الرئيسية - الحب والزواج - تأثير صوت المرأة على الرجال : هل يؤثر صوت المرأة على الرجل ؟
t3limat
هل يؤثر صوت المرأة على الرجل
هل يؤثر صوت المرأة على الرجل

تأثير صوت المرأة على الرجال : هل يؤثر صوت المرأة على الرجل ؟

لأن للأصوات تأثيرات خفية على الدماغ وعلى العقل وعلى المشاعر , مهما كان الصوت سواء صوت إنسان أو طيور أو موسيقى أو ما إلى ذلك من الأصوات التي يمكن أن تزعج الإنسان أو تسعده, أو تغير مزاجه للأحسن أو للأسوء لذلك يجب الانتباه كثيرا لما نسمعه سواء من قبل الأشخاص الذين يعيشون معنا وأصواتهم وطريقة حديثهم أو من الأشياء المحيطة بنا أو الموسيقى التي نسمع .

صوت المرأة

وبما أن صوت المرأة هو من أكثر الأصوات التي يسمعها الرجل خلال يومه فمن المثير للاهتمام أن يعرف الرجال مدى تأثيره عليهم سواء إيجابا أو سلبا.

يعتبر الصوت من بين أكثر الأشياء التي تجذب المرأة للرجل أو الرجل للمرأة إلى جانب الشكل والمظهر والشخصية وكلها أمور تثير انتباه الرجل للمرأة خاصة في بداية التعارف الأولي حيث يحرص كل طرف على إظهار إيجابياته ومميزاته من أجل نيل إعجاب الطرف الثاني ومن أهم الأمور التي لا يهتم لها الطرفين هي الصوت باعتباره أحد أهم أسباب إثارة إعجاب الآخر وخصوصا الرجل .

تأثير الصوت على الدماغ

بما أن الأذن مرتبطة مع الدماغ بواسطة أعصاب فإن ذلك يعني أن هناك علاقة مباشرة بين ردات فعل بعض مناطق المخ وبين نوعية الصوت, فمثلا مخ الرجل يحتوي على منطقتين مختلفتين, منطقة كبيرة تتأثر بصوت المرأة و منطقة أصغر تتأثر بصوت الرجل, وهذا ما يفسر استجابته وتفاعله السريع مع ما تقوله المرأة مقارنة مع يقوله الرجل, لذلك نجد أن بعض المنابر الإعلامية وبعض الإعلانات التجارية وحتى في بعض الاجتماعات التسويقية تعتمد على استغلال صوت المرأة لإيصال رسائل معينة بسبب علمهم بالتأثير الكبير للصوت الأنثوي.

كيف تتعرف على مزاج شريكتك من خلال صوتها  

من السهل جدا التعرف على مزاج المرأة من خلال صوتها سواء نبرة الصوت أو طريقة الحديث, فمثلا  المرأة التي تتحدث بصوت سريع يدل ذلك على التوتر والخوف لأن المرأة عادة تتحدث بسرعة مفرطة إذا كانت خائفة أو في حالة عصبية شديدة.

أما إذا كان صوت المرأة ناعما فذلك يدل على الشخصية المحبة للغير واللطيفة ذات الشخصية المنفتحة على الآخرين والصوت الهادئ يدل أيضا على الراحة النفسية والتفكير العميق لأن من يفكر بعمق وحكمة فإنه يترجم أفكاره بهدوء ويطرحها بصوت سلس حتى يصل لمبتغاها لذلك تتعمد المرأة الاعتماد على الصوت الهادئ عند طلب شيء من زوجها.

أما المرأة التي تتحدث بصوت مرتفع فهي من النوع العنيد الذي يسعى لفرض سيطرته على الآخرين وأيضا من جذب اهتمام الغير.

لا يجب على المرأة أن تنسى أن صوتها يحفز منطقة واسعة من دماغ الرجل لذلك فإن كثرة الحديث والثرثرة طوال الوقت تزعج الرجل وقد تسبب له صداعا لأن دماغه يبدل مجهودا كبيرا

t3limat

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة
و المجتمع و الموضةو الصحة
هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

20 + fifteen =