الرئيسية - منوعات - أخبار وسياسة - انتخابات الرئاسة الأمريكية 2012 : ماذا تعرف عن باراك أوباما وميت رومني ؟
t3limat

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2012 : ماذا تعرف عن باراك أوباما وميت رومني ؟

تبدأ اليوم  الثلاثاء – في ما يعرف بالثلاثاء الكبير – 6 نوفمبر 2012 انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية لانتخاب الرئيس الأمريكي 45 ونائب الرئيس. إذ يتوجه اليوم الأمريكيون إلى صناديق الإقتراع المنشرة في جميع الولايات الأمريكية المختلفة لحسم السباق الرئاسي الذي بدأ يبدو  حتى هذه اللحظة محتدماً بين ميت رومني وباراك أوباما.

وأظهر اخر استطلاعات الرأي التي تنشط بشكل ملحوظ في هذه الفترة تقدم الرئيس الحالي باراك أوباما المرشح عن الحزب الديمقراطي على منافسه رجل الأعمال ميت رومني المرشح عن الحزب الجمهوري بنسبة تقارب 2% على مستوى الولايات المتحدة بالكامل، بواقع 48 بالمئة مقابل 46 بالمئة لرومني وهامش خطأ 4,3 بالمائة.

دعونا نتعرف على المرشحين  في الانتخابات الأمريكية لرئاسة اقوى دولة في العالم والتي دائماً تستقطب أنظار العالم إليها، ويتأمل العالم العربي هذا السباق الرئاسي ويتأرجح الرأي بين فوز المرشح رومني والذي ربما سيجلب حربا على منطقة الشرق الأوسط وبالأخص بشأن برنامج إيران النووي وبين اوباما الذي تعتبر سياسته الخارجية ضعيفة وخاصة ردة فعله للوضع السوري.

 انتخابات الرئاسة الأمريكية 2012 : المرشح باراك حسين أوباما

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2012 المرشح باراك حسين أوباما

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2012 المرشح باراك حسين أوباما

باراك حسين أوباما الابن من مواليد 4 أغسطس 1961 وهو الرئيس 44 للولايات المتحدة الأمريكية وأول رئيس من أصول أفريقية يصل للبيت الأبيض في واشنطن. تخرج الرئيس الأمريكي باراك أوباما من جامعة كولومبيا وجامعة هارفارد الذي درس فيها القانون، وكان أول أمريكي من أصول أفريقية يتولى رئاسة مجلة هارفارد للقانون.نشط في الأعمال الاجتماعية في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي حيث عمل كمستشار للحقوق ودرّس مادة القانون الدستوري بجامعة شيكاغو حتى عام 2004.

 في عام  2004 رشح نفسه وفاز بمقعد في مجلس الشيوخ عن ولاية إلينوي وحصل على أكبر نسبة في تاريخ ولاية إلينوي فجذب انتباه الفاعلين في الحزب الديمقراطي لما تمتع به من قوة شخصية وكاريزما مؤثرة جعلت شعبيته تسطع على الصعيد الوطني في الحزب.

في عام 2007 حصل على ترشيح الحزب الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة الاميركية بعد معركة شرسة تغلب فيها على اشد منافسيه هيلاري كلينتون وهي وزيرة الخارجية الحالية وزوجة الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون فأصبح بذلك أول مرشح للرئاسة من أصل أفريقي لحزب أمريكي كبيربعدها في عام  2008 هزم المرشح الجمهوري جون ماكين، ونصب رئيساً للولايات المتحدة الاميركية.

في التاسع من أكتوبر من عام 2009 حاز الرئيس الأمريكي باراك أوباما على جائزة نوبل 2009 – كان ثالث رئيس أمريكي يفوز بهذه الجائزه –  وذلك لجهوده في تفضيل الدبلوماسية الدولية والتعاون بين الشعوب على دبلومسية الحروب .

[divide style=”3″]

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2012 : المرشح ويلارد ميت رومني

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2012  المرشح ويلارد ميت رومني

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2012 المرشح ويلارد ميت رومني

ويلارد ميت رومني من مواليد 12 مارس 1947 في ديترويت بولاية مشيغان هو احد رجال الأعمال الناجحين في الولايات المتحدة الاميكية ومن اثريائها وسياسي أمريكي مخضرم حيث كان حاكم لولاية ماساشوستس ال70 لمدة 4 سنوات وهو المرشح لانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية عن الحزب الجمهوري حالياً بعد ان خسر ترشيح حزبه عام 2008 أمام جون ماكين.

تخرج من جامعة بريغام يونغ في مدينة بروفو بولاية يوتا الأمريكية والتي تملكها الكنيسة المرمونية وهي أكبر جامعة دينية في الولايات المتحدة، وعندما كان والده حاكماً لولاية ميشيغان عمل ميت رومني حينها كمبشر للطائقة المورمونية في فرنسا.

 هو أيضا مؤسس ومشارك ورئيس شركة «باين كابيتال» الاستشمارية وعمل مديرا تنفيذيا فيها وأخرجها من أزمة كبيرة وساعدته على بناء ثروة تقدّر بين $190 مليون و$250 مليون إستخدمها لاحقاً في تمويل حملته الانتخابية في انتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي لولاية ماساشوستس. كان ميت رومني من منظمي الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2002 في سولت لايك سيتي كرئيس ومدير تنفيذي.

تم إختياره عام 2002 كواحدا بين أجمل 50 رجلا وامرأة في العالم وفق مجلة بيبول وحصل على عدة شهادات دكتورة فخرية.

[divide style=”3″]

Faster WordPress Hosting

عن لوليتا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

خمسة × 5 =