الرئيسية - أسلوب حياة - القهوة الأفضل في العالم – أين يتم زراعتها وتصنيعها ؟
القهوة الأفضل في العالم - أين يتم زراعتها وتصنيعها ؟
القهوة الأفضل في العالم - أين يتم زراعتها وتصنيعها ؟

القهوة الأفضل في العالم – أين يتم زراعتها وتصنيعها ؟

أكثر من 500 مليار فنجان من القهوة يتم تقديمها سنوياً وتعتبر فنلندا أكثر دولة يستهلك سكانها القهوة حيث يشرب الفرد حوالي 4 أكواب قهوة يومياً. فللقهوة عشاقها ومدمنيها، فهي ليست مجرد مشروب يجعلك تسهر لتنجز أعمالك لكنها نكهة وإحساس خاص. لعشاق القهوة معايير لاختيار أي قهوة يحتسونها وفي أي مكان وبأي سعر؛ فهم الأقدر على الحكم عليها والأكثر خبرة بها. ربما تتسائل من أين يمكنك أن تحصل على أفضل قهوة في العالم أو أين يتم زراعتها وتصنيعها، هذا المقال مُخصص للإجابة عن هذا السؤال.

البرازيل وكولومبيا أكبر دولتين منتجتين للقهوة

يشاع أن القهوة البرازيلية هي الأفضل حيث أنها أكبر دولة منتجة للقهوة، فهي تشارك بحوالي 35% من القهوة في العالم. هي فعلاً من ضمن الأفضل لكن هناك بلاد أخرى تنتج قهوة ذات مذاق ونكهة خاصة مثل كولومبيا؛ فهي تأتي بعد دولة البرازيل ب12% من القهوة الموجودة في العالم. في كولومبيا أماكن عديدة تنتج القهوة وتختلف في خصائصها من مكان لآخر لكنها تتميز بالجودة عامة، قهوة بلدة ميدلين ثقيلة وغنية المذاق والطعم، بينما بوجوتا أخف منها لكنها أيضاً غنية بالنكهة.

حبوب القهوة في جامايكا والمكسيك

حبوب القهوة في الجبل الأزرق بجامايكا

حبوب القهوة في الجبل الأزرق بجامايكا

إذا انتقلنا إلى جامايكا؛ فالجبل الأزرق بجامايكا من أفضل أماكن إنتاج القهوة على الإطلاق حيث تمتد حبوب القهوة لأكثر من ثلاثة آلاف قدم على سفح الجبل. أسفل الجبل نجد جبل جامايكا للقهوة وهو جيد أيضاً لكن أقل جودة من الجبل الأزرق، ثم على السطح هناك قهوة أقل جودة ولا تستخدم في التصدير. أما عن المكسيك فمن المعروف عن قهوة جواتمالان بها أنها لاذعة أكثر وبها نكهة مدخنة وذات حموضة طبيعية، فهي تزرع في المرتفعات المركزية وأفضلها التي تزرع في الارتفاعات العالية أعلى من 4500 قدم.

القهوة العربية

هناك بلدان أخرى تنتج قهوة مميزة مثل إثيوبيا وكوستا ريكا وإندونسيا، وربما يجدر بنا أن نتحدث قليلاً عن القهوة التركية. القهوة التركية والعربية مميزة بقوامها السميك اللزج ونكهتها الغنية، إنها تلك القهوة التي يستقر بقاياها في قاع الفنجان. وقد شاع عن سكان بلدان البحر الأبيض المتوسط أنهم يقرأون الفنجان بعد الانتهاء من شرب القهوة، حيث سمكها يرسم أشكالاً مختلفة في قاع الفنجان، وهي عادة شهيرة ومحببة إلى الكثيرين.

قراءة فنجان القهوة

قراءة فنجان القهوة

يشتهر أهل الجزيرة العربية بشكل عام بالقهوة العربية الأصلية ويتنوع متذويقها في البلدان العربية من ناحية المزاج والنكهة والطعم فالبعض يفضلها خفيفة تميل إلى الاصفرار والبعض الأخر بنية ثم هناك من يفضلها سوداء خصوصا في شمال الجزيرة العربية .

استمتع بقهوتك

إذا كنت تنفق أموالاً كثيرة لتحتسي قهوتك المفضلة فإما أنك تشربها في مقهى يقدمها بسعر مرتفع أو أنك تحرص على شراء الأنواع الفاخرة وتحضرها بنفسك في منزلك. أياً كانت الوجهة التي تنفق بها أموالك على القهوة، احرص ألا تضيع كلها مقابل الخدمة التي تقدمها المقاهي لتسمح لنفسك أن تستمتع بمذاق القهوة المستوردة الغنية.

>Booking.com

عن غادة عصام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

3 × 5 =