الرئيسية - أسلوب حياة - الرقص لزيادة لياقة الجسم لدى الرجل والمرأة
Booking.com
الرقص لزيادة لياقة الجسم لدى الرجل والمرأة
الرقص لزيادة لياقة الجسم لدى الرجل والمرأة

الرقص لزيادة لياقة الجسم لدى الرجل والمرأة

البدانة تفترس قوامنا و نحن نقف مكتوفي الأيدي بسبب انشغالنا بين العمل و المنزل, قد لا يكون لدينا الوقت لممارسة الرياضة في النوادي الرياضية و قد لا نستطيع اقتناء آلة رياضية منزلية بسبب ضيق المساحة أو ارتفاع الأسعار, المهم أن الحمية وحدها ليست كافية لإنقاص الوزن إذن, فما الحل ؟
الحل هو 20 دقيقة من الرقص يعادل ممارسة الرياضة , و فوائد الرقص لا تقتصر على الرياضة فقط بل تتعداه إلى التأثير إيجابا على الصحة بشكل عام و على صحة القلب و العقل بشكل خاص .

الرقص والناحية الاجتماعية

الرقص مفيد أيضا من الناحية الاجتماعية فدائما نجد الشخص المحب للرقص ليس منغلقا على نفسه و إنما نحده محبا للموسيقى و العلاقات الاجتماعية , كما أن للرقص نفس مفعول الرياضة في صفاء الذهن و التفكير الايجابي .لذلك يجب أن نمارس الرقص في أي مكان يحلو لنا داخل البيت أو في المطبخ عند مزاولة بعض الأنشطة مثل الطبخ أو ترتيب البيت أو يمكن وضع سماعات صغيرة في الأذنين و الانطلاق في الرقص إذا لم نرغب في إزعاج الآخرين .

الصين اعتمدت الرقص كرياضة لتخفيف الوزن

قد يشك البعض في صحة هذه المعلومة إذا علمنا أن الصين اعتمدت الرقص كرياضة لتخفيف الوزن بسبب ظهور البدانة بين التلاميذ بصورة مقلقة, لهذا لم يعد الرقص الشرقي الآن مجرد رقص تستمتع به النساء لقضاء الوقت و المرح بل هو من ناحية أخرى رياضة مثالية للرجال و النساء لفقدان الوزن و الحفاظ على الصحة و إظهار الأنوثة لدى المرأة و زيادة لياقة الجسم لدى الرجل .

الرقص الشرقي

الرقص الشرقي

أشهر مدربي الرقص في العالم هم رجال

و هناك رقصات عديدة و مفيدة منها رقصة الصالصا التي تعتبر من أفضل أشكال التمرينات الرياضية المفيدة للجسم إذ أنها تساعد في تخفيف الوزن و زيادة كتلة العضلات و رفع درجة التحمل البدني كما تساعد في رشاقة الحركة و تزيد لياقة الجسم و يمكن القيام بها في المنزل مع شريك أو بدونه لان هذه الرقصة تعتبر بمثابة برنامج لياقة مفيد و فعال يساعد في التمتع بالرشاقة و تحسين مظهر الجسم و شكله و زيادة الثقة بالنفس سواء لدى النساء أو الرجال علما أن أشهر مدربي الرقص في العالم هم رجال.

>Booking.com

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر