الرئيسية - منوعات - غرائب وعجائب - بعض العاديين الذين حباهم الله القدرة الخارقة (الجزء الثاني)

بعض العاديين الذين حباهم الله القدرة الخارقة (الجزء الثاني)

في الجزء الثاني من المقال، نستعرض قدرات أخرى لرجال خارقين . أحدهم يتحمل أقصى درجات البرودة والتجمد والآخر يعمل عقله بطريقة خارقة فيصيب الأشياء بسيفه دون أن يدركها بصره والأخير لديه ذاكرة حديدية. الجدير بالملاحظة أن كل تلك القدرات الخارقة متعلقة بالدماغ وطريقة عمله، فربما يكون عيب خلقي أو خطأ في تكوينك كان السبب في كونك بطل خارق.

القدرة الخارقة لويم هوف : مضاد للبرد

[image src=”http://tejiendoelmundo.files.wordpress.com/2010/10/wim-hof-in-new-york.jpg” title=”http://tejiendoelmundo.files.wordpress.com – ويم هوف الخارق مضاد للبرد” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]ويم هوف هو رجل هولندي لديه مقاومة للبرد ولا يتأثر بانخفاض درجات الحرارة فقد سبح في مياه باردة مثلجة ودفن كاملاً في الثلج وتسلق جبل إفرست مرتدياً شورت فقط.أُطلق عليه اسم “رجل الثلج” بسبب قدرته الخارقة على تحمل البرد، فعندما غمر جسده في المياه المتجمدة التي من شأنها أن تقتل أي إنسان في دقائق قليلة، بالكاد انخفضت حرارة جسمه قليلاً وعندما تسلق جبل إفرست مرتدياً شورت قال أن الأمر كان سهلاً عليه.[clear] يدعي هوف أن قدرته الملحوظة نتيجة للتأمل، لكن التأمل والتفكير لا يمكنهم أن يؤثروا على القدرات الجسدية بهذا الشكل. فضول الباحثين دفعهم لاختباره حيث وجدوا أن هوف باستطاعته التحكم في جهازه العصبي ويجعل مناعته تستجيب من خلال التأمل والتفكير مما يعني أنه يمكنه أن يتحكم في استجابته للبرد عن طريق التفكير. يؤكد الباحثون أن تلك الحالة فريدة من نوعها ولا يمكن لأحد أن يستجيب بالمثل إلا إذا تعرض بالصدفة لأشعة جاما أو مذنب مشع.

القدرة الخارقة لإيزاو ماشي : خدع حركية مذهلة

رجل ياباني بردود فعل منعكسة فائقة حيث يستطيع أن يقوم بكل الخدع الحركية المذهلة، لديه القدرة الخارقة على استخدام السيوف وقطع الفواكه والخضروات بسرعة فائقة أو يقطع كرة طائرة قبل أن تصل إلى الأرض. تحديات كثيرة مر بها إيزاو ماشي ليصدق العالم أنه ليس مجرد ساموراي عادي، فقد نجح في قطع أوراق الفاصوليا قطعاً أفقياً وقطع رأس عش الغراب إلى نصفين. الفيديو التالي يتحدث عنه ويصور قدراته الخارقة والتحديات التي مر بها.

يقول الأطباء أن ماشي لا ينتظر رؤية الأشياء بعينيه لكنه يستشعر بها عن بعد، الأمر غير متوقف على المعالجة البصرية لما يراه لكنه مستوى آخر حسي من التجهيز الاستباقي. بالطبع يمكنك أن تمسك الكرة إذا قذفها إليك أحدهم بتوقعك لمسارها لكن هذا يتطلب سنوات من الخبرة والتمرين، لكن دماغ ماشي متصل بشكل يُمكنه من إصابة الأشياء التي تتحرك بسرعة تفوق قدرتنا على الرؤية.

القدرة الخارقة لكيم بيك : يتذكر كل شيء

[image src=”http://www.wisconsinmedicalsociety.org/_SAVANT/_PROFILES/kim_peek/_media/images/kimpeek_buick.jpg” title=”http://www.wisconsinmedicalsociety.org – كيم بيك يتذكر كل شيء” lightbox=”yes” align=”left” float=”left”]عندما توفى كيم بيك في 2009 كان يحفظ 12 ألف كتاب وكل شيء آخر في حياته، كيم لديه ذاكرة فوتوغرافية حيث كان يقرأ الصفحتين المتقابلتين في الكتب في نفس الوقت؛ كل صفحة بعين ويستطيع أن يتذكر 98% من كل شيء عايشه بتفاصيله. إذا حاولت أن تقارن فكر ما الذي تتذكره من الفقرة السابقة.[clear] قصة كيم كانت الفكرة الموحية لفيلم رجل المطر Rain Man، وحينما يطلب منه أحدهم أن يقرأً كتاباً حول لعب القمار يعترض موضحاً أن استخدام قدراته في لعب القمار لن يعد شيء أخلاقي علماً بأن قراءة الكتاب تستغرق منه نصف ساعة فقط. العديد من الناس اعتقدوا أن بيك مصاب بالتوحد مثل ستيفن ويلتشر الرسام الذي تحدثنا عنه في الجزء الأول من المقال، لكن الأمر مختلف حيث يُعتقد أن قدرة بيك الخارقة هي بسبب عيب خلقي أدى إلى زيادة سعة الذاكرة. رغم كل شيء لم يشأ كيم أن يستغل قدرته بشكل سيء حتى ظهوره في لقاءات تلفزيونية لم يتقاضى مقابلها أي أجر وكان يكتفي بمتعة مقابلة أشخاص جدد.

>Booking.com

عن غادة عصام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

7 + 11 =