الرئيسية - تكنولوجيا - العلم و الرقص – استخدام رقصات جماعية لايصال فكرة علمية معقدة

العلم و الرقص – استخدام رقصات جماعية لايصال فكرة علمية معقدة

ينظر الكثير من الشباب وغير الشباب الى العلم والبحث العلمي على أنه شيئا غير جذابا لاهتمامهم الا اذا كان اختراعا الكترونيا لجهاز كمبيوتر أو جهاز موبايل مثلا فيحدث الاهتمام. ابتداء من هذه النقطة بالتحديد بدء باحث استرالي طريقه لاكتشاف وسيلة مبتكرة مجنونة وهي صفة محمودة في كل اسلوب مبهر جديد, تقوم هذه الوسيلة على استخدام الرقصات الجماعية الحركية التوافقية الشبيهة بعروض الرقص الجماعية بالمهرجانات الشعبية في مدن أوروبا, الفكرة العبقرية هي استخدام مجموعة من الشباب والبنات برقصات جماعية لايصال فكرة علمية معقدة برقصاتهم وعروضهم الشعبية. الفكرة وهي في مرحلة ماقبل التطبيق كانت صعبة والبعض عارضها واستنكر امكانية نجاحها في تحقيق اهدافها. وبعد نجاحها المذهل بدأ Peter Liddicoat صاحب الفكرة في حصد النجاح وتحقيق الشهرة. تعالوا لنتعرف على هذه التجربة ونستفيد منها.

التحول من العلم للاعلام

وجد Peter Lindecot الباحث فى مركز جامعة سيدنى للميكروسكوبات الدقيقة والتحليل الميكروسكوبي، طريقة جديدة للتعبير عن مدى عشقه للعلم وأدى به هذا العشق الكبير الى ابتكار الأسلوب البديع في الوصول بلوغارتيمات العلم الصعبة الى البسطاء والعامة في الشوارع, ويفوز أيضاً بالجائزة الأولى فى مسابقة دولية عالمية , مهدت الطريق أمامه لتمويل البحث العلمي الذي كان يشغل اهتمامه به وهو عبارة عن إنتاج ميكروسكوب ذري للأبحاث الطبية البيولوجية.[clear]

لقد تحول لينديكوت إلى العمل بعالم الإعلام وأنتج شريط فيديو لراقصين يقومون بشرح اكتشافه لسبيكة ألمونيوم فائقة القوة وفائقة الصلابة. هذه السبيكة ستدخل مجال الصناعة بقوة لأنها ستتيح صناعة الصلب بوزن أخف بأضعاف المرات.لقد استغرق الأمر من لينديكوت وأصدقائه ستة أشهر لعمل فيلم “مولد سبيكة الألمونيوم الكبيرة” وتبين أن الأمر يستحق هذا الجهد بعدما حصدوه من الاهتمام والانتشار. وقال لينديكوت: “لقد تمكن فيلمنا الراقص من جذب أكثر من 50 ألف مشاهد في أرض الواقع بالاضافة الى مئات الالاف في الواقع الافتراضي على شبكة الانترنت، وهو رقم رائع مع ضرورة أن تضع في الاعتبار أنه فيلم عن العلم وليس عن القطط الصغيرة اللطيفة، وأضاف:” إننى آمل أن نحظى بمزيد من التغطية الإعلامية لأن النجاح قد يفتح فرصا جديدة للعلم العظيم في كل مكان”.

حصد النجاحات

أحرز مؤخرا الباحث لينديكوت الجائزة السنوية الخامسة لمهرجان عنوانه ” دع رسالة الدكتوراة الخاصة بك ترقص” وكسب لينديكوت جائزة نقدية ورحلة مدفوعة الأجر بالكامل إلى بلجيكا لحضور معرض ومؤتمر تى دى إكس TEDx فى بروكسل ببلجيكا ، ومعرض (تي دي إكس للتكنولوجيا والترفيه والتصميمات) هو عبارة عن مجموعة من المؤتمرات العالمية التي تهدف إلى نشر الأفكار التي تستحق النشر وكانت مؤخرا بالقاهرة. هذه الفكرة مجرد واحدة من ابداعات العقل البشري الحر, بامكان أي شخص يحب العلم ويعشقه ويهمه أن ينشره بين الناس ويعلي من اهتمام الناس به أن يفكر أيضا في فكرة أخرى وكثير من الافكار قد تغير الكثير من الواقع. كثير من العلوم المعقدة هي ليست معقدة الا في أذهان العلماء الذين لم يمتلكوا هذا العشق ليبسطوا ما عرفوه لغيرهم ,وقد كان البرت اينشتاين يقول كثيرا “الفكرة اذا فهمتها جيدا تستطيع ان تشرحها لطفل عمره 6 سنوات, ان لم تستطع فأنت لم تفهمها بعد”.

>Booking.com

عن موقع mo22

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

أربعة × 4 =