الرئيسية - الصحة والحياة - العلاقة الحميمة ومريض السكر : تأثير مرض السكر على الناحية الجنسية
العلاقة الحميمة ومريض السكر

العلاقة الحميمة ومريض السكر : تأثير مرض السكر على الناحية الجنسية

إن ممارسة الحياة الجنسية وكيف تكون هذه العلاقة تسيطر على تفكير جميع الرجال المقدمين على الزواج وينتابهم القلق والتوتر في كيفية هذه العلاقة وكيف يستطيع أن يؤديها دون تقصير وان يثبت رجولته امام نفسه قبل زوجته ولكن نجد ان القلق والتوتر يتضاعف ويزداد مع مرضى السكروذلك لسماعهم الكثير عن تأثير مرض السكر على العلاقة الجنسية وللتوضيح مرض السكر لا يؤثر على خصوبة الرجل بينما الحالة النفسية السيئة التي تصيب الرجل المصاب بمرض السكر تجعله يؤثر في ادائه اثناء العملية الجنسية .

العلاقة الحميمة ومريض السكر 

فنجد ان مريض السكر يرى ان مرضه نهاية الدنيا وان حياته تنتهي مع هذا المرض ولكن هذا المرض يريد فقط ان يتقبله المريض ويتعامل معه ويراعيه في تنظيم الطعام ومتابعة العلاج باستمرار واجراء التحاليل الدورية مع متابعة الطبيب مع مرعاة النفسية الجيدة حتى يستطيع ان يتمتع بعيشة هادئة افضل من الشخص الطبيعي السليم.

تأثير مرض السكر على الناحية الجنسية :

الجميع يعلم ان العلاقة الجنسية العامل الرئيسي فيها هي الدورة الدموية حيث ان اثناء الاثارة الجنسية يعطي المخ الاشارة فتستجيب الاعصاب وتقوم بضخ الدم داخل الاوعية الدموية التي تغذي القضيب وتملئه بالدم وهذا مايجعله ينتصب ومن هنا يجئ تأثير مرض السكر فعند ارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدل الطبيعي يؤثر ذلك بالسلب على الاوعية الدموية المغذية للاعصاب وبالتالي تؤثر على الدورة الدموية ومن ثم  تؤثر على الانتصاب والقذف.

العلاج وكيفية التخلص من التأثير السلبي لمرض السكر:

  • نتحدث في البداية عن السبب الرئيسي لذلك كما ذكرنا من قبل وهو مراعاة الحالة النفسية للمريض ورفع معنوياته وابعاد كل مايثير القلق والتوتر.
  • ضبط نسبة السكر في الدم والمتابعة الدورية مع اجراء التحاليل بانتظام.
  • متابعة ضغط الدم وضبطه ومعالجة اي خلل يحدث فيه.
  • ان وجد التهابات في المنطقة التناسلية لابد من علاجها اولا

ولكن ان تحدثنا عن الحالات التي تستدعي تدخل طبي وتدخل علاجات خاصة بالعلاقة الجنسية نذكر منها:

  • تناول المنشطات التي تزيد من القدرة الجنسية وما يتضمنه من الانتصاب والقذف وهذا مايعتبر الحل السحري والفوري الذي يلجأ له مرضى السكر .
  • الحقن الموضعي للعضو الذكري قبل عملية الجماع مباشرة مثل الحقن papaverine او prostagladine.

 

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

five × five =