الرئيسية - أسلوب حياة - ربطة العنق .. عنوان للأناقة لا يتقن لفها معظم الرجال
ربطة العنق .. عنوان للأناقة لا يتقن لفها معظم الرجال
ربطة العنق .. عنوان للأناقة لا يتقن لفها معظم الرجال

ربطة العنق .. عنوان للأناقة لا يتقن لفها معظم الرجال

ربطة العنق .. تلك العقدة السحرية الصغيرة التي تضفي على مظهر الرجل الاحترام و الجدية و تجعله يبدو في نظر الآخرين أنيقا و ذو مركز مرموق و التي بدونها لن يحظى بالاحترام و التقدير حسب الاعتقاد السائد , مع أنها تبقى مجرد قطعة قماش فان البعض لا يستطيع الاستغناء عنها و يقضي كل صباح وقتا طويلا في اختيار البذلة المناسبة و ربطة العنق المناسبة لها باللون الملائم ’ فتناسق الألوان مهم جدا ليضفي على الملابس الأناقة و الذوق الرفيع و إلا فإن السحر سينقلب على الساحر و تصبح ربطة العنق غير المناسبة سببا في اتهامه بتهمة “عديم الذوق“..أو “ذوقه متدني” ..و ما إلى ذلك من الصفات التي تنم عن قلة الذوق و الجهل بالأناقة ..

فما هو يا ترى دور ربطة العنق ؟ و لماذا يرتديها الرجال دون النساء ؟ و لماذا يعتبر الرجل ربط ربطة العنق مشكلا عويصا ؟

ربطة العنق أو الكرافات كما يحلو للبعض تسميتها ظهرت قبل عدة قرون في كرواتيا حيث كان الجنود الكروات يلفون شال على أعناقهم فبدأ الجنود الفرنسيون بتقليدهم و أطلقوا اسم “الكروات” على ذلك الشال, هذا الاسم الذي ما لبث أن حرف و أصبح “كرافات” بدل “كروات” , ثم انتشرت فيما بعد بين عامة الشعب و اتخذت أشكالا و ألوانا عدة كما ظهرت طرق جديدة لربطها بتسميات مختلفة و كل منها يعبر عن شخصية الرجل و مدى أناقته.

طرق لف ربطات العنق ..

تعددت و اختلفت طرق لف ربطات العنق حسب لونها و شكلها و زركشتها ولعل من أبرز طرق لف ربطات العنق هي العقدة البسيطة وعقدة ويندسور، والنصف ويندسور :

ربطة العنق - العقدة البسيطة

ربطة العنق – العقدة البسيطة

ربطة العنق - النصف ويندسور

ربطة العنق – النصف ويندسور

ربطة العنق -  عقدة ويندسور

ربطة العنق – عقدة ويندسور

 

هل ربطة العنق صحية ..

للأسف “لا” .. هذا الخبر سيشكل صدمة للرجل الأنيق, لأن ربطة العنق تعتبر من العادات غير الصحية فقد أتثبت التجارب أنها تسبب فقدان البصر .. و السبب أنها تضغط على أوردة الرقبة و تمنع مرور الدم بسلاسة خصوصا بالنسبة للأشخاص الذين يحكمون ربطها. و هذا يفسر لماذا جل رجال الأعمال نظرهم ضعيف و يستخدمون نظارات .. مقارنة بنساء الأعمال اللواتي لا يرتدين ربطات عنق .. و هو ما دفع بعض الشركات الكبرى في الدول المتقدمة إلى طلب التخلي عن ربطة العنق للموظفين باعتبارها غير صحية كما أنها تسبب أضرارا أخرى للشركة و البيئة.. فقد أثبتت إحصائيات دقيقة أن التخلي عن ربطة العنق بالنسبة للموظفين خفض من استهلاك الطاقة داخل الشركة خصوصا في فصل الصيف حيث لن يضطر الموظف لتشغيل المكيف لان ربطة العنق تجعل الموظف يشعر بالحر كما أن شركات أخرى سمحت للموظفين بالاستغناء عن ربطة العنق و البذلة و ارتداء “تي شيرت” حفاظا على الطاقة ..

هل الرجل يتقن لف ربطة العنق ..

بالتأكيد لا .. لان إحصائيات أخرى انبثت أن 70 في المائة من الرجال لا يتقنون لف ربطة العنق و يعتبرون أن ذلك من واجب الزوجة أو الأم فما ذنب المرأة لتقضي ساعات تتعلم فيها طريقة لف ربطة العنق رغم أنها لا ترتديها ؟؟[clear] لذلك من الأفضل أن يتعلم الرجل طريقة اللف بنفسه.. من يدري قد يأتي يوم يضطر فيه الرجل للف ربطة عنقه بنفسه إذا كانت زوجته غائبة أو كانت غاضبة..لأنه لا ينصح أن تطلب من زوجتك لف ربطة عنقك و هي غاضبة منك لأنها قد تتحول إلى سلاح قد ينهي حياتك.. أيضا لا ينصح بالدخول في عراك و أنت ترتدي ربطة عنق لأنها قد تتحول لحبل ملفوف على رقبتك لن تفلت منه بالتأكيد..

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>