الأخر وهي قناع قبيح يرتديه صاحبه قد يستدعي في بعض الأحيان الكثير من الجهد والحظ لإزالته بسلام.

الغيرة لدى النساء

الغيرة لدى النساء أمر رائج ومعلوم وتتفاوت الغيرة في الحدة بين امرأة وأخرى، فعند البعض تكون الغيرة معتدلة يمكن القبول بها، وعند البعض الآخر تكون حادة وغير طبيعية، وتؤدي في نهاية المطاف إلى العديد من المشكلات على كافة الأصعدة.

الصديقة أو الزوجة الغيورة

فإذا ما كانت صديقتك أو زوجتك تمتلكها الغيرة فكن على ثقة بأنها حالة من الضعف تحتاج فيها إلى الاحتواء وهناك طريقتين للتعامل معها : الطريقة الصحيحة والطريقة الخاطئة. اما إذا قمت بإختيار الطريقة الثانية فسوف تنتج مخلوق مجنون وذلك لأنك ستقوم بالتالي:

  1. أن تحاول تهدئتها بمدح كاذب أوتبرير غير مقنع، مما يزيد الأمر تعقيداً.
  2. ان تتهمها بأنها تفتقد إلى ثقة النفس أو تتمتع بميزة قلة العقل.
  3. أن تبدأ بمقارنتها بغيرها، أو مدح امرأة أخرى أمامها بطريقة مبالغ فيها.

 أفضل طريقة للتعامل مع غيرة المرأة

مما لا شك فيه أن أفضل طريقة للتعامل مع غيرة المرأة هي المحادثة والمنطق. أعلم أن هذا يمكن أن يكون صعبا للغاية عندما تدفعك صديقتك أو زوجتك إلى حافة الجنون ، ولكن عليك أن تتذكر أنها ليست مشكلة نفسية أو ميزة بها ، وانما مجرد شعورها بعدم الأمان يجعلها تتصرف كهذا. فالغيرة شعور طبيعي عند الإنسان، وهي كالحب والبغض والألم والغضب وغيرها من المشاعر الطبيعية.

حاول أن تفكر ما قد يكون سبب غيرتها. لا بأس أن تسأل، ولكن عليك ان تفعل ذلك بالطريقة الصحيحة. خذها جانبا، وضمها بعناق دافىء وقل لها فقط، “ما الذي يحدث معك؟ هل كل شيء على ما يرام؟ ” النبرة في صوتك مهمة هنا حاول أن تسألها بإحساس وتفهم. لا تظهرأي نوع من الإحباط في صوتك. خذ نفسا عميقا. قم بالثني عليها، ورفع معنوياتها، ودعها تشعر بالصفات الجميلة التي تنفرد بها عند غيرها وكن صادقاً في تعابيرك!!

ردة الفعل

تذكر هنا أن ردة فعلها هنا ربما ستكون دفاعية حيث ربما ستقوم بإلقاء اللوم مرة أخرى عليك أنت أو على الفتاة التي مجرد تحدثت معها. ربما ستجهش بالبكاء أو انها قد تنكر أنه يوجد شيء خاطئ. إذا كانت هناك أسباب – منها ردة الفعل التي ذكرنها للتو-  تجعل الحديث حالياً صعب ، فقم بإعلامها بطريقة سلسة وحنونة أنه من الأفضل الحديث عن هذا في الصباح. فلا حرج في ذلك. انه الاختيار الذكي.

إلتزام الهدوء واستخدام المنطق

كما هو الحال مع أي محادثة فإن هدفك النهائي هو جعل الشخص الذي تتحدث معه يرى الأشياء على طريقتك أو مثلك، لذلك عليك إلتزام الهدوء واستخدام المنطق. عليك الحديث بصوت هادئ، لأنك هكذا ستدفعها للحديث بنفس الطريقة. عليك بتذكيرها هنا بانك تحبها. اذا نجحت هنا، يمكنك إصلاح هذا.

الغيرة كما ذكرنا سابقاً هي انعدام الأمان الشخصي. وما برأيك يصلح انعدام الأمان لدى هذا الشخص؟ أنه غرس الثقة والمحبة فيه. الصراخ، لن يؤدي إلى نتيجة الا الى زيادة الوضع سوءاً، وتأجيج النار. الثقة هي المفتاح هنا.

ومع ذلك، إذا حاولت الكثير الكثير، وما زالت شريكتك تتصرف بجنون، يجب عليك أن تسمي الأشياء بأسمائها، وندرك أن هذه نزوة غيرة غير عابرة وهي ليست مستعدة لسماع أي شيء أخر، والمجهود الذي تقوم به لا يستحق أن يقابل بكل هذا الدراما.[clear] وأنت ماذا ستفعل؟

 

 

Faster WordPress Hosting

عن موقع mo22

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

اثنان × 4 =