الرئيسية - أسلوب حياة - شانيل الماركة المميزة عالميا : جولة في عالم شركة شانيل
t3limat

شانيل الماركة المميزة عالميا : جولة في عالم شركة شانيل

نبذة عن شركة شانيل …

شانيل، هي واحد من اكبر الشركات العالمية بدخل قدره 4 مليار دولار صناعة العطور العالمية سنويا، كما تقدر ثروتها بحوالي 1,5 مليار دولار، بدأت شانيل عملها الناجح والمزدهر كخامس شركة في العالم في انتاج العطور ، ثم اكملت نجاحاتها الى ان وصلت للريادة وأصبحت الأولى عالميا سنة 1990 م . وقد وصلت شهرتها في كل بقاع العالم . بدأت شركة شانيل في تنويع منتوجاتها عبر العالم من العطور الى تصميم الملابس والاكسسوارات والتي تباع في محلاتها المنتشرة في جميع محلات العالم .

تاريخ شركة شانيل :

شركة شانيل معروفة بتاريخها المملوء بالثروات والمؤامرات اضافة الى الفضائح والافتراءات .كان العائلة الارستقراطية فيرتهايمر الفرنسية مسيطرة ومحافة على شركة شانيل لأكثر من مائة سنة ،حيث يعود تاريخ نشأتها الى عام 1870 عندما انتقل ارنست فيرتهايمر من الالزاس بفرنسا الى باريس خلال الحرب الفرنسية البروسية حيث انه وبعد قدومة قام بشراء شركة المكياج المسرحي تسمى بالبورجواز , حيث كانت اول شركة قدمت احمر الشفاه الجاف الى السوق الاوروبية سنة 1890 م. فبدأت شركة شانيل في بالازدهار بشكل كبير جدا عام 1920 م.بدأ بورجوا في صنع وتصدير كريمات البشرة من محطة روتشستر في نيويورك وبهذا اصبحت شانيل من اقوى الشركات المصنعة لمستحضرات التجميل والعطور في فرنسا .

القوة الفعالة التي ساهمت في ازدهار شركة شانيل :

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/en/thumb/3/30/Coco_Chanel%2C_1920.jpg/640px-Coco_Chanel%2C_1920.jpg” width=”200″ height=”100″ title=”كوكو شانيل” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]

رغم ان عائلة فيرتهايمر كان لها الدور الكبير في ازدهار الشركة التي حافظت عليها ، الا ان الرؤية الثاقبة والفعالة والازدهارية من جاءت من طرف كوكو شانيل ، حيث قدم بدر تيوفيل ، مؤسس الشركة الفرنسية للجواهر والالماس ، كوكو شانيل الى بيار وهو ابن ايرنست فيرتهايمر في عام 1922. حيث طلبت كوكو شانيل دعم مالي من بيار لتسسير شركة العطور التي طورتها سنة 1921. فأعجب بيار بهذه الشركة وقدم المساعدة اللازمة وبعد سنتين تم تأسيس شركة شانيل للعطور الراقية وسميت بشانيل 5 .حصل بيار على سبعين بالمائة من ارباح الشركة ، وقد حصلت شانيل على عشرين بالمائة اما العشر الباقية فكانت لبدر تيوفيل .

شركة شانيل ومراحل النمو :

[image src=”http://www.perfumezilla.com/images_product/burberrys-mini-by-burberrys-17-oz-mini-edt-men.jpg” width=”200″ height=”100″ title=”http://www.perfumezilla.com- burberrys for men” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]

وخلال الحرب العالمية الثانية، بقيت كوكو شانيل في باريس، وانتقلت إلى فندق ريتز مع عشيق جديد لها، هانز غونتر فون ، عضو دائرة الإعلام الألمانية. حيث لعبت دورا في مهمة سلام سرية مع اقتراب نهاية الحرب. ثم بقيت كوكو شانيل في قيادة الشركة والمحافظة عليها ، ففي عام 1981 اطلقت شانيل عطر خاص بالرجال (burberrys for men) جديد ذات مستوى راقي جدا ، ثم انضم لاغرفيلد وهو من كبار المصممين الى شركتها كمصصم لأزياء ، حيث قام باقتراح خطوط جديدة للخياطة سماها خطوط شانيل بدل الخطوط القديمة وتكون بسعر ارخص وشكل افضل ، ثم تم افتتاح اكثر من خمسين محلا في جميع انحاء العالم حيث اصبحت محلات تبيع عطورا يتراوح سعرها بين 300 دولار الى 200 دولار ،اضافة الى السلع الاخرى مثل الاوقية ، ونعال راقصة الباليه ،والحقائب الجلدية وغيرها. وقد قام المصمم لاغرفيلد بالحفاظ على الشكل الكلاسيكي لبعض الازياء للحفاظ على اسطورة كوكو شانيل كما انه قد تم اطلاق عطر جديد خاص بكوكو شانيل واصبح الاكثر رواجا في العالم سنة 1984 .توصلت شركة شانيل الى اتفاقية لصنع الساعات الفاخرة سنة 1987. وفي القرن العشرين احدثت الشركة منتوجات لاقت أذواق الناس بشكل فعال فمثلا شهد عام 2002 اطلاق عطر تشانس الذي اعتبر افضل عطر في العالم .كما تم صنع حقائب اليد ، والقبعات الفاخرة.

 

Faster WordPress Hosting

عن مخلص الحضري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

خمسة عشر + خمسة =