الرئيسية - تكنولوجيا - تعرف على مؤسسي جوجل لاري بيج وسيرجي برين

تعرف على مؤسسي جوجل لاري بيج وسيرجي برين

مؤسسي جوجل

مؤسسي محرك بحث جوجل لاري بيج Larry Page وسيرجي برين Sergey Brin هم نوع الشباب الذي يحلم به الآباء لبناتهم. فلاري البالغ من العمر 39 عام وبيج ذو الـ38 عام رجال نظيفين السمعة، يعملون بجد، أذكياء كما أنهم أيضاً ذو مظهر مقبول. هم ببساطة كتب مفتوحة أمامك، يعرضون أنفسهم بشكل بسيط وكذلك يتصرفون بهدوء، وهذه هي طبيعة أولاد الطبقة الوسطي الأمريكية الذكية.

نمط الحياة

رغم أن ثروة لاري بيج تبلغ 17.5 مليار دولار وثروة زميله سيرجي 18.8 مليار دولار إلا أن حياتهم بعيدة عن نمط الحياة الباهظ المتكامل ذو اليخوت والطائرات الخاصة فيفضلون نمط الحياة البسيط علي غرار زملائهم من رواد صناعة برامج الكمبيوتر. فهم لايمتكلون السيارات الرياضية بينما يشاع عنهم انهم يستخدمون سيارة تويوتا بريوس، حيث أنها رغم مظهرها العادي إلا أنها سيارة صديقة للبيئة فتعتمد نصف طاقتها علي الطاقة الكهربية، وزدات شعبيتها بين الأمريكيين ذوي العقول المهتمة بالبيئة. حتي أن والد برين ادعى من ثمانية أعوام أن ابنه مازال يستأجر شقة صغيرة بغرفتي نوم فقط.

بداية فكرة محرك بحث جوجل

لاري بيج وسيرجي برين من أصحاب العقول الفذة فى عالم الكمبيوتر وبالتالي عندما أصبحوا مؤسسي جوجل -أشهر محرك بحث في الإنترنت- لم تكن تلك مصادفة. فقد عرفا بعضهما البعض في جامعة ستانفورد في منتصف التسعينيات، حيث كانا يقوما بعمل دكتوراه في علوم الكمبيوتر. ولم تأتي فكرة جوجل مرة واحدة بل عكفا الاثنين يقومون بتطوير نظام جديد لمحرك البحث على الإنترنت من عنبر كليتهم ومن ثم كانت الفكرة.

في البداية سمي محرك البحث ب (BackRub) حيث قاما ببرمجة نظام وفقا له محرك البحث يقوم بإدراج النتائج الأكثر شعبية، بعدما أدركوا أنه مع الوقت النتائج التي لا تحظي بشعبية كبيرة سوف تصبح أيضا ذو أهمية وفائدة كبيرة. وبعدما تم تغيير الإسم إلى ( جوجل )، ترك كل منهما الكلية بينما ظل إسمهما محفورا في التاريخ. في 7 سبتمبر 1998 تم إطلاق جوجل من مرآب أحد الأصدقاء بعدما قاما بتجميع مليون دولار من آبائهم وأصدقاءهم وبعض المستثمرين. وكان النمو سريعا، حيث حصل جوجل علي 10.000 من الإستفسارات مقارنة ب 200 مليون في عام 2004.

الخلفية الأسرية

كلا من السيد بيج والسيد برين جاء من خلفية أسرية شغوفة بعلم الكمبيوتر والرياضيات. فلاري -أو لورانس- بيج ولد ونشأ في ميشيغان، هو ابن كارل بيج، رائد في علم الحاسب الآلي والذكاء الإصطناعي. أيضا زوجة السيد بيج ووالدته عملا في مجال الكمبيوتر حيث كانا يقوما بتدريس برمجة الكمبيوتر. مما لا يثير الدهشة أن السيد بيج ورد عنه أنه قال أنه وقع فى حب الكمبيوتر فى سن السادسة. برين ولد في موسكو، وهو ابن لخبير سوفيتي في اقتصاد الرياضيات. عائلته اليهودية هاجرت لأمريكا في عام 1979 هربا من الإضطهاد. وحصل برين على شهادة في علوم الرياضيات والحاسب الآلي من جامعة مريلاند قبل التسجيل في جامعة ستانفورد لدراسة الدراسات العليا.

تعويذة الهبي Hippy Mantra

السيد بيج قد تحدث موخرا عن فلسفتهم في إدارة جوجل قائلا: نحن نمتلك تعويذة “لا تكن شريرا”، حيث يعتقدون أنه يجب أن يقدموا أفضل شيء للمستخدمين، العملاء ولكل الناس، ويؤمنون أنه من الجيد أن يشاع عنهم ذلك الأمر.

www.جوجل.com

Faster WordPress Hosting

عن غادة عصام