الرئيسية - نساء ورجال - صفات وغرائز - تحرش المرأة بالرجل .. هل الرجل يتعرض للتحرش ؟
mo22.com - تحرش المرأة بالرجل .. هل الرجل يتعرض للتحرش ؟
mo22.com - تحرش المرأة بالرجل .. هل الرجل يتعرض للتحرش ؟

تحرش المرأة بالرجل .. هل الرجل يتعرض للتحرش ؟

يعتبر التحرش ظاهرة عالمية منتشرة في كل المجتمعات , و تتعرض لها كل النساء بدون استثناء سواء كانت المرأة صغيرة أو كبيرة , عجوز أو شابة , جميلة أو قبيحة لان بعض الرجال المكبوتين يكفي أن يرى أمامه كائنا من الجنس اللطيف حتى تتحرك رغباته و نزواته لان عقلية بعض الذكور مازالت تعتبر المرأة مجرد أداة لتفريغ النزوات و الشهوات .

و رغم أن بعض الدول أصدرت قوانين تجرم هذا الفعل اللا أخلاقي إلا أن ذلك لا يمنع من استفحاله . لكننا بثنا نرى نوعا آخر معاكسا من التحرش .. إنه تحرش المرأة بالرجل ..[clear] فكيف سيكون شعور هذا الرجل عندما يتعرض هو للتحرش, هذا الفعل الذي كان خاصا بالذكور إلى وقت قريب ؟ و ما الذي يدفع المرأة للتحرش بالرجل ؟

مازال فعل التحرش لصيقا بالرجل إلى وقت قريب لولا ظهور حالات متعددة لرجال اشتكوا من تعرضهم للتحرش الجنسي من قبل المرأة . لكن المثير في الأمر أن بعض الباحثين في على الاجتماع يعتبرونه أمرا عاديا , لان المبادرة العاطفية كانت تمتاز بها المرأة منذ القدم . و يمكن لهذه المبادرة أن تظهر أو تختفي حسب المكان و الزمان و أعراف و تقاليد المجتمع الواحد , و قد تختفي في المجتمعات الذكورية لكنها ما لبثت أن عادت في ظل التطور الذي تشهده المجتمعات و تحرر القيم و الأخلاق . فأصبحت المرأة اليوم أكثر جرأة في الإعلان عن رغباتها العاطفية والجنسية آخذة المبادرة في التعبير عن إعجابها برجل معين أو مبدية رغبتها فيه و مستعملة كل الوسائل التي يستعملها الرجل و قد تتفوق عليه في هذا المجال .

الفرق بين تحرش المرأة و تحرش الرجل

يعتبر التحرش اللفظي من أكثر أنواع التحرش المنتشرة في المجتمع و لا يسلم منها أحد سواء الرجال أو النساء , لكن هذا من النوع من التحرش قد يصبح ظاهرة خطيرة إذا رافقه الكلام الساقط , لان ذلك ينعكس بشكل سلبي على نفسية المرأة و لا يمكن لأي رجل أن يتخيل حجم المعاناة النفسية للمرأة خاصة إذا كان على مسمع و مرأى من الناس . [clear] أما إذا رافق التحرش كلام جميل للتغزل بجمال المرأة فإن ذلك قد يرفع من معنوياتها , أما إذا رافقته تلميحات جنسية أو لمس أجزاء من جسد المرأة فإن ذلك قد يتحول إلى معركة حقيقية قد تتبعها ملاحقة قضائية في أسوء الحالات و قد يحدث العكس فتقع المرأة فريسة لهذا التحرش فتستجيب له و تتجاوب معه و ينتهي بهما اليوم معا في سرير واحد .

أما تحرش المرأة فهو مختلف تماما , و قد عبر معظم الرجال سعادتهم لتعرضهم للتحرش الأنثوي رغم ما يرافق ذلك من قلق و توتر من جانب الرجل خصوصا إذا كان الرجل متزوجا و يتعرض للتحرش من زميلة أو حتى مديرته في العمل لان ذلك قد يحول مستقبله العملي إلى مساومات لا تنتهي فإما الإذعان لرغبات المديرة أو فقدان الوظيفة ..[clear]

معظم الرجال يعتبرون تحرش المرأة مختلف عن تحرش الرجل لأنها تتحرش بطريقة لطيفة و رقيقة و هدفها في الغالب إقامة علاقة حب أو التعبير عن إعجابها , و يتم ذلك من خلال نظرات العيون المباشرة أو التنهيدات أو إطالة السلام عند المصافحة و كذا طريقة الكلام الممزوجة بالدلال و كلمات الإعجاب و ما إلى ذلك من الإيحاءات الجسدية البسيطة التي تكون كافية و لا يستطيع الرجل مقاومتها كثيرا ليسقط في الشباك في النهاية .

Faster WordPress Hosting

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

عشرين − ثمانية عشر =