الرئيسية - السلطة والمال - تذكر الاسماء لإقامة أفضل الأعمال والعلاقات الشخصية
t3limat
تذكر الاسماء لإقامة أفضل الأعمال والعلاقات الشخصية
تذكر الاسماء لإقامة أفضل الأعمال والعلاقات الشخصية

تذكر الاسماء لإقامة أفضل الأعمال والعلاقات الشخصية

الاستفادة من قوة الذاكرة البصرية في تذكر الاسماء لديك يعد أمر لا يصدق.

تذكر الاسماء تساعدك على بناء علاقة شخصية وتجارية أفضل وهناك خطوات مهمة تساعدك على تحقيق ذلك وجني الفوائد من تذكر الاسماء .
نفترض أنك  مسوق على شبكات التواصل الاجتماعي وتعرفت على شخص اسمه سمير وهذا الشخص سيصبح اهم معارفك وسوف يكون أكبر عملائك الذى سيساعد على ازدهار أعمالك. السؤال هنا كيف يمكنك تحقيق أقصى قدر من التواصل معه وانتهاز هذه الفرصة؟ في الكتاب الشهير كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس للمؤلف ديل كارنيجي:

اسم الشخص هو ذلك الصوت الأحلى والأكثر أهمية في أي لغة وأيضا إن الموضوع المفضل للجميع هو تذكر أسمائهم والتحدث عن أنفسهم .

تذكر اسم الشخص ومعلومات أخرى عنه تساعدك على بناء علاقة شخصية وتجارية أفضل معه توضح هذه المقالة الخطوات لمساعدتك على تحقيق ذلك.

[divide style=”3″]

 تكرار الاسم  الخطوة الأولى لتحسين قدرتك على تذكر الاسماء عند لقاء الأشخاص الذين هو تكرار اسم الشخص عند أول مقابله به. مثلا لقد تعرفت للتو على سمير، قم على الفور بقول شيئا على غرار “أنا سعيد جدا لمقابلتك سمير”، أو “إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي بك سمير”. وهذه الخطوة البسيطة سوف تساعدك على منع الاسم من العبور في أذن والخروج من الجهة أخرى.
[divide] قم بطرح سؤال واذكر فيه اسم الشخص الذى تحادثه  في أول تعاملك مع الشخص حاول أن تسأله سؤال باستخدام اسمه. على سبيل المثال: “سمير ما الذى جذبك لحضور هذا الاجتماع ؟” أو “سمير كيف يمكنك أن تعرف الكثير عن شخص ما أو كتاب ما أو شركة ما ؟ “، مرة أخرى هذا سيساعد على منع اسم الشخص من الانزلاق بسرعه من عقلك ويحافظ على تذكرك هذا الاسم.
[divide] قم بعمل ربط باسم الشخص مع شيئ أخر  الخطوة البسيطة التالية في تذكر الاسماء هي جعل ربط بين اسم الشخص وشييء ما – أي شيء تعرفه بالفعل. على سبيل المثال اسم سمير يذكرك بكرة القدم أو ببساطة أنك  تعرف شخص آخر اسمه سمير . فإن أي ارتباط بين اسم الشخص وشييء أحر تعرفه بالفعل يكفي لجعل الاسم أكثر وضوحا بالنسبه لك وبالتالي زيادة فرص تذكره.
[divide] استخدام الذاكرة البصرية لديك  الاستفادة من قوة الذاكرة البصرية لديك في تذكر الاسماء والتى تصبح قوية بشكل لا يصدق. ربما كانت لديك تجربة أو اجتماع مع شخص ما منذ فتره بعيده إلى حد ما عدة سنوات مثلا وقد تعرفت على هذا الشخص وتعرف أنك قد اجتمعت به ورأيته من قبل في مكان ما ولكنك لا تستطيع تذكر اسمه هذا لأنك عندما اجتمعت لأول مرة مع هذا الشخص كنت قادراً على رؤية وجهه بعينيك ولكنك لا ترى اسمه لمعرفة اسم الشخص، كل ما عليك القيام به ربط الاسم بشيئ ما موجود فى عقلك ويتم عمل هذا الربط باتباع الخطوة السابقة لمساعدتك فى تذكر سمير.
[divide] ربط الاشارات البصريه هو ميزه رائعه  بعد ذلك استخدم خيالك لربط تمثيل مرئي من اسم الشخص مع الشيئ المربوط به. على سبيل المثال، إذا كان اسم سمير يذكرك بالكوره فإنك من خلال رؤيه الكوره فى خيالك سيقوم عقلك بربط اسم سمير بالكوره.  ما وصفته للتو كيفية ممارسة ذلك ويجب عليك تطوير هذه المهاره وباستخدام هذه التقنية وحدها تصبح قادرا على حفظ واستذكار أسماء ما لا يقل عن 200 شخص من الاشخاص وذلك بمجرد سماع كل اسم مرة واحدة فقط.
[divide] تذكر أكثر من اسم الشخص  إذا سمير كان لديه زوجة تدعى دنيا وانه يحب لعب كرة القدم ، فتخيل دنيا سمير غانم تقف فى ملعب وتمسك بكرة القدم  والمفتاح هنا تصوير هذا الواقع واستخدام الخيال الخاص بك لمعرفة هذه الصور بشكل أوضح وحفظها في عقلك و مع الممارسة سوف تستغرق هذه العمليه بضع ثوان.
[divide] المراجعة  اذا قمت بتنفيذ الخطوات السابقه فى نفس الليله التى قابلت فيها سمير فيترتب على ذلك  أن تكون قادرا على الاتصال بذهنك على الأقل بصورة تقريبية لما يشبه سمير وهى الكوره. ثم يمكنك مراجعة جميع الصور التي وضعت على الذاكرة البصرية لديك.
[divide style=”3″]

جني الفوائد من تذكر الاسماء

باتباع النصائح في هذه المقالة وفي المرة المقبله التي ترى فيها سمير، عليك أن تكون قادرا على الاتصال به بالاسم وسؤاله عن لعبة كرة القدم وزوجته دنيا. على الفور انه سوف يشعر بمزيد من الحميميه تجاهك  وانها لحقيقة معروفة جيدا أن بناء الوئام يساعد على إقامة أفضل الأعمال والعلاقات الشخصية. الآن اذهب وابدأ فى التعرف على أشخاص جدد.

Faster WordPress Hosting

عن احمد حسن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

اثنان × اثنان =