الرئيسية - الحب والزواج - الوقوع في الحب من النظرة الأولى : هل تؤمن بفكرة الحب من أول نظرة ؟
الوقوع في الحب من النظرة الأولى  هل تؤمن بفكرة الحب من أول نظرة ؟

الوقوع في الحب من النظرة الأولى : هل تؤمن بفكرة الحب من أول نظرة ؟

الحب كحالة نفسية …

الحب كحالة نفسية هو شعور وإحساس داخلي جميل ورائع نابع من القلب لأي كائن بشري حيث أنه يعطيه راحة وطمأنينة ، فما في ذلك الانسان . والحب شيء فطري في البشر ، وهو ارتياح القلب للطرف الآخر بصورة اعجاب وتقدير ، وهذا يتطور الى علاقة حميمية ورومانسية .والحب جزء من الانسان فلا يمكنه العيش بدونه ، مهما كان نوع هاذا الحب فهو يعتبر غذاء لروحه .

تفسير عملية الوقوع في الحب

الحب ليس له صفة واحدة بل هو يأتي بطرق مختلفة، فهناك من الحب ما يأتي بعد عشرة طويلة بين المحبين حيث يكون فيها تعارف الطرفين لبعضها البعض بالكلام والمواقف والأحداث والمعاشرة الى غير ذلك .وهاذا النوع من الحب يعتبر الأكثر رومانسية واكثر متانة . وهناك نوع من الحب يأتي من الصداقة بحيث تنقلب هذه الصداقة الى حب بطريقة غير متوقعة سلفا ويسمى بالحب المفاجئ .وهناك من الحب ما يأتي من أول نظرة، وهو ان تدخل صورة الشخص الى القلب بشكل ايجابي وبشكل مقبول تماما دون الحاجة الى المواقف والكلام وطول الزمن مثل انواع الاخرى ، حيث يندهش صاحب النظرة الى المنظور له.

كيفية الوقوع في الحب من أول نظرة

كما هو مذكور مسبقا ، فان الحب من أول نظرة هو اعجاب الشخص بالطرف الاخرة دون الحاجة الى الكلام والعشرة الطويلة . وهناك أبحاث علمية أثبتت ان هذا الحب موجود لأن البشر يمتلكون هرمونات مختلفة يشترك فيها الجنسين، بحيث اذا التقى رجل بمرأة او العكس وكانا يمتلكان نفس الهرمون فهنا تقع عملية التوافق بين الجنسين حيث ان الهرمون يرسل الذبذبات لهرمون الطرف الآخر فتجعله يقع في حب الطرف الآخر دون الحاجة للكلام .وهذا ما أكده خبراء نفسانيون ومختصون في علم النفس.والجدير بالذكر ان هاذا الحب نادرا ما يقع ، وقد يكون في حالات نادرة جدا لأن الحب من أول نظرة ليس كإعجاب ، لأن الحب من أول نظرة يعطي راحة وطمأنينة للشخص الآخر ، بينما الاعجاب ينتهى بسرعة بمجرد افتراق الطرفين .

مدى تصديق الناس لفكرة الحب من أول نظرة

اختلفت آراء الناس في هذا النوع من الحب بين مكذب ومصدق ، فأغلب الناس لا يؤمنون به لأنه حسب اعتقادهم يحتاج الى فترة مثل التعارف والمعاشرة والاعجاب . و قد تفطن الكثير من الناس بأن هذا النوع من الحب قد يكون وسيلة للوصول لأهداف غير نبيلة بإستخدام الخداع والتمويه من طرف على الطرف الأخر ،  مثال على ذلك أن يقوم أحد الطرفين بملائمة نفسه مع كل الموصفات التي تعجب الطرف الثاني ويتمناه في الشريك ، وفئة قليلة من الناس من يمكن ان تصدق بهذا الحب في ظروف معينة، قد لا تتوفر على الاطلاق .مثال ذلك ان الاعجاب قوي عميق ومباشر عند الطرفين وليس طرف واحد فقط ،إذا ان الأخير يمكن ان يكون اعجاب عادي. وينتهي بسرعة.

هل الحب من أول نظرة موجود فعلا ؟

وختاما نقول ، قد يكون هذا الحب موجودا لكن قد لايراه الناس ، فالعيب ليس في الحب نفسه ولكن العيب في من يحب، فالأصح ان نقول ان الحب من أول نظرة غير موجود في الحقيقة ولكن قد يكون موجودا في مخيلة كثير من الناس وتذكر ان القلب هو من يحب وليس العين فالعين تعجب والقلب يحب.

 

عن مخلص الحضري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>