الرئيسية - خمسة - خمسة من أكثر المتاحف رعباً فى العالم
خمسة من أكثر المتاحف رعباً فى العالم
خمسة من أكثر المتاحف رعباً فى العالم

خمسة من أكثر المتاحف رعباً فى العالم

على الرغم من أن زيارة المتاحف هي فعل ثقافي أولاً و أخيراً ، إلا أنه تحول إلى مزارات سياحية تجتذب السياح من جميع أنحاء العالم ، ففيها تعرض كل بلد تراثها الحضارى و أقتنائتها الثمينة من الآثار النادرة، و هناك بعض المتاحف حول العالم للترفيه و المتعة الشيقة ، و لكن هل خطر فى بالك زيارة إحدى المتاحف المرعبة و أختبار قدرتك على تحمل الخوف؟

إليك 5 من أكثر المتاحف رعباً حول العالم ….

_1_ متحف مومياء غواناخواتو ….

متحف مومياء غواناخواتو

يعتبر مومياءات غواناخواتو من جثث المصابين بمرض الكوليرا في عام 1833. والمناخ جاف محليا والتربة تغني بالنترات والشب، مما أدى الى تحويل الجثث الى “المومياءات” طبيعية. وأصبح مومياءات غواناخواتو معالم الثقافة والسياحة محليا بعد اكتشافها في المدينة وسطى المكسيك عام 1865. و هو يعُتبر من أحد المتاحف الأكثر شعبية و الأكثر غرابة في المكسيك.

_2_ متحف أطباء ماتر …

متحف أطباء ماتر

أسّس هذا المتحف مجموعة أطباء في فلادلفيا ببنسيلفانيا سنة 1858، و هو من المتاحف المثيرة للتقزز ، حيث يضم تشكيلة متنوعة من التذكارات الطبية الغريبة لتشوهات بشرية ، و هياكل عظمية غريبة ، و مجموعة من الجماجم البشرية الغريبة محفوظة فى الفورمالين.

_3_ متحف سراديب الموتى …..

متحف سراديب الموتى

سراديب الموتى يقع فى مدينة باليرمو فى جزيرة صقلية جنوب ايطاليا ،حيث يوجد هناك رفات أكثر من 8000 شخص فى ممرات تحت الأرض و الأن تستخدم هذه الممرات كمتاحف للزيارة و رؤية هذه الجثث الذى معظمهم من الأشخاص المحليين من النخبة البارزة ، رجال دين ونبلاء وموظفين من مختلف المهن.

_4_ متحف جلور للطب النفسي ….

متحف جلور للطب النفسي

يقع متحف جلور للطب النفسي فى ميسوري بالولايات المتحدة، سُمى بهذا الأسم نسبة إلى جورج جلور و الذى وضع مرضاه فى هذه المصحة ، و كان يطلب منهم ان يبدعوا و يرسموا كل ما يخطر فى بالهم ، فهو يعتبر بمثابة معرض فني ، حيث يوجد أيضاً مجموعة من التماثيل بالحجم الطبيعي و التي تزيد من أحساسك بالرعب أثناء تجولك بالمتحف.

_5_ متحف أدوات تعذيب البشر ….

متحف أدوات تعذيب البشر

و هو من المتاحف التي أفتتحت مؤخراً فى روسيا ، و هو يحتوى على أكثر الأدوات و الممارسات الوحشية و التى كانت تستخدم في تعذيب الآخرين في العصور الوسطى دون مراعاة لآدمية البشر ، مع وجود شرح لكل أداة و طرق أستخدامها.

 

>Booking.com

عن إيمان محمد