الرئيسية - منوعات - أحداث وقصص - جرائم من التاريخ لم يتم حلها بعد (الجزء الثاني)
جرائم من التاريخ لم يتم حلها بعد (الجزء الثاني)
جرائم من التاريخ لم يتم حلها بعد (الجزء الثاني)

جرائم من التاريخ لم يتم حلها بعد (الجزء الثاني)

عرضنا في الجزء الأول بعض الجرائم المتسلسلة والتي ظلت غامضة إلى يومنا هذا، نستكمل في هذا المقال عرض جرائم أخرى عجزت الأجهزة الأمنية والشرطة والمحقيقين عن فك شفراتها.

جرائم لم تحل : جريمة الزودياك The Zodiac

 إخطار بالبحث عن القاتل زودياك (المصدر: صور Google)

إخطار بالبحث عن القاتل زودياك (المصدر: صور Google)

“أحب قتل الناس لأنه ممتع جداً” هكذا بدأت إحدى الرسائل العديدة المشفرة المرسلة إلى جرائد سان فرانسيسكو ممن لقب نفسه The Zodiac. بدأ جرائم الزودياك في 1968 عندما تم إطلاق النار على زوجين جالسين في سيارة، ارتكب القاتل عدة جرائم في العشر شهور التاليين فقتل زوجين آخرين في حديقة عامة وطعن رجل وامرأة بجوار بحيرة هادئة وأطلق النار على رأس سائق تاكسي. ماجعل هذه القضية مبهرة أنه كان يعبث مع الشرطة والصحف بتلك الرسائل وقد أرفق مرة قطعة من قميص عليه دم ليثبت أنه هو القاتل. اختار الزودياك رمز في كل رسائله وهو دائرة بداخلها حرف x، ثم التحقيق في القضية عدة سنوات واستجواب أكثر من 2500 متهم لكن دون جدوى.

جرائم لم تحل : جريمة الداليا السوداء The Black Dahlia

إليزيبت شورت (المصدر : صور Google)

إليزيبت شورت (المصدر : صور Google)

جريمة قتل ممثلة هوليوود الشهيرة إليزابيث شورت ذات الـ22 عام، التي وجدت ميتة في لوس أنجلوس من جرائم القتل التي أثارت إهتماماً إعلامياً وتغطية واسعة؛ كان جسدها مقسوماً نصفين وشفاها بها ثلاثة جروح غائرة في أركان فمها لتشبه ابتسامة المهرج. تم اتهام عدة أشخاص واستجوابهم ثم أُطلق سراحهم لعدم وجود أدلة كافية. حزناً على موت حبيبها السابق، ارتبطت إليزابيث بعلاقات متعددة مع رجال كثيرين مما يصعب عملية تهكن أي رجل كانت معه قبل وفاتها وكانت قضية قتلها موضوع عدة برامج تلفزيونية وأفلام وكتب.

جرائم لم تحل : مقتل جونبينيت رامسي JohnBenet Ramsey

جرائم لم تحل  مقتل جونبينيت رامسي JohnBenet Ramsey

جرائم لم تحل مقتل جونبينيت رامسي JohnBenet Ramsey

وجدت جونيت ابنة مدير تنفيذي للبرمجيات ذات الستة أعوام مقتولة في الطابق السلفي لمنزلها ببولدر في 1996، وقد وجدت زوجة أبيها قبل ذلك بثمانِ ساعات مذكرة تطلب فدية 118 ألف دولار لعودة الابنة سالمة لكن القاتل لم يتصل بهم. المحققين في القضية بحي بولدر فشلوا في إجراء بحث سليم للمنزل حتى أنهم سمحوا لأصدقاء العائلة والأسرة أن يدخلوا ويخرجوا من مسرح الجريمة أثناء انتظار الأسرة والشرطة مكالمة من القاتل. نظراً لأن المنزل كان فارغاً إلا من أفراد العائلة فلم يتم اتهام سوى أخيها الأكبر وأبيها وأمها، وفي 2006 توفيت زوجة أبيها متأثرة بمرض السرطان، بعد شهرين لاحقين تم القبض على رجل أمريكي اعترف بقتل جونبينيت وأسقطت القضية عنه بعدها بأسبوعين بعد إثبات فحوص الحمض النووي أنه لم يكن في مسرح الجريمة. توصلت النيابة مؤخراً إلى أن أبويها ليسا مسئولين عن موتها وأن هناك طرف ثالث.

>Booking.com

عن غادة عصام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إحدى عشر − اثنان =