الرئيسية - منوعات - أحداث وقصص - جرائم من التاريخ لم يتم حلها بعد (الجزء الأول)
t3limat
mo22-جرائم من التاريخ التي لم يتم حلها بعد (الجزء الأول)
mo22-جرائم من التاريخ التي لم يتم حلها بعد (الجزء الأول)

جرائم من التاريخ لم يتم حلها بعد (الجزء الأول)

جرائم عديدة في التاريخ تمر دون حل، فتبدأ التحقيقات وتنتهي دون معرفة من هو الجاني الحقيقي أو معرفة الوصول إليه وتغلق القضية لحين إشعار آخر ربما لا يأتي أبداً. لكن الفضول يعيد فتح كل القضايا دائماً، وفضولنا سيعود بنا إلى أشهر القضايا التي لم يتم حلها لنتعرف عليها.

جرائم لم تحل : جاك السفاح Jack the ripper

جرائم لم تحل  جاك السفاح Jack the ripper

جرائم لم تحل جاك السفاح Jack the ripper

في 1888 قتل جاك خمسة نساء عاهرات في لندن، فقد كان يخنق ضحاياه ثم يلقيهم على الأرض ويقطع شرايين الرقبة ويقوم بعمليات تشويه مختلفة لباقي الجسد. في خريف وشتاء 1888 و1889 تم إرسال عدة رسائل إلى الشرطة والجرائد بتوقيع جاك السفاح، جميعها احتوت على كلمة “من الجحيم” وواحدة منهم أُرفق معها جزء من كلية. كان القتل المسلسل ظاهرة جديدة ولم يستطع القانون التعرف على القاتل مما دفع وزير الداخلية ومفوض الشرطة اللندنية إلى الاستقالة. كان جاك السفاح موضوع مئات المقالات والكتب والنظريات التي حاولت تحديد هويته تفاوتت ما بين مؤامرة ماسونية سرية لعضو في العائلة المالكة. تم الاشتباه في عدة أشخاص لكن لم يتم تحديد متهم واحد وبعد مرور أكثر من قرن يظل القاتل مجهولاً.

جرائم لم تحل : جاك المتعري Jack The stripper

جرائم لم تحل  جاك المتعري Jack The stripper

جرائم لم تحل جاك المتعري Jack The stripper

هو قاتل اتركب عدة عمليات قتل مسلسلة متبعا نهج مشابه لجاك السفاح وأصبحت جرائمه معروفة في لندن بالجرائم العارية بين عامي 1964 و1965؛ فقد قتل 6 عاهرات ويُحتمل ثمانية حيث وجدت أجسادهن العارية في أنحاء لندن أو ملقاة في نهر ثميز. عدد الضحايا غير محدد لأن اثنين منهم تم قتلهم بأسلوب مختلف، ومثل جاك السفاح لم يترك جاك المتعري أي أدلة خلفه. رغم عدم معرفة هويته، إلا أن كاتب جرائم أشار إلى أن القاتل قد يكون شاب انتحر مؤخراً في لندن كان يعمل كرجل أمن ولم تجد عائلته مبرراً لانتحاره، كان قد ترك ملحوظة “أنه غير قادر على احتمال التوتر أكثر من ذلك”.

جرائم لم تحل : توباك شاكور Tupac Shakur

Tupac Shakur & Luke Skywalker - Source Magazine Awards 1994

تم إطلاق النار على توباك مغني الراب في 1994 وتركته بجراح خمس رصاصات اثنين منهم في الرأس. اتهم شاكور مجموعة من مغنيين الراب من نيويورك حيث كان سيصدر أغاني قريباً فيها إساءة إليهم. في 1996، قُتل شاكور بالرصاص الحي من سيارة مجاورة له بعد حضوره مباراة ملاكمة في لاس فيجاس، حيث نقل إلى المستشفى ومات متأثراً بجراحه بعد ستة أيام. وبعد ستة شهور، لاقى هؤلاء الذين اتهمهم باستهدافه أول مرة نفس المصير في لوس أنجلوس، وبفضل عدم تعاون الشهود وعدم مهنية تحقيقات الشرطة لم يتم حل أي من القضيتين.

تلك هي ثلاثة جرائم فقط من بين جرائم عديدة شهيرة لم يتم حلها، تابعوا الجزء الثاني من المقال لمعرفة المزيد من تلك الجرائم الغامضة.

Faster WordPress Hosting

عن غادة عصام