الرئيسية - الحب والزواج - الخلافات الزوجية : عشر أسباب تسبب الخلافات الزوجية
t3limat
الخلافات الزوجية عشر أسباب تسبب الخلافات الزوجية
الخلافات الزوجية عشر أسباب تسبب الخلافات الزوجية

الخلافات الزوجية : عشر أسباب تسبب الخلافات الزوجية

الخلافات الزوجية

إن من أكثر الأوقات صعوبة بين الزوجين هي الأوقات التي يمران فيها بخلافات حادة قد تعصف بحياتهما الزوجية وبعلاقتهما معا وقد تؤثر على مستقبل العلاقة, خصوصا إذا علمنا أن بعض الخلافات الزوجية لا تؤثر فقط على الزوجين وحدهما بل قد تؤثر على الأسرة بأكملها وخصوصا الأطفال الذين يتأثرون بشكل سلبي, وقد يمتد تأثير الخلافات الزوجية إلى عائلة كل طرف وحتى الأصدقاء إذا كان لهم في ذلك .

من أكثر الوسائل نجاعة في تخفيف تأثير الخلافات الزوجية هو معرفة أسباب الخلاف وتجنبه لأن معرفة الأسباب تسهل تجنب الدخول في أي خلاف.

أسباب الخلافات الزوجية العشرة ؟

أولا الخلافات بسبب الأطفال
تعتبر طريقة تربية الأطفال من أكثر الأمور إثارة للمشاكل داخل البيت خصوصا إذا كان أحد الوالدين يضع قوانينا صارمة داخل البيت فيخرج الآخر عنها مما يدفع الأطفال لتقليده مثل الإلتزام بمواعيد الطعام والنوم وما إلى ذلك من الأوامر من التي يجب على الأطفال الإنصياع لها.  
ثانيا الخلافات بسبب المصروف
كثيرا ما تصبح بداية الشهر سببا للخلافات بين الزوجين عندما يعجزان عن تدبير المصروف الشهري إذا كان أحدهما مسرفا والآخر مقتصدا فيعجزان عن الوصول لحل وسط لتحديد الضروريات التي تستحق إنفاق المال من أجلها والكماليات التي يمكن الإستغناء عنها.
ثالثا الخلافات بسبب الأهل
من أشهر خلافات الزوجين تلك التي تكون بسبب الأهل وخاصة الحماة التي يمكن لأي تدخل بسيط منها أن يخلق المشاكل بينهما لذلك يفضل كثيرا أن يبتعد الأهل والحماة عن التدخل في الحياة الخاصة للزوجين والتوقف عن إسداء النصائح لهما لأن ذلك قد يعطي نتائج عكسية.
رابعا الخلافات بسبب الأصدقاء
من أكثر الأمور التي تضايق الرجل هي تدخل المرأة في علاقته بأصدقائه لأن المرأة ترفض غالبا قضاء زوجها لوقت فراغه مع أصدقائه بدل قضائه في البيت مع الأسرة وهي لا تفهم أبدا أن الرجل بحاجة دائمة للتنفيس عن نفسه.
خامسا الخلافات بسبب المبادئ والأفكار
إن الاختلاف في الرأي لا يجب أن يكون أبدا سببا في خلق لأن الأشخاص المتحضرين يستغلون مثل هذه الاختلافات في خلق حوارات بناءة تقودهم للبدأ عن حلول وسط.
سادسا الخلافات بسبب الهاتف
قد يؤدي الهاتف إلى خلق الكثير من الخلافات بين الطرفين إذا كان أحدهما غيورا فيصبح انشغال الطرف الأخر بالهاتف طوال الوقت أو سببا في بداية المشاكل. 
سابعا الخلافات بسبب التلفاز
من الخلافات الصغيرة التي قد تتطور بسرعة لمشكل كبير هو الإختلاف عند مشاهدة التلفاز وخاصة اذا كان للزوجين ذوقين مختلفين للبرامج والمسلسلات.
ثامنا الخلافات بسبب العمل
إذا كانت المرأة عاملة فإن ذلك قد يكون سببا في نشوب الخلافات بين الشريكين خصوصا إذا كانت مواعيد العمل غير متوافقة مع مواعيده.
تاسعا الخلافات بسبب الماضي
أكبر خطأ قد يرتكبه الشريك هو محاولة الحديث عن الماضي خصوصا إذا كان ذلك يزعج الطرف الآخر إو إذا كان ماضيا غير مشرف او كان الحديث عن علاقات سابقة قبل الارتباط.
عاشرا الخلافات بسبب الأكل
أكد أغلب الأزواج أن إحدى الوجبات تكون دائما سببا للخلاف إذا كان الرجل من النوع المتطلب ويحب انواعا معينة من الطعام .
Faster WordPress Hosting

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

واحد × واحد =