الرئيسية - الحب والزواج - هل يفضل الرجال الزواج التقليدي أم الزواج عن حب
Booking.com
هل يفضل الرجال الزواج التقليدي أم الزواج عن حب
هل يفضل الرجال الزواج التقليدي أم الزواج عن حب

هل يفضل الرجال الزواج التقليدي أم الزواج عن حب

ما هو الزواج ….

ان الزواج حياة مشتركة بين الرجل و المرأة لكل منهم دوره نحو الآخر من تعاون و حقوق و واجبات و يجب ان يقوم الزواج على العشرة الطيبة و هى عبارة عن الحب القلبي و التفاهم العقلي و التناغم الجسدي لتكوين حياة زوجية سعيدة.

ما هى طرق الزواج …..

يوجد طريقين للزواج ” طريق الحب ” و هذا الطريق من الزواج يبنى على خيار القلب و الحب المتبادل بين الطرفين أو ” طريق العقل ” أى الزواج التقليدى المبنى على حسب الأحوال الأجتماعية المحيطة .

لماذا يفضل بعض الرجال الزواج عن حب…..

يفضل بعض الرجال الزواج بعد صداقة ثم علاقة ارتباط و حب، ففى هذه الحالة يكون قد تعرف على نصفه الثانى عن قرب و يكون كل منهم آعتاد على الآخر و تعرف على صفاته الجيدة منها و السيئة و تآلف مع طباعه ثم رضى بحلوه و مره عندما يقدم على خطوة الزواج.[clear] ولكن لماذا يمكن ان يفشل هذا الزواج المبنى عن الحب؟ . هذا يرجع إلى برود العواطف بين الطرفين و الذي آعتاد كليهما عليها قبل الزواج ، أنشغال الزوجة بمنزلها و أطفالهما فأصبح للزوج شريك آخر في الحب و الأهتمام مما يولّد لديه شعور بقلة الأحساس بالأهتمام و الحب كم كان قبل الزواج .

لماذا يفضل بعض الرجال الزواج التقليدي …..

أما الزواج التقليدى فدائماً يكون من خلال الأسرة و الأصدقاء و المعارف و يتم التعارف بين الطرفين فى نطاق ضيق و سريع و عند حدوث توافق بين الطرفين يتم الأتفاق على الزواج.[clear] بعض الرجال يفضل الزواج التقليدى خاصةً فى ظل الأنفتاح الفظيع فى مجتمعنا، فكل شاب يشك فى أى فتاة يلتقى بها و لا يثق فى حديثها أو تصرفاتها و لذا يستسلم فى النهاية لأختيار والدته أو أسرته على أساس أنهم سيختاون له زوجة من أسرة طيبه و معروفة لهم. و لكن أيضاً الزواج التقليدى مهدد بالفشل لعدة أسباب فيمكن أن يتعرض الزوج إلى خداع من قبل أهل العروس عنما يخفون عنه أهم التفاصيل بهدف سترة أبنتهم . و العديد من الأسباب.

الزواج قسمة و نصيب……..

و فى النهاية أعتقد ان الزواج التقليدى ينجح فى بعض الأحيان و يفشل فى احيان آخرى مثله مثل الزواج عن حب فأنه ينجح ايضاً فى بعض الأحيان و يفشل فى أحيان آخرى فالزواج قسمة و نصيب.

>Booking.com

عن إيمان محمد