الرئيسية - الصحة والحياة - الفياجرا : الجانب المضيء للفياجرا (الجزء الرابع)
الفياجرا  الجانب المضئ للفياجرا (الجزء الرابع)

الفياجرا : الجانب المضيء للفياجرا (الجزء الرابع)

في الأجزاء الثلاثة الاولى من هذه السلسلة من المقالات التي تغطي كل المعلومات التي يثيرك الفضول لتعرفها عن الفياجرا تحدثنا فيها عن كيف تم اختراع حبات الفياجرا الزرقاء, وتأثيرها الطبي, ثم تحدثنا باستفاضة في أثارها الجانبية والاحتياطيات الواجب اتخاذها لتجنب حدوثها. البعض قد يظن من خطورة الأثار الجانبية أن الفياجرا يغلب على استخدامها السلبيات , ويتسائل لماذا يتم بيعها بالملايين كل يوم؟ الاجابة ستعرفوها في ما ستقرأوه الأن.

فوائد الفياجرا ؟؟!!!

عقار الفياجرا يعود بفوائد طبية إضافية على مستخدميه غير وظيفته الأساسية من تنشيط لعملية الانتصاب وتقوية القدرة الجنسية للرجل, من أبرزها تنشيط الدورة الدموية في رحم النساء خاصة بعد اللقاء الجنسي مع الرجل بشرط استخدامه للفياجرا قبل ممارسة الجنس بساعة, وأيضا تقليل الحاجة الى التلقيح الصناعي والحقن المجهري وهي تقنيات تساعد في تأخر الحمل ولكن مكلفة ماديا ونفسيا.[clear] كما أفادت دراسة جديدة بأن الفياجرا قد تساعد الأشخاص الذين يعملون بنظام الورديات أو كثيري السفر مثل أفراد طواقم الطائرات في التأقلم بشكل أسرع على الاضطرابات الناجمة عن فروق التوقيت واستعادة دورة النوم العادية, أي أن تناول الفياجرا من أثاره الايجابية الحد من تأثير ظاهرة الجيت لاج التي يصاب بها الانسان بعد السفر الطويل والذي يتعدي فيه وقت وخطوط طول كثيرة وأعراضه هي الارق والشد العضلي وعدم الراحة والارهاق الشديد ويستمر لعدة أيام.

وأوضحت دراسات أخرى أجراها فريق طبي بالسويد أن عقار الفياجرا، يمكن أيضاً أن يكون مفيداً في معالجة اضطراب دورة النوم، خاصةً في حالات الاشخاص الذين يعانون بشكل متكرر من الأرق أو التأخر في النوم، كما أنه يتيح التأقلم بشكل أفضل على اضطرابات فارق التوقيت.
كما اكتشف علماء في جامعة ألبرتا بكندا أن دواء الفياجرا الذي يستعمل لمعالجة المشاكل الجنسية لدى الرجال، قادر على تحسين وظائف القلب ولا ننسى أن البحث الذي قاد الى اكتشاف تأثير الفياجرا كان أصلا بحثا لاختراع دواء لتقوية القلب وتحسين وظائفه. وأشاروا إلى أن اكتشافهم قد يساعد الأطباء في علاج المرضى الذين يعانون من مشكلة هبوط فى عضلة البطين الأيمن للقلب، وهى من الحالات التي يصعب علاجها حتي اليوم.وأوضح الباحثون أن هناك حالات طبية لدى الأطفال والراشدين تستوجب تدخلا سريعا لتحسين عمل وكفاءة البطين الأيمن (وهو الجزء الذي يضخ الدم الغير مؤكسد الي الرئتين حتي يحمل الدم بالاوكسجين الجديد) ، ويمكن لهذا الدواء طبياً وبشكل فوري مساعدة المرضى فى مثل هذه الحالة، فقد تزيد الفياجرا من أداء البطين الأيمن وتنقذ المريض حالة فشل للقلب.

وأفادت دراسة أخرى أن حبوب الفياجرا يمكن أن تحمي القلب قبل وبعد الإصابة بالأزمة القلبية بشكل أفضل من النيتروجلسرين (النيتروجلسرين هو مادة فعالة من مادة النيترات القادرة علي انقاذ الانسان فور حدوث الازمة القلبية او الذبحة الصدرية عن طريق فعاليته في توسيع الأوعية الدموية بالقلب).

وأشار أستاذ الطب ورئيس قسم القلب بأحد المراكز البحثية الامريكية Ragosh ، إلى أن علاج ضعف الانتصاب (الفياجرا) يمكن أن يمنع حدوث أزمة في القلب قبل الإصابة ، ويمكن أيضاً أن يقلل من تأثير الإصابة بعد حدوث الأزمة القلبية بالفعل. ومن خلال الدراسة التي أجريت على بعض الحيوانات بأدوية ضعف الانتصاب مثل “الفياجرا” وغيرها، اتضح أنها قللت التلف الذي أصاب عضلات القلب بعد تعرضها لنوبات قلبية قوية في حين أخفق دواء ال “نيتروجلسرين” في تحقيق تحسن ملحوظ .

وفائدة عظيمة أخري أكتشفها فريق بحثي بجامعة جون جوبكنز الأمريكية، من خلال التجارب المعملية على فئران التجارب والتي اعتمدت على فكرة أن الفياجرا تزيد من تدفق الدم في الشرايين، فقد ثبت أنه بحقنها في الخلايا السرطانية يساعد الجهاز المناعي على التعرف عليها كأجسام غريبة وبالتالي يدمرها‏.‏…

1 - 2 - 3 - 45

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>