الرئيسية - الصحة والحياة - سمنة المرأة و سمنة الرجل
سمنة المرأة و سمنة الرجل
سمنة المرأة و سمنة الرجل

سمنة المرأة و سمنة الرجل

نشرت مجلة علم النفس والاجتماع التطبيقي (The Journal of Applied Social Psychology ) بحث يظهر أن الرجل يأكل كمية أكبر بصحبة النساء مما يأكله في صحبة الرجال ، ولكن النساء تفعلن العكس تماماً.[clear] عندما تم البحث في جامعة إنديانا في بينسلفانيا على عدد من الطلاب ، وجد أن كمية الوحدات الحرارية التي أكلتها الطالبات بصحبة طالبات أخريات كانت حوالي 833 وحدة حرارية بينما كانت حوالي 721 وحدة حرارية عندما كن بصحبة الطلاب من الذكور. أما بالنسبة للطلاب الذكور فأحتوى ما أكلوه على 1162 وحدة حرارية بصحبة الطالبات بينما كان العدد حوالي 952 وحدة حرارية بصحبة الطلاب الذكور.[clear]

الإستنتاج الذي يمكن فهمه هو أن الرجل غالباً يزداد وزناً عندما يكون بصحبة أمرأة، بينما ينقص وزن المرأة بصحبة الرجل وهذا صحيح قبل الارتباط. فالدراسة أثبتت أن مقدار الأكل يعتمد على جنسك ومع من تكون، فالمرأة دائماً ما تهتم بمظهرها الخارجي فتقلق على وزنها وشكلها ، لذلك فإنه ليس من المستغرب أنها لا تريد أن تبدو وكأنها تفرط في الأكل أمام الجنس الآخر. فهي تخاف بما سيفكر الرجل عنها وكيف سيضرها بإخبار أصدقائه حول كيفية أكلها .

أما الرجل فأنه يأكل أكثر عندما يكون بصحبة المرأة لان هذا يدل على الرجولة، فالعديد من الرجال يعتقدون بأن الرجولة في كثرة الأكل، وبالتالي فان الرجل يأكل لأنه يحتاج للأكل بينما تأكل المرأة لأنها تحب الأكل.

سمنة المرأة و سمنة الرجل بعد الزواج

يحتمل أن يهمل الزوج وزوجته مظهرهما بعد مدة على الارتباط وذلك لعدم وجود الدافع لتحسين صورتهم أو مظهرهما أمام بعضهما البعض بعد أن ضمنوا وجود شركائهم وبالتالي تركيزهم قد تحول الأن أكثر نحو الاسرة ككل.

سمنة المرأة

يدعي البعض أن هناك بعض الظلم للمرأة في هذا الادعاء ، فطبيعة عملها وبقائها في اماكن لفترات طويلة كالبيت ومع الأولاد بالتأكيد سيؤدي الي السمنة على عكس الرجل الذي يكون في العادة اكثر حركة منها. ففي مجتمعاتنا الشرقية تبقى المرأة معظم الأوقات في البيت والرجل خارجه وبالتالي هي أقرب إلى الطعام ، ولا ننسى العوامل النفسية والعادات والتقاليد التي تؤثر على وزن المرأة . كما ان هناك عوامل عدة تلعب دوراً مهماً في زيادة وزن المرأة بعد الزواج كتجربة الزواج نفسها والحمل وغيرها.

سمنة الرجل

طبيعة الحياة اليومية والمعيشة واختلاف طبيعة الأكل والراحة النفسية هما السبب في السمنة لدى الرجال بعد الارتباط. يبدأ الرجل بالاكل بشهوة من يد زوجتة التي باشرت بالتتفنن في تجهيز ما لذ وطاب من الطعام والحلويات، اضافة إلى ان وجبات الطعام أضحت ضرورية للقاء الأسرة.

 

Faster WordPress Hosting

عن موقع mo22

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

ثلاثة × خمسة =