الرئيسية - الصحة والحياة - حلاقة الذقن ونصائح للحفاظ على بشرتك
t3limat
حلاقة الذقن ونصائح للحفاظ على بشرتك
حلاقة الذقن ونصائح للحفاظ على بشرتك

حلاقة الذقن ونصائح للحفاظ على بشرتك

حلاقة الذقن هي من العادات الشبه يومية للكثير من الرجال ولذلك يعاني الرجال ذوي البشرة الحساسة أو أولئك الذين يعانون من مشاكل جلدية مثل حب الشباب وما يسمى ب “الثآليل الشبابية” أو غرز الشعر في الجلد و الالتهاب بالبكتيريا عند حلاقة الذقن . فعند تمرير شفرة الحلاقة  تتهيج البشرة وتحمّر ناهيك عن أمكانية النزيف، وهذا يجعل الحلاقة  بواسطة الشفرة  أمراً غير محبوذ عند بعض الرجال بينما يقوم البعض الأخر بإستعمال آلة الحلاقة الكهربائية كبديل أو لأسباب دينية وغيرها.

لا شك أن نظافة بشرة الوجه  والإهتمام بها من الأمور الهامة حتى عند الرجال لأن وجه الرجل يمثله ، ولا بد من التذكير هنا بأن نظافة البشرة  تبعد البكتيريا من ان تستقر على جلد الوجه.  هناك عدة امور يجب مراعاتها عند حلاقة الذقن بواسطة الشفرة ، لذا إن أتباع الخطوات التالية يساهم في الحفاظ  على بشرتك دون مشكلات والإستمتاع بحلاقة سهلة.

1- قم بإستخدام الماء الدافئ  لترطيب لحيتك جيداً قبل أن تبدأ بالحلاقة ولمدة تتراوح بين الدقيقتين إلى خمسة دقائق. أن ترطيب البشرة وبالتالي تبليل شعر الذقن يجعل الحلاقة أكثر سهولة لأن ذلك يخفض من احتكاك شفرة الحلاقة بالبشرة. جدير بالذكر أنه من المفضل الحلاقة بعد الاستحمام بالماء الدافئ.

2- لابد من إستخدام شفرة حادة عند حلاقة الذقن للحصول على حلاقة ناعمة و مريحة للجلد لأن الشفرات الغير حادة أو القديمة نوعاً ما قد تسبب شد الجلد، إلتهابات، وشعور بالحرقة. هناك آلات حلاقة ذات الشفرات الثلاثة  أو الأربعة والمتوفرة في الأسواق والتي تمتاز بأنها  تلامس الجلد في زوايا متنوعة وتوفر حلاقة مريحة للرجل. استعمال آلات الحلاقة ذات الشفرة الواحدة تؤدي إلى تلف الجلد وظهور بثور قد تنتشر على البشرة.

3- عليك إختيار كريمات أو معاجين للحلاقة التي تتناسب مع نوع بشرتك. فالمعاجين التي تحتوي على الكحول والروائح تسبب جفاف الجلد بينما تلك التي تحتوي على الجليسرين تضفي لمسه نعومه لجلد البشرة وبالتالي حلاقة أكثر هنيئة وراحة.

4- إن معرفة بعض الأمور البديهية عندما تبدأ بالحلاقة أمر هام جداً ولا يجب تجاهله. فمن الأمور البديهية عندحلاقة الذقن أن لا تستعمل شفرة الحلاقة بعكس اتجاه الشعر، فيجب دائماً الحلاقة في نفس اتجاه الشعر لأن ذلك يقلل من تهيج الجلد، وعليك أيضاً الإبتعاد عن حلاقة المناطق الحساسة كالوجنتين أو فوق الحنجرة لما قد يسببه هذا من شعور بالحرقة أو ظهور للبثور.

5- قم بالعناية بجلد البشرة بشكل منتظم وحافظ على نظافتها. تأكد من تغيير شفرات الحلاقة بصورة منتظمة أو تنظيف ماكينة الحلاقة بعد حلاقة الذقن. ولا تنسى ترطيب البشرة بشكل دائم، فمن المهم استخدام مرطب After Shave بعد الحلاقة ، وتأكد أنه يلائم نوع بشرتك وذلك لتنعيمها وليضفي عليها لمعاناً و نضارة و حيوية أكثر كما يساعد على التقليل من انغراس الشعر تحت الجلد و ظهور الحبوب مكان الحلاقة ويخفف من تهيج الجلد .

Faster WordPress Hosting

عن موقع mo22

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

خمسة × 1 =