الرئيسية - أسلوب حياة - سيارة البوغاتي : أسطورة في عالم تصنيع السيارات الرياضية و الفخمة

سيارة البوغاتي : أسطورة في عالم تصنيع السيارات الرياضية و الفخمة

بدايات أسطورة البوغاتي ….

بدأت قصة بوغاتي السيارة والشركة ككل في فرنسا وتحديدا عام 1898 أين تم البدء في تصنيع أول سيارة بمحرك. وبعدها تطورت الفكرة وتناقلت عبر عائلة بوغاتي الفرنسية إلى أن تم أخيرا عام 1909 وبفضل” ايتور بوغاتي” تأسيس ورسميا شركة بوغاتي الفرنسية لتصنيع السيارات ومقرها كائن بـ مورلشايم التابعة لمقاطع ألزاس الفرنسية. وكانت شركة بوغاتي في البدايات تختص بعمليات تطوير العربات ذات محرك إلى أن تألقت بعدها شركة البوغاتي في عالم تصنيع السيارات الرياضية و السيارات الفخمة. وكانت أولى سيارات البوغاتي المصنعة هي سيارة البوغاتي موديل 13 نسبة إلى عام ظهورها 1913 وتواصلت بعدها نجاحات وابتكارات البوغاتي الفرنسية.

بوغاتي فبايرون السيارة الثورية

توصلت شركة بوغاتي الفرنسية إلى اتفاق يقتضي بالتعاون التقني و الشراكة الاقتصادية مع شركة فولس فاكن الألمانية مع نهاية الثمانينيات و كانت ثمرة هدا التعاون سيارة بوغاتي موديل أي 110 عام 1994. وبعدها ظهرت السيارة الرياضية المتألقة بوغاتي فايرون.

ميزات سيارة البوغاتي

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/6/6b/Bugatti_veyron_in_Tokyo.jpg/640px-Bugatti_veyron_in_Tokyo.jpg” title=”أسطورة البوغاتي” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]

تعد في الوقت الحاضر أسرع سيارة من حيث زيادة و إنقاص السرعة حيث في إمكان البوغاتي فايرون الانتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم/ساعة في مجرد 2.5ثانية و هدا عائد إلى محرك البوغاتي القياسي المسمى بـ دابليو16 دلك لكون شكله حرف دابليو و يتكون محركة البوغاتي من 16 أسطوانة. وتبلغ السرعة القصوى لسيارة البوغاتي ما يقارب 408كيلومترا في الساعة الواحدة و هي السرعة القياسية الغير مسموحة في الشوارع بحيث لم تجرب إلاّ في المختبرات الخاصة وبهذا تكون البوغاتي فايرون أسرع سيارة رياضية مرخصة في العالم.تم تجريب سيارة البوغاتي عام 2005 في برنامج ”توب غير” البريطاني وفازت البوغاتي أنداك بجائزة أفضل السيارات للسنة.

موديلات سيارة البوغاتي فايرون

[image src=”http://www.bugatti.com/flash/sondermodelle/grand_sport_sang_bleu/en/images/03.jpg” title=”Bugatti Veyron 16.4 Grand Sport Sang Bleu ” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]

بعد إنتاج سيارة البوغاتي توالت إصدارات البوغاتي بعدها لسيارات خاصة طرحت في السوق و منها موديل بوغاتي فايرون نوكتيورن 2010 وتم عرضها لأول مرة في مهرجان دبي للسيارات عام 2009. لا تختلف النسخ الخاصة لسيارة البوغاتي عن النسخة العادية إلا ببعض الميزات و الإضافات في الشكل الخارجي مثل النوافذ ولون الطلاء ونوع الإطارات. وتتواصل عمليات إنتاج وعرض وتسويق النسخ الخاصة لسيارة البوغاتي في كل سنة.

البوغاتي.النجاح الباهر

[image src=”http://www.bugatti.com/flash/sondermodelle/veyron_super_sport/en/images/04.jpg” title=”World Record Edition” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]

لقد حققت سيارة البوغاتي نجاحا تجاريا لا يستهان به إذا تم بيع أكثر من 300 وحدة منتجة من سيارة البوغاتي بحسب أخر الإحصاءات وتتوافر البوغاتي بسعر يقارب الواحد مليون يور تزامنا مع النجاح التجاري كانت سيارة البوغاتي تحقق شهرة إعلامية واسعة بحيث حازت على أفضل الجوائز العالمية واحتلت الصفحات الأولى من المجلات المختصة بعالم السيارات وخاصة سيارة بوغاتي فايرون سوبر سبورت والتي وصفت بالخيالية و الخارقة.

 

Faster WordPress Hosting

عن مخلص الحضري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

ثمانية − سبعة =