الرئيسية - الترفيه - الفيلم الكوميدي عبر التاريخ
Booking.com
الفيلم الكوميدي عبر التاريخ سهولة التقاط وفهم
الفيلم الكوميدي عبر التاريخ سهولة التقاط وفهم

الفيلم الكوميدي عبر التاريخ

بدايات الكوميديا …

الكوميديا فن قديم جديد، عرف تطورا كبيرا منذ بداياته في العصور الأولى من التاريخ، مع اليونان الذين كانوا يمجدون إله الخصب والخمر بإطلاق النكات البذيئة واللعب المستمر لأيام تعبيرا عن الفرح.
واليوم يعد الفيلم الكوميدي من بين أشهر الأنواع لسهولة التقاطه وفهمه، ولأنه قاطرة لتمرير بعض الأفكار في قالب كوميدي مضحك، يجعل البعض منا يضحك على سلوكات يمارسها دون أن يشعر.

شارلي شابلان، الكوميدي الصامت :

يعد شارلي شابلان من بين أشهر الكوميديين في تاريخ البشرية المعاصرة، فقد عرف بحركاته المثيرة للضحك، وامتازت أفلامه بالبراءة والمعنى العميق. ولعل فيلمه الكوميدي ” العصور الحديثة ” الذي مثل فيه دور عامل في مصنع، منتقدا فيه واقع الطبقة العاملة والمجتمع الصناعي. بعد هذا الفيلم سينضاف فيلم كوميدي آخر بعنوان ” الديكتاتور ” ذي الحمولة السياسية والذي جسد فيه شارلي شابلان دور هتلر في قالب كوميدي مضحك، فدخل بذلك التاريخ من أوسع أبوابه، لتناوله مواضيع جدية بقالب هزلي عميق ومعبر.

المسلسل الكوميدي الشهير: كيف التقيت أمكم (How I Met Your Mother)

المسلسل عبارة عن حكاية طويلة، يروي فيها أب لابنه وابنته كيف تعرف غلى أمهما، في قالب كوميدي صرف، ينتقد فيها بعض العادات الشبابية السائدة في الغرب. في هذا المسلسل الشهير الكوميدي يقوم الممثل القدير نيل باتريك هاريس بتجسيد دور بارني الذي يبدو مستهترا بقيم المجتمع الرصين كالزواج وتكوين أسرة، ويبدو بمظهر الشاب العاشق للعلاقات العابرة التي يكون المقصود منها الجنس فقط.

الكوميدي العربي الفذ عادل إمام

يعتبر الكوميدي عادل إمام مثالا للممثل العربي الذي حقق نجاحات باهرة بأفلامه الجريئة التي تناولت مواضيع غاية في الحساسية ليس في مصر وحدها وإنما في العالم العربي بأسره، كالفروق الطبقية و القهر وأنظمة الحكم.
تنوعت أعمال الكوميدي عادل إمام، فتارة تجده بدور الخادم ( مسرحية الواد سيد الشغال)، وتارة بدور رجل الأمن الأرستقراطي (النوم في العسل)، وتارة أخرى في دور الموظف البسيط (الإرهاب والكباب) الذي يعد أكثر عمل كوميدي إثارة للجدل، حيث أنه تطرق لمواضيع اعتبرتها العديد من الجماعات استفزازا لها ولأدبياتها.
كما حظي مسلسل ” ناجي عطا الله ” بمتابعة جماهيرية واسعة نظرا لتطرقه لموضوع الصراع العربي الإسرائيلي.

الفيلم الكوميدي توتسي

تم إصدار هذا الفيلم الكوميديسنة 1982 على يد المخرج سيدني بولاك. الفيلم من بطولة الكوميدي الكبير داستن هوفمان. قدرت كلفة الفيلم بحوالي 22.5 مليون دولار. الفيلم كوميديا اجتماعية جسد فيها الكوميدي هوفمان شخصية مسرحي فاشل، ليس لتواضع مستواه بل لأنه ممثل مزعج ويقحم نفسه فيما لا يعنيه. وليكسب قوت يومه، يعمل نادلا في أحد المقاهي، غير أنه ذات يوم سيقرر التنكر كامرأة ليقوم بدور سيدة في أحد الأفلام، واعتبر هذا الدور تحديا لمهاراته ككوميدي. تمكن هوفمان من الحصول على هذا الدور، ويشتهر بأدائه الجيد، لكنه تعرض لمشاكل عاطفية تدفعه للكشف عن حقيقته ليعود مجددا للبحث عن عمل.

>Booking.com

عن مخلص الحضري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

أربعة × ثلاثة =