الرئيسية - منوعات - أحداث وقصص - السفاح القاتل المتسلسل – أشهر السفاحين في التاريخ (الجزء الأول)
السفاح القاتل المتسلسل - أشهر السفاحين في التاريخ (الجزء الأول)
السفاح القاتل المتسلسل - أشهر السفاحين في التاريخ (الجزء الأول)

السفاح القاتل المتسلسل – أشهر السفاحين في التاريخ (الجزء الأول)

القاتل المتسلسل ويعرف أيضاً بالسفاح وهو شخص ( رجل أو أمرأة ) يقتل ضحاياه بتسلسل واحداً تلو الآخر عبر سلسلة من الحوادث. يملك القاتل المتسلسل عدد من الصفات المتنوعة أهمها أن يكون تعداد ضحاياه يتراوح من ثلاث إلى أربعة  كحد أدنى على أن تكون هناك فترات زمنية من الهدوء بين عمليات قتله. 

يكتسب القاتلين شهرتهم من الطريقة التي يرتكبوا بها جرائمهم المتسلسلة، فهي دائماً متشابهة وغامضة ويتم اكتشاف القاتل بعد عدة جرائم بشعة. التاريخ مليء بهؤلاء السفاحين المشهورين الذين ربما يعجز علم النفس عن تفسير حالتهم وتصرفاتهم المريبة، إذا كنت تريد أن تتعرف على بعضهم فأنت هنا في المكان المناسب الذي سيحدثك عن أشهر السفاحين في التاريخ.

القاتل المتسلسل : جيل دي رايس (مواليد 1404)

القاتل المتسلسل  جيل دي رايس

القاتل المتسلسل جيل دي رايس

يعتبر جيل دي رايس (أحد النبلاء الفرنسيين) مثال أولي للسفاح القاتل المتسلسل الحديث، قبل أن يبدأ سلسلة قتله شغل منصب نقيب العسكرية في قيادة الجيش واتهم بتعذيب واغتصاب وقتل العشرات وربما المئات من الأطفال أغلبهم من الذكور.[clear] كان رايس يجذب الأطفال الصغار خاصة الصبيان إلى مسكنه حيث يقوم باغتصابهم وتعذيبهم وتشويههم وأحياناً يستمني على جثة الضحية، وكان يختار الصبية ذوي الشعر الأشقر والعيون الزرق كما كان وهو طفل. العدد الدقيق لضحايا رايس غير معروف حيث أن معظم الجثث تم حرقها أو دفنها، لكن الافتراضات تتراوح بين 80 و 200 وبعض التوقعات تفترض أنها أكثر من 600. كانت أعمار ضحاياه تتراوح بين 6 و18 ورغم أنه كان يفضل الفتيان إلا أنه كان يفعل المثل مع الفتيات إذا اقتضت الظروف.

القاتل المتسلسل : ريتشارد ترينتون تشيس (مواليد 1950)

القاتل المتسلسل  ريتشارد ترينتون تشيس

القاتل المتسلسل ريتشارد ترينتون تشيس

كان ريتشارد ترينتون تشيس قاتل تسلسلي أمريكي قتل ستة أشخاص في شهر واحد بولاية كاليفورنيا. حصل ريتشارد على لقب مصاص الدماء لأنه كان يشرب دم ضحاياه ويأكل لحوم البشر، فعل كل هذا بسبب اعتقاده أن النازيين سيحولون دمه إلى بودرة عن طريق مسحوق زرعوه تحت طبق الصابونة الخاص به. كانت ضحيته الأولى في 1977 حيث قتل مهندس وهو يقود سيارته مسرعاً، الضحية الثانية كانت امرأة حامل في شهرها الثالث حيث أطلق عليها ثلاثة طلقات في منزلها ثم مارس الجنس مع جثتها واستحم بدمائها.[clear] ارتكب جريمته الأخيرة بمنزل سيدة تبلغ من العمر 38 عام، حيث قتلها هي وجارتها وابنها ذي الستة أعوام وابن أخيها ذي العامين، شرب ريتشارد من دم السيدة وابن أخيها وأكل بعض أعضاءه قبل أن يرمي جثته بالقرب من كنيسة قريبة. رآه شاهد عيان وهو يغادر مسرح الجريمة بعدما ترك بصماته وآثار واضحة لحذائه مما أدى لاعتقاله. واجه ريتشارد 6 تهم بقتل من الدرجة الأولى وحُكم عليه بالإعدام في غرفة الغاز، أثناء انتظار تنفيذ الحكم في السجن وُجد ريتشارد ميتاً على سريره وأوضح تشريح الجثة أنه انتحر بجرعة زائدة من مضادات الاكتئاب.

القاتل المتسلسل : جيفري داهمر (مواليد 1960)

القاتل المتسلسل  جيفري داهمر

القاتل المتسلسل جيفري داهمر

قتل جيفري على الأقل 17 رجل وصبي خلال 13 عام بدءاً من 1978، كانت جرائمه بشعة تنطوي على أفعال لواط بالإكراه وممارسة الجنس مع الميت وتقطيع أوصاله وأكل لحمه.[clear] أول جريمة له كانت في عمر الثامنة عشر عندما دعا هيكس البالغ من العمر 19 عاماً وقتله لأنه لم يرده أن يرحل، تم إيقافه في 1988 بعد تحرشه بصبي قاصر يبلغ 13 عام وقضى عقوبة 10 أشهر في السجن. أقنع القاضي أنه يحتاج إلى علاج فأفرج عنه وبعد ذلك بوقت قصير بدأ سلسلة جرائم انتهت بالقبض عليه في 1991حيث وجدوا في هذا العام عدة جثث في الجزء الخلفي من غرفته وكان يقتل حوالي شخص أسبوعياً. اكتشفت الشرطة أمره عندما جذب جيفري رجل إلى منزله وقاومه واستطاع أن يهرب ليبلغ الشرطة، فتأتي لتجد الجثث محفوظة في أحواض حمضية ورؤوس الضحايا موجودة في ثلاجته. تم إدانة جيفري بخمسة عشر تهمة قتل وحكم عليه بالسجن مدي الحياة، لاحقاً مات إثر صدمة شديدة في الرأس سببها له ضرب أحد السجناء الآخرين له.

التتمة في الجزء الثاني >>>

>Booking.com

عن غادة عصام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

2 × واحد =