الرئيسية - خمسة - الطيور الخمس الأجمل حول العالم
t3limat
الطيور الخمس الأجمل حول العالم
الطيور الخمس الأجمل حول العالم

الطيور الخمس الأجمل حول العالم

اجمل خمس انواع الطيور حول العالم والطيور هي من الحيوانات المدهشة الرائعة الفائقة الجمال التي يعشقها الجميع فترى الناس تربي الطيور في منازلهم بهدف الزينة او الهواية ناهيك عن كون الطيور كانت من اجمل افكار الرساميين والشعراء والكتاب منذ القدم وحتى عصرنا الحالي.

اجمل 5 انواع الطيور في العالم

  • حمامة نيكوبار:

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/c/c5/Nicobar_Pigeon_820.jpg/439px-Nicobar_Pigeon_820.jpg” width=”200″ height=”100″ title=”حمامة نيكوبار” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]

من أجمل أنواع الطيور, حجمها كبير حيث يصل طولها إلى 40 سنتيمتر, رأسها رمادي اللون , أجنحتها ورقبتها مزيج من الأخضر والنحاسي والرمادي, وذيلها أبيض نقي وطوله قصير. تتكاثر في جزر أندمان ونيكوبار في الهند وشمال بورما, كما أنها تتواجد في جزر سليمان وبالو. غذائها الحشرات والثمار والبذور, و تتعايش داخل أسراب من فصيلتها, وتتطير على شكل صفوف منتظمة, وهي أحادية التزاوج حيث تميل إلى الزواج مرة واحدة في العمر. تضع الأنثى بيضتين بالسنة وتتناوب مع الذكر في تقديم الرعاية والطعام للفراخ.

  • العقعق التايواني الأزرق:

[image src=”http://farm8.staticflickr.com/7149/6677088415_8924a0faf7_z.jpg” width=”200″ height=”100″ title=”http://www.flickr.com/photos/yucl/6677088415/” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]من عائلة الغرابيات, يصل طوله إلى 65 سنتيميتر, و يشكل ذيله 50% من طوله, أسود الرقبة والصدر, العيون صفراء, المنقار والساقان حمراوان, ويغطي الجزء المتبقي من الجسم اللون الأزرق. يعيش في المرتفعات الجبلية في تايوان على الأشجار في أكواخ خشبية ضمن مجموعات من ستة أو أكثر, صوتها حاد, وتأكل اللحوم والنباتات حيث يشمل غذاؤها الثعابين و القوارض والحشرات وبذور النباتات, التين والبابايا البرية هي الأغذية المفضلة لديها.

  • عصفور الكاردينال:

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/d/d8/Cardinalis_cardinalis_-Columbus%2C_Ohio%2C_USA-male-8_%281%29.jpg/479px-Cardinalis_cardinalis_-Columbus%2C_Ohio%2C_USA-male-8_%281%29.jpg” width=”200″ height=”100″ title=”عصفور الكاردينال” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]

من عائلة الكاردينيا, وهو من الطيور المهاجرة يتكاثر في أمريكا الشمالية, صغير الحجم حيث يصل حجمها إلى 23 سنتيمير, متعدد الألوان(عادةً ما يكون الذكر باللون الأحمر والأنثى باللونين الرمادي والبني), صوتها جميل, له منقار قوي وحاد, يتغذى على أوراق النباتات والزهور والفواكه والحشائش والديدان, تضع الأنثى من 2-6 بيضات سنوياً, و تربيها في أعشاش مقعرة على الأشجار, ويتشارك كل من الأنثى والذكر في الرقود على الفراخ, ويقوم كل منهما باطعام الصغار, كما يقوم الذكر بدور حماية الصغار من أي خطر.

  • طائر الطوقان:

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/9/9b/Ramphastos_swainsonii_-Jacksonville_Zoo-8a.jpg/640px-Ramphastos_swainsonii_-Jacksonville_Zoo-8a.jpg” width=”200″ height=”100″ title=”طائر الطوقان” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]

من عائلة رامفاستيديا, يعيش في الغابات الإستوائية, يتكاثر في الأرجنتين والبرازيل, يعرف بالبلاد العربية بالشلولح الإستوائي, يتواجد بأحجام مختلفة حيث يتراوح وزنه من 130 غم إلى 650 غم, و طلوله يتراوح ما بين ال 30 سم إلى 60 سم, منقاره المتععد الألوان أطول من جسمه, له أجنحة قصيرة ولذلك يميل إلى الهجرة ذات المسافات القصيرة, ويطير في أسراب من 9-15 طاقون, كما أنه يملك ساقين قصيرتين وقويتين تساعده في التوازن, يكون منقار الأنثى أقصر وأحد من منقار الذكر, يعيش في كهوف يبنيها داخل خشب الأشجار, يأكل الفاكهة, كما أنه يأكل الحشرات والزواحف والضفادع. وعند نومه يقوم اسناد منقاره على ظهره.

  • طائر التودي:

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/1/18/Todus_todus_cropped.jpg/353px-Todus_todus_cropped.jpg” width=”200″ height=”100″ title=”طائر التودي” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]

من عائلة توديديا, يعيش في الغابات, و يتكاثر في جزر الكارابي و كوبا و جمايكا, من أصغر الطيور حجماً, يصل وزنها إلى 7 غم, و طولها يصل إلى 10 سم, يغطي الرأس والظهر والأجنحة اللون الأخضر, أعناقها حمراء, ويختلف لون باقي الجسد تبعاً للصنف لكن عادة ما تكون بين رمادية و صفراء, يتغذى على الحشرات والفاكهة, يطير لمسافات قصيرة, ويعتمد على القفز في التنقل من مكان لآخر. ويقوم بإطعام صغاره أكثر من 140 مرة باليوم, وتعد هذه الطبيعة الأكثر بين الطيور, كما أن هذه الطيور تبني أعشاشها على فروع الأشجار وذلك بحفرها باستخدام منقاره القوي.

 

t3limat

عن أحمد الحميدي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

1 × five =