الرئيسية - تكنولوجيا - العمل أون لاين Freelancing
العمل أون لاين Freelancing
العمل أون لاين Freelancing

العمل أون لاين Freelancing

العمل الحر

مؤخراً، إزداد دور الانترنت في حياة كلا منا، فأصبح وسيلة للتعلم والتواصل الاجتماعي ومتابعة الأخبار وأيضاً العمل. لقد اقتحمت مواقع العمل على الشبكة الافتراضية سوق العمل وقدمت بدائل متنوعة بأسعار مختلفة. هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تسمح بالتواصل بين العملاء والراغبين في العمل، وبعضها متخصص في مجال معين والبعض الآخر به عدة مجالات يتيح لك كعميل أو عامل أن تختار من بينهم. وكأي مجال جديد يتيح فرص مختلفة يكون له مميزاته وعيوبه، سنتعرض لمعظمها هنا.

مزايا العمل الحر

العمل أونلاين عمل حر وكل عوامله متغيرة، فهو مناسب جداً للأشخاص الذين يكرهون الروتين ولا يرتاحون في العمل في المكاتب والشركات ويرغبون في العمل وكسب المال بصورة مستمرة لكن فيها الكثير من التجدد دائماُ. فنستطيع أن نلخص مميزات العمل أونلاين في نقطتين الأولى هي الحرية والثانية هي التجدد. الحرية تتضمن

  •  – حرية الوقت؛ يمكنك اختيار الوقت المناسب للعمل صباحاً أو مساءاً أو حتى اختيار أيام العمل في الأسبوع فأنت لست مقيد بمواعيد عمل مُلزمة يومياً لمدة ثمانِ ساعات في مكان محدد.

  • – حرية المكان؛ لم تجلس مقيداً في مكتب أمام شاشة الكمبيوتر أو الأوراق لتمارس عملك في حين يمكنك تأدية مهامك في أي مكان. جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك يمكنك أن تحمله معك إلى النادي أو المقهى أو حتى البحر وتنجز مهامك في أجواء من الاسترخاء والمتعة.

  • – حرية اختيار العمل المناسب؛ أنت ملزم بعقد واحد لمهمة واحدة فأنت من يختار العمل الذي تريد تأديته مما يجعلك غير مجبر على تأدية مهام غير مناسبة لك بحكم الالتزام بعقد العمل في مكان ثابت.

  • – التجدد؛ ينتهي عقد عمل بانتهاء مهامه ويأتي وقت اختيار عمل جديد، هناك دائماً قدر من التجدد والتغيير مما يجعلك لا تمل كما يمكنك أن تأخذ أجازة بعد انتهاء عقود العمل الجارية مثلما شئت.

عيوب العمل الحر

هناك مزايا متعددة للعمل الحر، ولأنه حر فهو الأنسب للأشخاص الذي يعشقون الحرية ويكرهون التقيد. لكن هناك وجه آخر له، وجه سيء يمثل خطراً ويجعل الكثيرون يفضلون العمل الثابت عنه وهذا الخطر هو أنه غير مضمون. فمن الممكن أن ينتهي عقد عمل ولا تجد عقد آخر مناسب أو لا يتم تعيينك من قبل عملاء آخرين فتصبح عاطلاً بين ليلة وضحاها، دون عمل ولا دخل خاص. فهذه المشكلة ربما يمكن حلها عبر ادخار المال احتياطياً لتلك الأوقات وتوسيع مجالات عملك من خلال أكثر من موقع وأكثر من وظيفة لكي يسهل عليك إيجاد عمل دائماً.

 

Faster WordPress Hosting

عن غادة عصام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

اثنان × 1 =