الرئيسية - الحب والزواج - الخيانة عند المرأة : لماذا تخون المرأة ؟
الخيانة عند المرأة لماذا تخون المرأة ؟
الخيانة عند المرأة لماذا تخون المرأة ؟

الخيانة عند المرأة : لماذا تخون المرأة ؟

تعتبر الخيانة من أهم أسباب انهيار العلاقات و تفكك الأسر , و بما أن الرجال هم الطرف الأكثر ميلا للخيانة فإن قليلا من النساء يتهمن أيضا بالخيانة و مع ذلك فإن المجتمع ينظر إلى خيانة الرجل و المرأة بزاويتين متعارضتين تماما..فهو يعتبر خيانة المرأة ذنبا لا يغتفر أما خيانة الرجل فهي مجرد غلطة يمكن التكفير عنها و إصلاحها فيما بعد , رغم أن الخيانة تبقى خيانة سواء كانت مذكرة أم مؤنثة .

من الناحية التاريخية مثلا..ارتبطت بالمرأة صفات سيئة بسبب تقلب مزاجها و أفكارها الشيطانية و صفاتها السلبية المتعددة و قد يزيد على ذلك جهل الرجل بالمرأة و عدم قدرته على تفهمها و فهمها و إدراك حاجياتها العاطفية و النفسية و كذا دورها الطبيعي من حمل وولادة و دورة شهرية..و غير ذلك من العوامل الاجتماعية و الاقتصادية التي دفعت الرجل إلى محاولة فهم المرأة و ضبطها و ظلمها أحيانا و تقييدها..كل ذلك يدفع المرأة إلى الدفاع عن نفسها باستعمال سلاح الجسد .

أسباب الخيانة

و بما أن الخيانة جريمة يشترك فيها الطرفان معا حيث يساهم الرجل بضغوطه أو بخله على شريكته لتشجيعها على الخيانة و من تم دفعها للانتقام بشكل خاطئ لقهره..و قد تدفع أحيانا الخلافات الأسرية الدائمة للوقوع في الخيانة و يمكن للمرأة أن تخون في حالة الشك في تصرفات زوجها أو بسبب غيابه الدائم الطويل عن بيته أو سفره أو عمله الدائم مما يولد تقصير و فراغ تعيشه الزوجة يجعلها تبحث عن أية وسيلة لملئه .

أنواع الخيانة

بعض النساء يلجأن للخيانة لهدف مادي بسبب بخل الرجل و ضعف شخصيته فتلجأ المرأة للخيانة و بيع جسدها مقابل المال , و هناك من تقوم بذلك مقابل الهدايا و المجوهرات فقط و أخرى مقابل احتياجات نفسية و عاطفية و جسدية عجز الشريك عن تلبيتها ,و هناك نوع آخر من الخيانة تلجأ إليه المرأة المتقدمة في السن إذا لم تجد الرجل الذي يرغب بها جنسيا فتلجأ للخيانة فقط من أجل إثبات أنها مازالت مرغوبا فيها. و قد يعتبر الطب النفسي مثل هذا النوع من النساء سطحيات المشاعر ينتقلن من لعاقة لأخرى فقط ليبعدن عن أنفسهن شبح التقدم في العمر و البرود الجنسي .[clear] أخيرا لا يمكن القول إن الخيانة صفة وراثية و لا يمكن الجزم أن الابنة قد تصبح خائنة في يوم من الأيام إذا كانت أمها أيضا خائنة أو نمت في بيئة فاسدة , و العكس صحيح أيضا لان المرأة الخائنة يمكن أن تأتي من أسرة محافظة , متدينة و ملتزمة . كما أن من المستحيل الحصول على إحصائيات أو دراسات بخصوص هذا الموضوع لأن الخيانة فعل مستتر لا نعرف منه إلا ما يفتضح أمره و من الصعب لأي امرأة أن تعترف بخيانتها مهما حدث

>Booking.com

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

سبعة + 20 =