الرئيسية - الحب والزواج - الخيانة الزوجية : ما هي أسباب الخيانة الزوجية وما هي نتائجها ؟
Booking.com

الخيانة الزوجية : ما هي أسباب الخيانة الزوجية وما هي نتائجها ؟

الزواج عقد شريف لكن أحيانا يلطخ بذنب الخيانة التي قد تحول هذا الزواج من نعيم إلى جحيم . و غالبا ما يتساءل الآخرون عن أسباب هذه الخيانة ويبحثون عن سبل محاربة نتائجها لأن الخيانة الزوجية شيء مدمر لأي علاقة . فما هي أسباب الخيانة الزوجية ؟ وما هي نتائج هذه الخيانة ؟

الملل وانعدام التفاهم أولى أسباب الخيانة .

إن وجود الملل في حياة الأزواج يكون في غالب الأحيان السبب الرئيسي في حدوث الخيانة الزوجية . فالرجل أحيانا يشعر بقلة الاهتمام من طرف شريكة حياته وهذا ما يدفعه للبحث عن التجديد والتغيير ويقع في فخ الخيانة الزوجية . أيضا ، إن التفاهم يعتبر أساسا لأي علاقة جيدة وفي حالة انعدام هذا الأخير فمن الممكن للغاية أن يتطور الأمر إلى خيانة زوجية.

الخيانة الزوجية لا تنتج من هذا فقط ، بل أنها غالياً نتيجة لمشاكل لم يتم حلها وأمورا عالقة بين الزوجين . كذلك ، لا يمكن إهمال دور العواطف التي قد تجر الرجل إلى ذنب الخيانة الزوجية لأنه حسب الأبحاث العلمية فالزوج يبحث دائما عن تعبير من زوجته عن الحب وإن لم يجد هذا الأمر قد يذهب به الأمر للخيانة .

العار والمشاكل النفسية نتائج الخيانة .

إن الخيانة الزوجية تنتج العار الذي يعتلي الرجل فيبدأ بالتفكير في أمور عديدة من بينها دوره في هذه الخيانة ، وقد يذهب به الأمر إلى درجة اليأس والمشاكل النفسية . كذلك ، الخيانة الزوجية قد تسبب مشاكل عصبية نتيجة الندم المستمر ، و قد تبدأ الخيانة الزوجية أمراض الاكتئاب النفسي أيضا نتيجة الإحساس بالضعف وقلة الرجولة ، هذا ودون أن ننسى تسببها في تهديم البيوت وتشريد العديد من الأطفال الذين أصبحوا بدون بيت جراء الخيانة . وقد يتحول الأمر لما هو أبعد من هذا ، فيقدم الرجل على الإدمان على الكحول أو الانتحار في ظروف أقسى لنسيان الخيانة التي فعلها وهذا ما سيأتي بطبيعة الحال بآثار ونتائج أكثر تدميرا .

الخيانة الزوجية وتأثيرها على الزوجين والمجتمع .

بطبيعة الحال ، لن تظل العلاقة بين الزوجين جيدة بعد الخيانة . فالرجل سينظر لشريكته بعين متألمة وكذلك زوجته ستفعل الشيء ذاته . هذا ما يؤدي إلى تأثر العلاقة بين عائلتي الطرفين بالتأكيد بعد الخيانة ، و ستصبح الخيانة الزوجية بمثابة النار التي تشعل الفتنة بين العائلتين . والمجتمع الذي يعاني من الخيانة الزوجية مجتمع سيعاني من مشاكل كبيرة وكثيرة بالطبع ، فالعطاء المتناقص وتفكك الأسر نتيجة الخيانة الزوجية أمر ليس بالمحمود أبدا ، و سيشكل بداية الانهيار للمجتمع . هذا ما تنتج الخيانة الزوجية !

إن الخيانة الزوجية أمر خطير ومضر ، وتعتبر من الإخطار الاجتماعية البالغة الأهمية . لذا، ينصح دائما أن يتحلى الزوجان بالحب والتفاهم بينهما درءا للخيانة الزوجية .

>Booking.com

عن مخلص الحضري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

ستة عشر − 10 =