الرئيسية - منوعات - غرائب وعجائب - الخيانة العجيبة : تجربة علمية أذهلت العالم
t3limat

الخيانة العجيبة : تجربة علمية أذهلت العالم

البعض يعتقد أن الخيانة فعل بشري انساني ناتج عن ميل البعض وخاصة الذكور لتجربة جديدة أو نزوة عابرة أو ربما خيانة مكتملة الأركان ويزينها لنفسه بكلمة “عشق”. هل فكر أحد ماذا عن الحيوانات والاسماك والطيور؟ هل توجد في هذه العوالم العجيبة والمتنوعة مثل هذه الأفعال مثل الخيانة والغيرة والعشق المباح والعشق الممنوع؟

في هذا المقال سنعرض لتجربة علمية شيقة ولكنها عجيبة ودرامية ونهايتها نهاية مأساوية لم يتوقعها حتي العالم الذي أجراها ورصدها وسجلها وقدمها في رسالته العلمية فيما بعد. وبعد نشرها تعجب الناس جدا لما في هذه التجربة من وضوح شديد لأفعال وردود أفعال من زوجين من فصيل طيور اللقلاق وهو من الطيور المعروفة والتي تعيش في بعض نواحي أوروبا وجبال الالب وفي أستراليا أيضا.

أراد العالم الفرنسي أن يدرس حياة طيور اللقلاق فقام بعمل هذه التجربة؟

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/7/76/Stork.jpg/436px-Stork.jpg” width=”200″ height=”200″ title=”الخيانة العجيبة” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]

أخذ هذا العالم يراقب عش لزوج من طائري اللقلاق وبدون أن يشعرا قام بوضع بيض لدجاج بعد أن أخذ بيضهم الموجود في العش, فبدأ الذكر والأنثى لطير اللقلاق يتبادلان احتضان البيض إلى أن فقس ولكنه فقس دجاجاً وليس لقالق صغيرة ! وكانت المفاجأة والصدمة بالنسبة لزوج اللقلاق ، ولاحظ العالم الفرنسي الذي كان يسجل ما يحدث خطوة بخطوة أن ذكر اللقلاق قد طار بعيدا بينما بقيت الأنثى في مكانها وهي تتطلع للفراخ بنظرة لا تخلو من الإستغراب. أنثي اللقلاق لم تجزع بل تعجبت واستغربت هذه الأفراخ الصغيرة, من أين أتت؟ وكيف؟ هي تعرف يقينا أن هذه الأفراخ الصغيرة ليست صغارها لا هي ولا زوجها, وتتعجب من شكلها الذي لم تعتاده في صغارها. ظلت أنثي اللقلاق في هذه الحالة قرابة الساعة رصدها العالم الفرنسي.

ثمن الخيانة

وبعد مرور الساعة حدث شيء لم يكن يخطر ببال العالم الفرنسي !!!

ماذا يدور بخلدكم الأن مما فوجئ به العالم الفرنسي الذي أحدث هذه الأحداث وكان لا يتصور أصلا حدوث ما يشاهده أمام عينيه؟
حضر ذكر اللقلاق ومعه مجموعة من اللقالق الذكور وراحت تضرب الأنثى بمناقيرها ضرباً مبرحاً حتى فارقت الحياة واتجهت بعد ذلك إلى ضرب الفراخ الصغيرة حتى الموت ثم طارت الذكور والعالم يعيش في ذهول مما يشاهد ولم يكن يعلم أن تلك الأنثى البريئة ستدفع حياتها ثمنا لتلك التجربة القاتلة…..!!!!!![clear]

أفقنا الأن على هذه الحقيقة الدامغة : طير اللقلاق يغار ويستشعر الغضب الشديد ويشك ويظن في خيانة الشريك وقد يقتل انتقاما لشرفه, كيف يشعرون بهذا وكنا نحسبها نفوس حيوانية لا تكترث كثيرا الا بألاكل والشرب والتكاثر؟[clear]

بنو الانسان طالت رقابهم في النظر الى اعلى واخترقوا أغلفة الهواء وغزو الفضاء ووطئت أقدامهم القمر وأهبطوا مركباتهم علي كوكب المريخ, ولكن حتى الأن لا ندري من أمر هذا الكون ,البعيد منه والقريب الا مثل النقطة في مياه المحيط وربما أقل. هذه حقيقة فقد يظن البعض أننا مادمنا أخترقنا الفضاء وتطورت التكنولوجيا تطورات هائلة في السنوات الاخيرة أن الانسان أدرك الخفايا كلها ولا يخفي عليه الكثير. وهذا ما تؤكد زيفه وخطأه تجربة مثل التجربة العلمية الفريدة والعجيبة التي قدمناها لكم وعرفنا معها أشياء تغير حتي نظرتنا لهذه الكائنات التي تحيا معنا على هذه الارض.

Faster WordPress Hosting

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

عشرة + 11 =