الرئيسية - الحب والزواج - الحفاظ على حبيبتك : تجنب هذه السلوكيات للحفاظ على حبيبتك
t3limat
الحفاظ على حبيبتك

الحفاظ على حبيبتك : تجنب هذه السلوكيات للحفاظ على حبيبتك

مفهوم الحب و الحفاظ على حبيبتك : —

الحب هو مشاعر داخلية تسيطر على حواس الإنسان تجاه شخص معين فإما أن تجعل حياته مفعمة بالحب والإخلاص إن كانت هذه المشاعر من طرفين وإما إن تجعل صاحبها محبط وحزين وسجين لهذا الحب إن كان من طرف واحد أي تجاهل الطرف الثاني لهذه المشاعر. فما أجمل أن يكون الحب مشاعر متبادلة حيث تبقيهما في سعادة وحب للحياة. وما أرق أن يكون حُباً عفيفاً أبدياً متوجاً بالزواج. فالحب أحد التجارب والسلوكيات المعقدة في حياة الشخص حيث نجاحها مرتبط بشخص آخر يقدر هذه المشاعر.

سلوك الحب الحقيقي 

الحب ليس مجرد أقوال بل أفعال تُعمل حتى يشعر بها الطرف الآخر , أي أن الحب سلوك ناتج عن هذا الترابط الروحي بين الحبيبين . فمثلاُ أن يهتم كلاً منها بمظهره الخارجي وإعطاء الطرف الأخر الاهتمام والعناية ومشاركته بجميع أموره سواءً في السراء أو الضراء .  لا بد أن يكون هذا السلوك من الطرفين . فسلوك الحب الحقيقي لا يكتفي بكلمات الحب المبتذلة وإنما معاملات راقية تسمو بهذه العلاقة وتحافظ عليها . الحب من طرف الأنثى غالباً ما يكون سامياً , فما هو السلوك الذي يجب أن يتجنبه الحبيب للحفاظ على حبيبته؟

سلوك يجب تجنبه من اجل الحفاظ على حبيبتك

هناك سلوكيات خاطئة يقع بها كثير من المحبين مما تساهم في بشكل مباشر إلى تدمير العلاقات. سنسرد هنا بعض من تلك السلوكيات. أولاً : الغيرة بلا سبب أو الغيرة بشدة على حبيبتك . فإن أردت الحفاظ على علاقتك فأعلم أن الغيرة وباء يشوب الحب حيث تثير الشك بنفسك حتى و إن لم يكن هناك ما يدعوا لذلك. وكما أنها توقع بنفس حبيبتك حبك للسيطرة والتحكم بحريتها. فلذلك تجنب هذا السلوك قدر الإمكان . ثاني هذه السلوكيات والمسببة لدمار العلاقات هو الإنقاص من حبيبتك  سواء كان بالشكل أو الملبس أو حتى الكلام من بابا الجد أو الهزل فالنتيجة واحدة هي إيقاع الكراهية والحقد فجرح المشاعر من الصعب علاجه. فلابد أن يسود الاحترام بينك و بينها حتى ترقى علاقتكما . آخر ما نود ذكره من السلوكيات الواجب تجنبها هو الانشغال عن حبيبتك فمثل هذا الأمر يُشعرها بعدم اهتمامك بها حتى وإن لم تقصد ذلك فلابد أن تخصص لها من وقتك وتشعرها باهتمامك بها.

ختاماً …

السعادة والتفاهم من أهم الأمور الرائعة في أي علاقة حب . فمثل هذه الأمور هي نتاج احترام متبادل و تعامل بإخلاص بين الطرفين . كما أننا في هذا المقال ذكرنا أهم ما يجب أن تتجنبه أيها الحبيب للحفاظ على حبيبتك. فأول تلك السلوكيات هي الغيرة الشديدة التي غالباً ما تكون السبب في انتهاء كثير من العلاقات . كما أن التقليل من حبيبتك سبب كافي لتجعلها تبتعد عنك مهما كان هذا التقليل جاداً أو مازحاً. ثالث هذه السلوكيات هو عدم الاهتمام بها بإعطائها الوقت الكافي من حياتك مما يشعرها بحبك و انتمائك لها .

t3limat

عن هوازن الجهني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

nineteen − thirteen =